"غزو الباعة المتجولين" يدفع إلى الاحتجاج بتنغير

"غزو الباعة المتجولين" يدفع إلى الاحتجاج بتنغير
الجمعة 16 نونبر 2018 - 19:17

أعلن عشرات التجار بمدينة تنغير عن إغلاق محلاتهم التجارية، احتجاجا على “غزو الباعة المتجولين وهيمنة الفوضى على المنطقة، الأمر الذي أدى إلى الركود التجاري منذ مدة طويلة، بل إن العديد من أصحاب المحلات قد أفلسوا بسبب غياب الحزم القانوني المطلوب من قبل السلطات المحلية”، وفق تعبيرهم.

وأفادت المعطيات التي توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية بأن التجار قد أغلقوا محلاتهم التجارية بطريقة مفاجئة، داعين إلى إضراب محلي إلى حين الاستجابة لمطالبهم “العادلة والمشروعة”.

وطالب التجار عامل الإقليم الجديد والسلطات المحلية بالتدخل العاجل من أجل حل الموضوع في أقرب وقت ممكن، قصد تفادي إفلاسهم ووضع حد للاستياء الذي يسود في وسطهم.

وسبق أن دعت العديد من الجمعيات المحلية بمدينة تنغير إلى إعداد نموذج تنموي خاص بالمنطقة، بسبب الركود الاقتصادي المهول الذي يعانيه التجار منذ مدة طويلة بعدما تراجعت السياحة، مؤكدين أن الإقليم في حاجة ملحة إلى تسريع وتيرة إنجاز المشاريع والمركبات المعلن عنها من قبل مصالح الوزارات.

‫تعليقات الزوار

9
  • ستيتو حمو
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 19:45

    احتلال الملك العمومي هي نتيجة طبيعية لتفشي البطالة وتدمير البادية واللجوء الى هوامش الحواضر ونتيجة لسياسة الدولة منذ عشرات السنين من سوء التدبير والفساد والرشوة وبيع الوعود والاوهام من طرف رموز الفساد السلطوي والانتخابي . واليوم وصلت الأمور الى الحالة الكارثية رغم ذلك هناك صمت رهيب من طرف من بيدهم الامر ما دامت الاصطدامات والمشاكل تهم بسطاء القوم

  • زكرياء اءيت الطالبي
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 19:47

    هاذ التجار راه عندهوم الحق يحتجوا لأنهم يؤدون الضراءب للدولة وكايخلصوا الماء والضوء والباعة المتجولون ماكاتستافد معاهوم الدولة والوا وماكايساهموش فالإقتصاد الوطني وكايقوموا بعرقلة حركة السير وإحتلال الملك العمومي وتلويث البيءة.

  • مغربي من الريف
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 20:14

    إن هؤلاء الباعة الفوضىين اصبحوا يحتلون أي مكان بدون حسيب ولا رقيب ويفرضون الامر الواقع في كل مكان.
    إن مسجد الهدى بلقبيبات بالرباط اصبح سوقا عشوائيا وتمت استباحة ساحة المسجد ويباع فيها كل شي ويحدثون الفوضى ومن لا يصدق عليه التأكد يوميا بعد الصلوات الخمس.
    ان السكان اصبحوا في هذا الحي يعانون من هذا السوق لان السلطات الترابية يجب عليها ومطلوب منها حسب القانون ان تضع حدا لهذا السلوك.
    تصور معي احياء فرنسا اواسبانيا يخرج الباعة المتجولين لبيع سلعهم في اي مكان بدون رخص.ان الدول التي ذكرتها تسمح للباعة كل يوم وعلى مدار الاسبوع ان تعرض سلعها في حي من الاحياء وبالقانون ونحن الباعة في المغرب ضد القانون.يجب على الدولة أن تحمينا من هؤلاء.ونحن كمواطنين من حقنا المطالبة بتوفير السكينة والهدوء في احياءنا .ج

  • H MEN
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 21:06

    توقفو عن الشراء عند الفراشة والكرارس ليرحلو,را ضسرو وكترو وتيتنفخو وصارو اغلى من الحوانت

  • التاجر القانوني هو الضحية
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 21:33

    التاجر القانوني هو الضحية امام فوضى احتﻻل الملك العمومي ﻻنه ملتزم باداء الضريبة
    لكن في المقابل وزارة المالية والداخلية لم تحميا التاجر .
    والتزمت الداخلية الصمت كان شيئا لم يقع
    فالتجار يعانون في صمت
    لكن ﻻبد سيصل يوم سيقومون باﻻضراب
    كسائقي الشاحنات
    وانداك لن نجد ﻻ خبز وﻻ قنينة غاز وﻻ وﻻ
    ادن لمادا ﻻ نحارب تجار الفراشة
    اصﻻ ﻻنهم ﻻ تستفيد منه وزارة المالية شيئ

  • ورززات
    السبت 17 نونبر 2018 - 00:09

    مكرهتش اخرج مرسوم احييد ساروت والحلاوة فمحلات تجارية والكل استافد. ره العام لي ناقص كاينة ازمة فرص شغل قلال فأي مجال الفراش تهو كيبقا مواطن مغربي ضروري كتستافد منو الدولة اصرانص طومبيل باش خدام سنك فالسواق مازوت الروايض البياس بغيتو العامل ارش عليهم بايكو الحل هو تأطير نصوح لهاد الفراشة بأسواق القرب وره شحال من مجال مرون والدنيا براسها ره مدايمة عما تحتج يامحتج على الله مدخلش ليك الكليان اتقضا عندك كفا ظلما على من هو فقير اصلا مخير فصحاب الفراشة معندوش snss

  • nabil
    السبت 17 نونبر 2018 - 00:59

    Le mal est deja fait,j ai un ami qui a mis ca maison en ventre R+3 tres bien construite au gout du jour pour 200 million ca fait plus de 1 ans et pas d acheteur……..
    personne ne veux aller vivre a salė.

  • محمد
    السبت 17 نونبر 2018 - 07:58

    هؤلاء الباعة المتجوالون أو ما يسمى بالفراشة انتشروا في جميع مدن المغرب في الساحات العمومية في الشوارع مما يتسبب في عرقلة السير والأوساخ هدا بدون حسيب ولا رقيب.

  • لكبيرة
    السبت 17 نونبر 2018 - 09:02

    لي كاين كلشي ضسر و ما بقا يحشم هو راه عارف بلي ما عندو الحق و رغم دلك مستغل انا الطريق ولا الزنقة بحال مالين القرعاوي و الفراشة راهم كيفكيف غير هداك حاط كروية و الآخر حاط طائلة و كرسي ووعد الاخير هو لي محتارمينو حيت يشربهم القهوة و ييرتاكو عندو و عندو علاقات مع المسؤولين لين و لا هو عضو مول المروءة تاهو لعندو المعرفة ما يطردو و ما يخاف و نزيدو على عدة دوم لي مدخلين الزنقة و تروها جردة و دورو بها السلك والفريق و اصبحت الدار العادية فيلا ما يخلي الناس فين تهرب لا قدر الله شي سيارة مارة في الشوكة د الزنقة و الوليداات يبغيو يلعبو يجريو عليهم في غياب مرافق نتمناو نديرو شي قانون وتطبقوه راهم شوهو البلاد

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين