24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تأخر القطار يثير احتجاج مسافرين بعين السبع

تأخر القطار يثير احتجاج مسافرين بعين السبع

تأخر القطار يثير احتجاج مسافرين بعين السبع

عرفت حركة القطارات على مستوى محطة عين السبع بالدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجا كبيرا للمواطنين، على إثر تأخر عدد من الرحلات في الوصول في التوقيت المحدد لها، دون إقدام الإدارة المعنية أية توضيحات.

واحتج زبناء المكتب الوطني للسكك الحديدية، على مستوى محطة عين السبع، هذا الصباح، إثر تأخر القطار المتوجه إلى مدينة الرباط، بأزيد من ساعة ونصف الساعة، حيث ظلوا "رهائن" بالمحطة؛ وهو ما تسبب للعديدين في التأخر في الوصول إلى مقرات عملهم أو قضاء مصالحهم.

وظل القطار المذكور متوقفا في محطة عين السبع؛ وهو الوضع الذي دفع المواطنين إلى التعبير عن غضبهم وتذمرهم، حيث احتجوا داخلمسار السكة الحديدية، فتدخلت المصالح الأمنية من أجل إقناع المحتجين بضرورة إفراغ السكة.

كما تأخر القطار القادم من مدينة القنيطرة صوب محطة "الدار البيضاء الميناء" كثيرا؛ وهو جعل العديد من المواطنين يقصدون سيارات الأجرة للوصول إلى مقرات عملهم، فيما بقي آخرون يحتجون على الوضع، إلى حين وصول قطار آخر.

وعبّر الكثيرون الذين يستعملون القطار المكوكي، الذي يربط بين الدار البيضاء والقنيطرة، عن تذمرهم وسخطهم من رداءة الخدمات وعدم تقديم أية تفسيرات للمواطنين حول هذه التأخيرات.

وتواترت، خلال الأيام الأخيرة، عملية تأخر القطارات بشكل كبير، خاصة بعد واقعة قطار بوقنادل، والتي أودت بحياة 7 أشخاص و125 جريحا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - stof الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 15:09
دبا يقولو ليكم سائق القطار هو سبب. أو غيديوه لحبس.
2 - طالب الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 15:18
اليابان تعتذر عن تأخر القطار بمعدل ثانيتين في العام انه كوكب اليابان !!!!
3 - Gala الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 15:20
تقهقر كبير في خدمات القطارات في بلدنا. في التسعينات كانت أفضل. هذا هو القطاع العام الذي يجب أن يخوصص
4 - السوسي الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 15:47
اش خصك العريان تي جي في أمولاي لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
5 - ولد البلاد الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 15:50
اولا انا من ضحايا تأخر القطار لمرات عديدة و الخلاصة التي خرجت بها ،هي تكريس الحكرة و الاستخفاف بمصالح الناس و هنا السؤال ، لماذا لا تتم اقالة المدير العام للسكك الحديدية ما دامت الخدمات في تقهقر مستمر و دائم؟ لو كانت الحكومة تحترم المواطنين لما وصل الحال لما هو عليه. الخطير هو دائما الجز بعناصر الامن الوطني في مثل هذه الاحتجاجات السلمية و المشروعة، و هو الشيء الذي من شأنه خلق هوة بين المواطن و رجل الأمن الذي هو بنفسه عرضة لمثل هذه المواقف.
6 - يابانية الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:12
يابانية قدّمت اعتذاراً رسمياً مكتوباً إلى عملائها إثر فشل أحد قطاراتها في الالتزام بالجدول الزمني المعد مسبقاً، ومغادرته المحطة قبل الموعد المقرر له بـ 20 ثانية فقط
المدهش في الأمر هو أن القطارات تصل كل أربع دقائق على خط تسوكوبا - إكسبرس، أي أن مَن فاته القطار الذي رحل باكراً، سيكون بمقدوره اللحاق بالقطار الذي يأتي خلفه بعد 4 دقائق فقط، لكن هذا يحدث في اليابان فقط!
7 - bon الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:33
بالله عليكم واش هدا الحالة التي وصلنا إليها اين هو المسؤول الاول عن القطاع مما بقع السيبة ولات فالبلاد لا حسيب ولا رقيب .
8 - عادي الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:39
الى الصديق طالب المقال رقم 2 .
اين نحن من اليابان وما ادراك ما اليابان ارى آسفا و معتذرا انه لا مجال للمقارنة
9 - محمد الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:42
القطار باختلالاته أصبح يشكل مصدر مشاكل للسلطات . مع الاسف الجهات العليا لا تبدو مستعدة للتدخل لوضع حد لسوء تدبير هذا القطاع الحيوي .
10 - Fille du Maroc الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:45
A Monsieur Hassan le civilisé, la civilisation est d'informer les gens quand il y aura des retards et de s'en excuser et non pas laisser les gens attendre pendant des heures un train qui n'arrivera jamais pour des causes inconnues
11 - عابر الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:53
قطار رقم tnr 5 كنت على متنه البارحة المتجه نحو قنيطرة كان في وضع سيئ جداً يتارجح فوق السكة و يصدر اصوات غريبة الله ارحم الوالدين ما بدلو علينا ديك الخردة..
12 - مسافر الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 17:11
رمز التخلف و الكذب والتلاعب بمواقيت المواطنين نشعر بالأسف عندما نرى مثل هذه المواقف
13 - EL HASSANE الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 17:28
Je ne vois pas comment vous intermpreter le mot civilization .les entreprises qui respectent les clients qui n'ont pas de patience,doivent prendre ses dispositions la nuit et sans pertuber les usagers au moins il fallait avertir les gens aux guichets que les lignes ne sont pas praticables pour cette journee et une petite pub sur rtm.je ne comprend pas la civilisation et pdr est toujours a son poste et les marocains ne peuvent pas donner une personne comme lui.de quelle civilisation tu parle mr n°4
14 - سلام الصويري الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 18:05
هذه خدمات مؤدى عنها وليس صدقة كما يوهم خدام الدولة الناس عند كل وضع حجر أساسي او تدشين شيء تافه . بل يعتبر المسافر زبون . اما قطار الخليع ففضاءحه غزت العالم وصورة لانهيار موسسات البلد ونمودج لإهانة المواطن واحتقاره ومنه يعرف قيمة المواطن عند الدولة العميقة.
اما حالة المؤسسة فهي مفلسة تستفيد فقط من ميزانية الدولة والغريب ان الدولة لا تريد بيعها حفاظا على مصالح اصحاب الريع
15 - ABC الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 19:31
قبل سنتين اشتريت التداكير والحجز اكادير البيضاء وسافرت مع زملائي اجانب من اكادير الى مراكش مع حافلة ستيام مرتاحين وصلنا محطة القطار مراكش مع الواحدة والنصف بالضبط اعني التوقيت تماما بدون ازعاج والتأخر وبعد لا حضت ليس هناك قطار اصلا لقد انتضرنا ساعتين لا أحد يعرف ماد وقع بعد ساعتين من الوقت وصل القطار الخليع طلعنا القطار مع حرارة الصيف كليماتيزايون ماخداماش خلاونا نتسناو ساعة وبعد ديمارا زاد واحد 200 كيلومتر تقريبا بقينا فالخلاء عطب مدة ساعة ونصف وبعد وصلنا البيضاء متأخرين وتلقينا الصعوبات والمشاكيل في المطار الدولي الدار الكحلة
16 - mrakchi الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 20:15
عندما.كنت عائدا من مدينة فاس الى مراكش انا وعائلتي وجدنا القطار متأخر بحوالي ساعة وخمس دقايق وعند ركوبنا لم نجد مكان نجلس فيه فعشنا مرارة وندامة جعلتنا محبطين حوالي ساعة ونصف وانا ابحت عن كرسي للجلوس معاناة شديدة
17 - شاهد عيان الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 21:20
انا كنت في القطار. هذا ما حصل بالتحديد.
تجاوز القطار عين السبع بأقل من ١٠ دقائق فتوقف لمدة ١٥ دقيقة لعطب تقني. وبعد لحضات أرجعونا بالوراء لمحطة عين السبع و أمرونا بالنزول. و قيل لنا أن نستقل قطار آخر تأخر لأكثر من ٣٠ دقيقة.
فقام عدد كبير من الركاب الغاضبين بالإحتجاج وسط السكة مانعين القطار التاني من الإقتراب.
لما استقلينا القطار التاني كان قادم من مراكش و ممتلئ عن كامله او مشينا عرام الدجاج حتال الرباط.
18 - (•_•) الأربعاء 14 نونبر 2018 - 02:13
إنتظروا كوارث TGV إنه قادم بسرعة للدخول في الخدمة ههه
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.