الساعة الإضافية تعطل الدراسة في ثانوياتٍ بخريبكة

الساعة الإضافية تعطل الدراسة في ثانوياتٍ بخريبكة
الأربعاء 7 نونبر 2018 - 18:04

نظم تلاميذ وتلميذات مجموعة من المؤسسات التعليمية بخريبكة، صباح اليوم، وقفات احتجاجية وخاضوا إضرابا عن الدراسة من أجل المطالبة برفع ما وصفوه بالضرر الذي لحقهم جراء إضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي.

وفي الوقت الذي خرج فيه تلاميذ الثانويات التأهيلية “الموحدين” و”ابن عبدون” و”الفوسفاط” و”ابن ياسين”، وتلامذة بعض الثانويات الإعدادية، في مسيرات في اتجاه مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، استنفرت المصالح الأمنية عناصرها لمنعهم.

وتفاديا للدخول في مواجهات مع القوات الأمنية، اكتفى التلاميذ بتنظيم وقفات احتجاجية أمام أبواب المؤسسات التعليمية، رافعين شعارات لمطالبة الجهات المعنية بضرورة إلغاء الساعة الإضافية، أو إجراء تغييرات في مواعيد انطلاق وانتهاء الحصص الدراسية، حتى تستجيب لحاجياتهم وقدراتهم.

وأوضحت مصادر هسبريس أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة كونت، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لجانا يترأسها رؤساء المصالح بالمديرية، عملت على تنظيم زيارات إلى المؤسسات التعليمية التي خرج تلامذتها للاحتجاج من أجل تتبع الأوضاع وإنجاز تقارير حول الوقائع.

وأضافت المصادر ذاتها أن المحتجين عبروا عن مطالبهم تجاه الساعة والتغييرات التي ستدخل حيز التنفيذ بالمؤسسات التعليمية يوم الاثنين المقبل، ونظموا أشكالهم الاحتجاجية بشكل حضري وسلمي، دون أن يتم تسجيل أي أعمال عنف أو تخريب في مرافق المؤسسات التعليمية أو باقي الممتلكات العامة المحيطة بها.

‫تعليقات الزوار

8
  • محمد ريان
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 18:38

    تعنت واضح ولامسؤول من حكومة ترى المواطنين كجهاز يعمل عن بعد تغير حسب مزاجها ما تشاء .كفى تسلطا علينا يكفينا مانعاني منه من فقر وتهميش (راه وصلات لعظم)

  • اسر
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 18:59

    يجب ان ينضم الاباء والاولياء لهذه الوقفات بطريقة سلمية وحضارية.في جميع ارجاء المملكة لممارسة الضغط على الجهة الوصية للكف عن هذه الحماقة ………

  • tangerois
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 19:00

    L'heure d'été on se lève tôt le matin et on fini tôt la journée avant la tombée de la nuit l'heure d'hiver on se repose une heure de + le matin mais on rentre chez soit une heure plus tard le soir à la tombée de la nuit la majorité des marocains pense qu'on va travailler une heure de + c'est pour ça ils sont contre tres simple s'élever tôt et rentrer tôt ou se lever tard et rentrer à la tombée de la nuit c'est du kif-kif

  • ht.brahim
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 19:10

    الهجرة التربوية نحو العالم الرقمي " عنوان مقال، هو عبارة عن تصور لصيغة بديلة للمدرسة، تختزل جل المشاكل و الاكراهات التي تعيق التمدرس في صيغته الكلاسيكية هذه. أدعوك أخي المغربي إلى البحث عن عنوان هذا المقال عبر غوغل و أرجو أن تطلع عليه، لربما تصل الفكرة إلى أحد أصحاب القرار. وشكرا

  • ونعم المظاهرة !
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 19:13

    مظاهرة سلمية ووقفة احتجاجية هادئة لم يقع فيها اي شغب ولا تخريب للمتلكات ورغم ذالك رغم ذالك فستبقى الساعة المضافة قائمة ولن يتم الاستجابة لمطلب التلاميذ الوحيد الذي لا يكلف الحكومة درهما ولا دينارا ، سلمية او لا سلمية ليس هناك اي امل في حذف هذه الساعة المشؤرومة .

  • ولد البلاد
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 19:19

    حتى التلاميذ يريدون وأد روح الاحتجاج السلمي من أجل رفع الضرر فيهم، ليكونوا هم كذلك خرفانا، فما علينا سوى القول: سمعا و طاعة و إلا فالهراوة موجودة.

  • mourad ch
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 19:41

    السلام عليكم ليس خريبكة او جهة الشرقية بل جميع تراب الوطني شمالا وجنوبا وحتى مدن الصغيرة وصورة وفيديوهات لا تكذب وتقول كل شيء و توضحه وموجود بكثرة في الفايسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي
    لك الله يا وطني

  • Rme
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:26

    العالم وصل الى الفضاء ونحن لازلنا لم نستقر حتى على توقيت يناسب اطفالنا…..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة