24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | إقبال كثيف على حملة تبرع بالدم في مدينة مكناس

إقبال كثيف على حملة تبرع بالدم في مدينة مكناس

إقبال كثيف على حملة تبرع بالدم في مدينة مكناس

شهدت مدينة مكناس مبادرة إنسانية للتبرع بالدم، بشراكة مع فريق طبي من مندوبية وزارة الصحة في العاصمة الإسماعيلية، أفلحت في جمع كمية قياسية مقارنة بباقي الحملات التي سبق تنظيمها في هذه الحاضرة.

الخطوة جاءت من المركب التربوي التعليمي "غوستاف إيفل"، ووسط بنايته بمكناس، وحققت إقبالا كبيرا بفعل التجاوب الذي بصم عليه، على الخصوص، أولياء وأباء وأمهات التلاميذ المتمدرسين في المؤسسة ذاتها.

نعيمة بنفايدة، باسم المنظمين، قالت في تصريح لجريدة هسبريس الإلكتورونية إن هذه الحملة أبانت، مرة أخرى، تضامن المغاربة مع بعضهم البعض، ووفرت كمية كبيرة من الدم موجهة إلى من يحتاجون إليه في مختلف المستشفيات.

وأضافت المتحدثة، ضمن التصريح نفسه، أنها ممتنّة لكلّ من تجاوب مع يوم التبرع بالدم، المنظم تحت شعار: "ترسيخ التكافل في عقول الناشئة"، بعدما وصل تعدادهم إلى المئات من المانحين لدمائهم.

جدير بالذكر أن الإقبال غير المنتظر على التبرع بالدم قد جعل المبادرة الإنسانية ذاتها تمتد ساعات إضافية، رغبة من المنظمين في توفير أكبر كمية من هذه المادة الحيوية لمركز تحاقن الدم في المنطقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مكماسي الأحد 09 دجنبر 2018 - 12:16
مكانسة معروفين بالخير والجود والتعاون يعني ماشي غريب عليهوم هادشي
2 - حذااااااري من مصاصي الدماء الأحد 09 دجنبر 2018 - 12:22
حسب دراسة سرية توجد مافيا في بعض الجهات تبيع الدم المتبرع به بثمن غالي عوض التبرع به للمحتاجين فحذاري التبرع بالدم بشكل عشواءي هناك مافيا سرية تشتغل بالمراكز الصحية تقتات من دمكم كما يقتات مصاصوا الدماء يجب التاكد والتيقن لمن واين يتبرع بدمكم الغالي ...اللهم اني برككت وبلغت
3 - صدقة الأحد 09 دجنبر 2018 - 12:30
التبرع بالدم يعني إنقاد حياة من الموت يقول الله سبحانه في سورة المائدة:(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)
فلا تبخل أخي أختي من التبرع بالدم فإنه صدقة جارية فلا يهمك لمن تعطى.
4 - ريفي أصيل الأحد 09 دجنبر 2018 - 12:46
تتبرع بالدم مجانا (الأجر عند الله) لكن إذا قدر الله واحتجته سوف يباع لك بثمن باهض .والحجة دائما أنه يكلف مبالغ كبيرة لتحليله والحفاظ عليه ووو...مثله مثل البترول...
5 - هشام كولميمة الأحد 09 دجنبر 2018 - 12:53
شكرا لكل من ساهم...أتمنى أن تعطى هذه الدماء الطيبة لمن يستحقها و ألا يتاجر فيها.نعم،إننا شعب طيب يحب فعل الخير...و لكن شريطة عدم التلاعب فيه.فلو كانت هناك ثقة لرأيت الجميع يساهم.شكرا لكم جميعا.
6 - مهاجر الأحد 09 دجنبر 2018 - 12:55
المثير في هذا الخبر هو اسم المركب الثقافي..كوستاف افيل..كما لو ان المغرب تنقصه الاسماء الوطنية...غريب عجيب..
7 - الدم مقابل الدم الأحد 09 دجنبر 2018 - 13:19
أنا مع فكرة الدم مقابل الدم(مثلا يجب على الدولة فرض سحب الدم من كل سائق متهور من أجل الضحية المصاب....و كذا سحب الدم من كل مشرمل من أجل الضحية المصاب من طرفه )...و بعدها لا بأس من تحفيز الناس على التبرع.
8 - IKEN الأحد 09 دجنبر 2018 - 15:35
من هدا المنبر اشكر كل من تبرع بنقطة من دمه لانقاد كل انسان يحتاج للدم و اعبر لكم عن امتناني و افتخاري بكم لانكم انقدتم ابني المصاب بالقصور الكلوي وانقدتم مئاة المصابين في حوادث السير شكرا لكم والله لن يضيع اجركم اما من قال ان الدم يباع فهدا كان زمان اما اليوم فلا اظن دالك والدليل امامك استفدنا من ثلاث عبوات مرتين بدون مقابل شكرا لكم وتاكدوا ان دمكم يسقي المغاربة المحتاجين له كما سقيناه انا وزوجتي من قبل.
9 - احمد الأحد 09 دجنبر 2018 - 17:29
حينما تدعو الدولة المواطنين الى التبرع بالدم فهم يقدمون كل ما لديهم من اجل هذا الوطن فيتبرعون ...لكن حينما يطالب المواطنون ببعض حقوقهم ...فلا يسمع طلبهم وان احتجوا قوبل احتجاجهم بالاعتقال....
10 - zaalan الأحد 09 دجنبر 2018 - 19:26
السلام عليكم اقترح ان تكون هذه الحملات باستمرار في الاماكن العامة كالملاعب اثناء المباريات وفي الحدائق العمومية وامام المساجد والثانويات والجمعيات والاسواق لان الناس مستعدون للتبرع
11 - Fati الاثنين 10 دجنبر 2018 - 04:31
بين الفينة والاخرى اسمع عن نبرع المغاربة بالدم وهادا من انسانيتهم الغريب انه لما يحتاج المواطن للدم لايجد وهاذا ما حدث للفقيد عثمان الذي وافته المنية اليوم على لسان اقربائه عندما احتاجو جلب الدم له من الصباح وهم ينتظرون الى الساعة السابعة مساءا لماذا؟اين دم المتبرعين ومن المستفيد منه؟
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.