24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عامل تنغير يفتح صفحة المشاريع التنموية المتعثرة

عامل تنغير يفتح صفحة المشاريع التنموية المتعثرة

عامل تنغير يفتح صفحة المشاريع التنموية المتعثرة

ترأس حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير بالنيابة، مساء أمس الخميس، بقاعة الاجتماعات بالعمالة، اجتماعا خصص لدراسة المشاريع التي أنجزت، والتي لا تزال في طور الإنجاز، وكذا المشاريع المتعثرة على مستوى تراب الإقليم، قصد وضع مخطط عملي تشاركي لمعالجة المعيقات والعراقيل التي قد تحول دون تحقيق طموحات الساكنة المحلية.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي حضره رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية، استعراض المشاريع المنجزة، والتي هي في طور الإنجاز، وكذا المتعثرة، من طرف المصالح الخارجية المعنية بتلك المشاريع.

وفي هذا الإطار، طالب عامل إقليم تنغير بالنيابة جميع المتدخلين بتشخيص وضعية هذه المشاريع بدقة من أجل معرفة الاختلالات والمعيقات بهدف إيجاد الحلول الناجعة والمناسبة، داعيا إلى ضرورة تدارس مشاريع كل قطاع على حدة من أجل وضع خطة عمل لإعطاء انطلاقة جديدة لهذه المشاريع.

وشدد المسؤول ذاته على ضرورة تكثيف الجهود بغية بلورة استراتيجية تنموية شمولية وفق مخططات عمل كل جماعة ترابية يتم ترتيبها على سلم الأولوية، تماشيا مع حاجيات الساكنة واستجابة لطلباتها وطموحاتها، داعيا جميع المتدخلين إلى إخراج الأوراش التنموية إلى حيز الوجود، خصوصا تلك المتعلقة بالبنيات التحتية، وتوفير الحاجيات الاجتماعية والاقتصادية الضرورية، التي تهم عدة قطاعات حيوية بالإقليم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Citoyen de centre الجمعة 16 نونبر 2018 - 07:26
ما محل مستشفى بومالن دادس من الاعراب؟
ما مصير هذا المستشفى مستقبلا؟
ومتى يستفيد الطلبة المنحدرين من المنطقة من المنحة الجامعية كباقي المناطق في الاقليم؟؟؟؟
2 - Hassan الجمعة 16 نونبر 2018 - 09:42
trois grands thèmes doivent retenir l'attention de notre gouverneur intérimaire :
* decongestionner le trafic en plein centre ville par l'activation du projet de l'arcade de Tagoumaste via Halloul allant vers Errachidia
* auditer le dossier de la grande mosquée dont le projet est en arrêt depuis...
* Dévier le canal des eaux usées qui constitue un danger pour l'environnement et la santé des enfants.
3 - ولد مسمرير تعدادات الجمعة 16 نونبر 2018 - 10:18
نرحب بالسيد العامل كنتمنو كل خير لبلادنا وتنغير تكون مزيانة ومسمرير يتاهل ويتحضر يقدو البولات ديال الضو راه قليل لي شاعلة عندو اضو فالزنقة باليل وينقيو السوق من الزبالة ويحيدو البطوار راه قتل عباد الله بالخنز الى ممكن يحطو شى طبيب لي بغا يخدم راه حشومة قيادة كبيرة ومعندهاش الطبيب فين حقنا فالجهة العمالة ........
4 - محمد الجمعة 16 نونبر 2018 - 10:46
الرأي العام الحلي يتمنى التوفيق في درب الإصلاح ؛وينتظر بشغف كبير برمجة لقاءات تواصلية بكل قيادة يشرف عليها السيد العامل يدعا له كل الفاعلين المنتخبين والجمعويين و..لتتضح الصورة بتشخيص يمكن من إيجاد الحلول..
5 - يوسف الجمعة 16 نونبر 2018 - 10:49
من الملاحظ كثيرا أن مدينة تنغير يتعاقب عليها عمال مشرفون على التقاعد، وهذا ما وقع بالفعل، يأتي عامل يشتغل شهورا ثم يتقاعد، ويأتي آخر ويبدأ من جديد وفجأ' يتقاعد أو يستقيل، وتبقي تنمية البلاد والعباد مؤجلة دائما، الآن جاء عامل النواصر بالنيابة، ما معنى النيابة ؟ وما أدراك أنه مؤقت ؟؟
6 - مواطن من بومالن دادس الجمعة 16 نونبر 2018 - 12:11
متى سيفك الحصار على بومالن دادس ومتى ستستفيد منطقة بومالن دادس من المشاريع التنموية التي استفاذ منها الجميع؟
سيدي العامل أن بومالن دادس مسجلة في الل بحة السوداء مند ستينيات القرن الماضي ونأمل أن يفك هذا الحصار عل هذه المنطقة والسلام عليكم.
7 - Me again الجمعة 16 نونبر 2018 - 13:07
المشروع الوحيد الذي تم انجازه هو تلك الغرفة الذي يجتمعون فيها كما في الصورة أعلاه، و فضلا عن هذا بعض وساءل النقل الخاصة بالمسؤولين من سيارات فاخرة و من نوع 4x4. بالاضافة الى فسألتهم و ابناءهم في مدارس خاصة او في الخارج!
8 - طالب من دادس الجمعة 16 نونبر 2018 - 13:43
نرجو من السيد العامل أن يبحث في إعادة النظر في توزيع المنح الجامعية على الطلبة المنحدرين من الإقليم .جميع الطلبة في حاجة ماسة المنحة لأن اغلبهم يبعد مقر شكواهم عن الجامعة التي يدرس فيها بأكثر من 350 إلى 500 كلم.هناك من مش حوله السنوي يفوق أكثر من 10مرات مذهول بعض الموظفين استفاذ أبناءهم من المنحة!!!!!!!!!وهذا ليس عدلا ونتمنى من السيد العامل ان يعمم المنحة الجامعية على النماء الإقليم.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.