صورة الملك في حملة "الحمامة" بالناظور

صورة الملك في حملة "الحمامة" بالناظور
الإثنين 21 نونبر 2011 - 00:53

دخلت الحملة الانتخابية بإقليم الناظور منعرجا جديدا بعد إقحام صورة الملك ضمن الحملة الانتخابية من طرف لائحة “الحمامة” التي يقودها الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار “مصطفى المنصوري”. وعرفت الحملة يومه الأحد (20/11/2011) مشادات متكررة بين الشباب المسيرين من جهة وبين مناضلي مجموعة من الأحزاب الأخرى التي صادفت المشهد في مسيراتها.

واتفقت مجموعة من التحليلات على أن إقحام صورة الملك ضمن حملة الحمامة يرمي إلى إرسال رسالة ضمنية لجهات رسمية محلية بعدما طفت للسطح مجددا في الشارع الناظوري أحاديث عن ملابسات الإطاحة بوكيل اللائحة من رئاسة مجلس النواب كما رئاسة الحزب.

هذا وعلمت “هسبريس” من قيادات حزبية ووكلاء لوائح أنهم يعتزمون رفع دعوى ضد لائحة الأحرار لدى الجهات المختصة لعدم تقيدها بالضوابط القانونية التي تؤطر العملية الانتخابية.

‫تعليقات الزوار

16
  • قلم احمر
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 01:13

    شفتو غا الملك

    ما شفتوش اللي تايهضر باسم الدين

  • معارض للفساد
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 01:39

    هدا التصرف غير مسؤول و فيه استغلال لشخص الملك و الاضرار بسمعته الطيبة لدى المواطنين باقحامه بهده الطريقة الخبيتة من اجل تبرير ممارسات مخالفة للضوابط القانونية للانتخابات

  • marocain
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 02:13

    non, non… laissez notre Roi en paix. le Roi est le Roi de tous les marocains. Que les partis politiques et leurs candidats se demmerdent entre eux, mais laissez notre à l'écart de votre lutte, allah ikhalikoum, arrêtez ce jeu ….

  • hamza
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 09:24

    le parti du Ah-rar est conu par la correption, ses représentant donnent l'argent pour gagner les places au parlement
    il est temps de boycotter le parti Ah-rar par les marocaines

  • safi
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 09:55

    meme LACHGAR a UTILISé la photo de roi a rabat.la correption a des divers images:certains utilise l'argent ;les autres utilise MAkhzane;il y en a qui utilisent les photos de roi;pour montrer aux electeurs que cette election est du roi;pour elever augmenter les nombre;chivre de participation/DONC le Roi ;si l'intervenir pas ;il est d'accord??les autorités doivent intervenir pour que le roi reste neutre.le peuple est contre les partis;la classe politique….

  • Yousr
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 12:42

    Et alors!!!! c est un honneur de porter la photo du roi

  • azzaoui
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 13:01

    AZZAOUI 60 QUI EST LE CANDIDAT?VOICI UNE PREUVE QUE LES ANCIENS MAGOUILLES POLITIQUES, CEUX QUI SE CACHAIS DERRIERE LA PERSONNE DU ROI POUR PROTEGER LEURS ACTIVITES (MAFIEUSE. ………TROC TARE MESSIEUR …. ……)

  • بنادم
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 15:22

    عاهل البلاد الله ينصره خاطب الناس ان لايتم استغلال ثوابت الامة وفي الحملة الانتخابية ذهب الى فرنسا ليترك الكل امام مسؤولياته اتعجب من هدا السلوك الدي لايحترم شخص الملك الديموقراطي ويزج به في صورة سلبيةى حتى وان كان المعني بالامر له اهداف اخرى
    التصرف غير مقبول

  • JAMIL
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 15:58

    الدين سلوك و معاملات, جميل أن الدين العمود الفقري للحياة العامة و السياسية. صوة الملك لا لا هذه حملة إنتخابية ليس بتضاهرة وطنية أو جمعوية أو ما إلى ذلك

  • Nadorplus
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 16:45

    تعرضت سيدة و طفلة بمعيتها لاعتداء مفرط في العنف فعّله قرابة 400 شخص كانوا حاضرين خلال التجمع الخطابي الذي نظمه، وكيل اللائحة الانتخابية المحليّة لحزب النهضة بالناظور، و ذلك بعد زوال الأحد. المعتدون برروا فعلهم بكون المعتدى عليها "رجلا متخفيا في شكل امرأة لخطف الأطفال قبل اغتصابهم"، معززين فرضيتهم بتواجد الفتاة الصغيرة بمعية الضحيّة.. حيث تمّت محاصرة الاثنين والتنكيل بهما عبر ضربات عشوائية كثيرة لم تتوقف. انتقال "ناظور بلوس" لمرابة 400 معتد على طفلة وسيّدة لـ "شبهة" خاطئة شرطة الناظور، بعد نقل الضحيّتين إليهما، جعل التبين يحضر بأن المعطى قد طال امرأة حاملة لاسم "شادية"، وهي مقيمة بدوار إعزانن، كما أنّ الطفلة التي كانت بمعيّتها هي بنت أختها.. وهو ما صرحت به الصغيرة أمام الشرطة التي انتقلت لمسكن المعتدى عليها لتبيان صحّة التصريحات. كما زاد بأن السيدة المعتدى عليها هي فعلا أنثى تعاني من تشوه خلقي يجعلها شبيهة بالرجل حتى في صوتها.. ما يجعلها تخفي وجهها بمنديل تجنبا لأي إحراج.. في حين أعلنت "شادية" لـ "ناظور بلوس" بقولها: "لن أخرج للشارع منذ اليوم، وسأموت بغرفتي".. وذلك وسط دموع حارّة.

  • مواطن حر
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 17:24

    ان الشخص الذي يرشح اسمه في هذا الحزب و الذي هو على علم بهذه المسيرة ، كان من الضروري و الواجب عليه ان يعلم ان شخص الملك لا يجوز بتاتا اقحامه و لو حتى بالاشارة في الحملات الانتخابية .. فكان لزاما على وكيل اللائحة الانتباه لهذه المسألة و القيام بحملته الانتخابية بمناى عن جلالة الملك .. فكيف يمكن ان يصوت المغاربة عامة دون تخصيص على شخص سيمثل مدينة ما او جماعة ما في البرلمان المغربي الذي يقوم بالتشريع للحياة السياسية للمغرب .. و هذا الشخص " وكيل اللائحة " لا يعرف ما هو قانوني و ما هو غير قانوني .. و اله الا حرام ..

  • Casa-Boy
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 17:36

    هدا التصرف غير مسؤول و فيه استغلال لشخص الملك و الاضرار بسمعته الطيبة لدى المواطنين باقحامه بهده الطريقة الخبيتة من اجل تبرير ممارسات مخالفة للضوابط القانونية للانتخابات

  • AZIZ LE CASABLANCAIS
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 17:38

    هذا السلوك يعطي الانطباع على أن الأحزاب الإدارية أو المخزنية أو ديال الكوكوت مينوت تسترز وتبتز بإسم الملك والمغاربة لا يحتاجون إلى دليل حتى يصدقون:
    بالأمس، تم اعضاء الضوء الأخضر إلى صهر الملك الحسن الثاني، أحمد عصمان ليجمع شتات غير المنتمين ويتكون الحزب الإداري حزب التجمع الوطني للأحرار يعني les indépendants في مجلس النواب ويصبح أحمد عصمان في رمشة عين الوزير الأول.
    ونفس الشيء مع الاتحاد الدستوري، الذي ولد عشية الانتخابات التشريعية البرلمانية لعام 1983 فكان الحزب الأول الذي حكم البلاد حيث مازلنا نجني تبعات سياسة التحكم في المشهد الحزبي المغربي ما هدد البلاد بسمي بالسكتة القلبية…وقبل أيام من أيام الحملة طلع علينا مرشح من حزب الحصان يروي لنا قصة حياته مع السياسة إذ يعتبر نفسه محضوضا حيث مر من نفس المسار الدراسي الذي مر منه محمد السادس ودرس في نفس المؤسسة العليا حثى أحرز الشهادة العليا في تماه مع "الذات الملكية"، والفيديو ميسر على اليوتوب…
    واليوم، لم تتغير منهجية التحكم وإن تغيرت الأساليب. قبل الانتخابات البرلمانية ظهر شخص يدعي أنه صديق الملك وكون حزبا سماه بحزب الأصالة والمعاصرة

  • السوسي المغربي
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 18:09

    ردها على (القلم الاحمر) في قولك ما شفتوش اللي تايهضر باسم الدين . مل لا افهمه هل الاخرين يتكلمون باسم امر اخر ام انهم ليسو من اهل من هدا الدين ام انهم سيمتلون شعبا ليس من هدا الدين؟

  • عبد الباري
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 00:12

    على المسؤولين بوزارة الداخلية ما داموا هم الذين ينظمون هذه الانتخابات أن ينتبهوا الى مثل هذه التصرفات المشينة والإغرائية هذا المرشح لو كان نزيها وواثقا من برنامجه الانتخابي ما استغل صورة الملك لخداع المواطنين وإغراء السذج مثله يجب أن يقدم إلي المحكمة بتهمة خرقه للقوانين المشطرة للانتخابات.

  • رشيد
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 21:42

    الملك ملكنا ولانسمح لاحد ان يدخله في لعبة قدرة
    وان المرشح المطرود من البرلمان ورئاسة الحزب كيف بمقدوره ان يسعاد المغاربة على تحقيق الدات وهو الوزير السابق للتشغيل وفي عهده انعدم الشغل بالغرب

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21 2

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25 15

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | تصفية الدليمي