عامل تنغير يفتح صفحة المشاريع التنموية المتعثرة

عامل تنغير يفتح صفحة المشاريع التنموية المتعثرة
الجمعة 16 نونبر 2018 - 05:57

ترأس حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير بالنيابة، مساء أمس الخميس، بقاعة الاجتماعات بالعمالة، اجتماعا خصص لدراسة المشاريع التي أنجزت، والتي لا تزال في طور الإنجاز، وكذا المشاريع المتعثرة على مستوى تراب الإقليم، قصد وضع مخطط عملي تشاركي لمعالجة المعيقات والعراقيل التي قد تحول دون تحقيق طموحات الساكنة المحلية.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي حضره رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية، استعراض المشاريع المنجزة، والتي هي في طور الإنجاز، وكذا المتعثرة، من طرف المصالح الخارجية المعنية بتلك المشاريع.

وفي هذا الإطار، طالب عامل إقليم تنغير بالنيابة جميع المتدخلين بتشخيص وضعية هذه المشاريع بدقة من أجل معرفة الاختلالات والمعيقات بهدف إيجاد الحلول الناجعة والمناسبة، داعيا إلى ضرورة تدارس مشاريع كل قطاع على حدة من أجل وضع خطة عمل لإعطاء انطلاقة جديدة لهذه المشاريع.

وشدد المسؤول ذاته على ضرورة تكثيف الجهود بغية بلورة استراتيجية تنموية شمولية وفق مخططات عمل كل جماعة ترابية يتم ترتيبها على سلم الأولوية، تماشيا مع حاجيات الساكنة واستجابة لطلباتها وطموحاتها، داعيا جميع المتدخلين إلى إخراج الأوراش التنموية إلى حيز الوجود، خصوصا تلك المتعلقة بالبنيات التحتية، وتوفير الحاجيات الاجتماعية والاقتصادية الضرورية، التي تهم عدة قطاعات حيوية بالإقليم.

‫تعليقات الزوار

8
  • Citoyen de centre
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 06:26

    ما محل مستشفى بومالن دادس من الاعراب؟
    ما مصير هذا المستشفى مستقبلا؟
    ومتى يستفيد الطلبة المنحدرين من المنطقة من المنحة الجامعية كباقي المناطق في الاقليم؟؟؟؟

  • Hassan
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 08:42

    trois grands thèmes doivent retenir l'attention de notre gouverneur intérimaire :
    * decongestionner le trafic en plein centre ville par l'activation du projet de l'arcade de Tagoumaste via Halloul allant vers Errachidia
    * auditer le dossier de la grande mosquée dont le projet est en arrêt depuis…
    * Dévier le canal des eaux usées qui constitue un danger pour l'environnement et la santé des enfants.

  • ولد مسمرير تعدادات
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 09:18

    نرحب بالسيد العامل كنتمنو كل خير لبلادنا وتنغير تكون مزيانة ومسمرير يتاهل ويتحضر يقدو البولات ديال الضو راه قليل لي شاعلة عندو اضو فالزنقة باليل وينقيو السوق من الزبالة ويحيدو البطوار راه قتل عباد الله بالخنز الى ممكن يحطو شى طبيب لي بغا يخدم راه حشومة قيادة كبيرة ومعندهاش الطبيب فين حقنا فالجهة العمالة ……..

  • محمد
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 09:46

    الرأي العام الحلي يتمنى التوفيق في درب الإصلاح ؛وينتظر بشغف كبير برمجة لقاءات تواصلية بكل قيادة يشرف عليها السيد العامل يدعا له كل الفاعلين المنتخبين والجمعويين و..لتتضح الصورة بتشخيص يمكن من إيجاد الحلول..

  • يوسف
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 09:49

    من الملاحظ كثيرا أن مدينة تنغير يتعاقب عليها عمال مشرفون على التقاعد، وهذا ما وقع بالفعل، يأتي عامل يشتغل شهورا ثم يتقاعد، ويأتي آخر ويبدأ من جديد وفجأ' يتقاعد أو يستقيل، وتبقي تنمية البلاد والعباد مؤجلة دائما، الآن جاء عامل النواصر بالنيابة، ما معنى النيابة ؟ وما أدراك أنه مؤقت ؟؟

  • مواطن من بومالن دادس
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 11:11

    متى سيفك الحصار على بومالن دادس ومتى ستستفيد منطقة بومالن دادس من المشاريع التنموية التي استفاذ منها الجميع؟
    سيدي العامل أن بومالن دادس مسجلة في الل بحة السوداء مند ستينيات القرن الماضي ونأمل أن يفك هذا الحصار عل هذه المنطقة والسلام عليكم.

  • Me again
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 12:07

    المشروع الوحيد الذي تم انجازه هو تلك الغرفة الذي يجتمعون فيها كما في الصورة أعلاه، و فضلا عن هذا بعض وساءل النقل الخاصة بالمسؤولين من سيارات فاخرة و من نوع 4×4. بالاضافة الى فسألتهم و ابناءهم في مدارس خاصة او في الخارج!

  • طالب من دادس
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 12:43

    نرجو من السيد العامل أن يبحث في إعادة النظر في توزيع المنح الجامعية على الطلبة المنحدرين من الإقليم .جميع الطلبة في حاجة ماسة المنحة لأن اغلبهم يبعد مقر شكواهم عن الجامعة التي يدرس فيها بأكثر من 350 إلى 500 كلم.هناك من مش حوله السنوي يفوق أكثر من 10مرات مذهول بعض الموظفين استفاذ أبناءهم من المنحة!!!!!!!!!وهذا ليس عدلا ونتمنى من السيد العامل ان يعمم المنحة الجامعية على النماء الإقليم.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب