24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  3. إضراب الممرّضين (5.00)

  4. آلاف الطلاب الجزائريين يحتجون ضد "العصابة" (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "مديرية الحموشي" تفتتح مقرا من الجيل الجديد لولاية أمن مكناس

"مديرية الحموشي" تفتتح مقرا من الجيل الجديد لولاية أمن مكناس

"مديرية الحموشي" تفتتح مقرا من الجيل الجديد لولاية أمن مكناس

تم، اليوم الجمعة، إعطاء انطلاقة العمل، رسميا، بالمقر الجديد لولاية أمن مكناس، وذلك بحضور شخصيات مدينة وعسكرية يتقدمها سعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، وعبد الله بوانو، رئيس المجلس الجماعي لمكناس، فضلا عن الصديق الطرشوني، والي أمن مكناس.

وخلال كلمته بالمناسبة، أكد والي أمن مكناس أن "افتتاح هذا الصرح الجديد يشكل إضافة نوعية للإمكانيات البشرية والمادية والتقنية واللوجيستيكية القيمة التي تضعها المديرية العامة للأمن الوطني، بقيادة عبد اللطيف الحموشي، رهن إشارة هذه الولاية، حتى تتمكن من تقديم خدمات أمنية وإدارية عالية الجودة والفعالية".

ويحتضن المقر الجديد لولاية أمن مكناس، إلى جانب مصالح الولاية، غرفا أمنية، قال الصديق الطرشوني إنها "تراعي أنسنة أماكن الوضع تحت الحراسة النظرية"، ومكتبا مخصصا لاستقبال المحامين، وقاعة للمواصلات سيتم، قريبا، الارتقاء بها إلى قاعة للقيادة والتنسيق، ما سيضمن، وفق المسؤول ذاته، "تأطيرا أمنيا محكما لمختلف قطاعات المدينة، ويعمل على ضمان الاستجابة الميدانية لنداءات النجدة، بالنجاعة والسرعة والفعالية المطلوبة".

كما يحتضن المقر الجديد لولاية أمن مكناس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفرقها المتعددة، وأقسامها المتخصصة في محاربة الجريمة العنيفة وتفكيك العصابات الإجرامية وشبكات ترويج المخدرات، ومركزا لحفظ الأدلة الجنائية، وفرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث.

والي أمن مكناس، الذي أكد أن الإمكانيات الجديدة لمصلحة الشرطة القضائية "ستقوي مهارات هذه المصلحة في رصد الأفعال الإجرامية، وتحليل المعطيات المتعلقة بها، وتوقيف المشتبه في ارتكابهم لها دون إبطاء"، أشار، في تصريح أدلى به لهسبريس، إلى أن افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس "يروم تحسين ظروف استقبال المرتفقين، وتيسير الولوج إلى الخدامات وتجويدها، وتوفير الظروف الملائمة لاشتغال الموظفين من أجل التفاعل، بكل نجاعة، مع طلبات المواطنين على المنتوج الأمني".

من جانبه، أوضح محمد شعشوع، عميد الشرطة الممتاز المسؤول عن خلية التواصل بولاية أمن مكناس، أن إحداث المقر الجديد لولاية أمن مكناس "يأتي في إطار إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تحديث البنايات الحاضنة لمختلف المصالح الأمنية"، مشيرا، في تصريحه للجريدة، إلى أن هذا المقر "روعيت في بنائه وتجهيزه مجموعة من الاعتبارات الأساسية، تتعلق بتقريب الخدمات من المدينة، وتجويد ظروف عمل نساء ورجال الأمن الوطني".

وأوضح عبد العالي المداغري، المهندس المعماري المكلف بمشروع إنجاز المقر الجديد لولاية أمن مكناس، والذي تطلب إنجازه تكلفة مالية إجمالية تناهز 30 مليون درهم، أن "هذا المقر يعد من الجيل الجديد للبنايات التي أنجزتها المديرية العامة للأمن الوطني"، مبرزا في تصريحه لهسبريس أن "الهندسة المعمارية للمقر منفتحة على المحيط الخارجي، من ناحية الواجهة، ومن ناحية التوزيع الداخلي لمرافقه".

وأشار المهندس المعماري ذاته إلى أن هذا المشروع، الذي تم إنجازه في مدة 24 شهرا، يتكون من طابق تحت أرضي، وطابق أرضي، فضلا عن أربعة طوابق، كل وحد منها مخصص لمصلحة من مصالح ولاية الأمن، مبرزا أن المساحة المغطاة للبناية المذكورة تناهز ستة آلاف متر مربع.

وأفاد متحدث الجريدة بأنه سيتم في غضون السنة المقبلة إنجاز شطر ثان لهذا المشروع، يشمل إحداث مقر لفرقة التدخل السريع، مجهز بمرافق صحية ومطاعم وإدارة، إلى جانب مركز خاص بمصلحة شرطة الخيالة، ومقر لمصلحة الكلاب المدربة، وهو الشطر الذي أوضح المداغري أنه خصص لإنجازه تكلفة مالية تقارب 130 مليون درهم.

وتميزت مراسيم افتتاح المقر الجديد لولاية أمن مكناس بتقديم ملحمة غنائية تحت عنوان "حب الوطن يجمعنا"، شارك في تشخيصها الشرطي الفنان شادي محمد بنراضية، من خلال تأدية أغنيته الوطنية "يا جبال اشهدي"؛ وذلك إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال والفنانين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - المديرية الفاشلة الظعيفة الجمعة 11 يناير 2019 - 17:10
الاجرام والمخدرات والدعارة والتشرميل والبيدوفيليين وقطاع الطرق والمشعوذين والمشعوذات والرقاة النصابة البيدوفيليين كثرو في المغرب .
2 - خالد الجمعة 11 يناير 2019 - 17:17
نتمنّى ان تتغيّر معاملة بعض رجال الشرطة بمدينة مكناس لتصبح من الجيل الجديد...م
وتقوم بدوريات بل مداهمات لحي الازدهار برج مولاي عمر لتجار مخدرات ومتعاطين للخمور يستحيل معهم النوم،
3 - Missaoui الجمعة 11 يناير 2019 - 17:18
المرجو من هيبريس تبحث شويا ف بداية الاشغال.... المشروع من شحال هادي هو ف طور البناء قبل ما يجي الحموشي... ثم شناهي هاد الجيل الجديد؟ واش فيها شي norme environnementale? واش فيها الطاقة الشمسية ؟ واش مبنية ب مواد صديقة للبيئة؟ هاد الحموشي رجع اي حاجة من الجيل الجديد واخا هاد الكوميساريا لكبيرة مبنية بالطوب و السيما و مزوقة بالجاج ... باراكا من بروبغندا حموشية من الخاوي ... المطلوب محاربة الجريمة ف مكناس لي وصلات لحد لا يطاق
4 - جميل جمال الجمعة 11 يناير 2019 - 17:19
رجال الأمن عيوننا الساهرة التي لاتنام. ...وفقها الله لخدمة العباد والبلاد على امتداد هذا الوطن العزيز .
5 - Omar الجمعة 11 يناير 2019 - 17:20
Meknes a plus besoin de projets pour créer des opportunités de travail, d'infrastructure, de development durable, d'effectif de securité, d'une relance du sport local (toutes disciplines), de control de la mafia immobiliére, d'espaces verts, etc etc. Meknes n'a pas besoin d'un nouveau poste de police. #pauvreMeknes#sauvonsMeknes
6 - جواد ابير الجمعة 11 يناير 2019 - 17:23
عمل جيد لكن وجب تحديت القوانين الزجرية لتواكب تطور وانتشار الجريمة وكذلك البحت في الأسباب الاجتماعية للجريمة ومحاولة إيجاد حلول لها باقتلاع ها من جذورها أو النقص من حدتها على الأقل ويدخل في هذا الطرح المجتمع برمته وكل واحد من موقعه الخاص فاليد الواحدة لا تصفق.
7 - السالمي الجمعة 11 يناير 2019 - 17:25
ف صراحة عشرة من هاد الحموشي و البلاد تولي بحال سويسرا... كون غا شدات العائلة الحموشية مقاليد الحكم في المملكة المغربية عاش الحموشي نصره الله و ايده
8 - رياط الجمعة 11 يناير 2019 - 17:26
مقرات الامن من الجيل الجديد و المدارس من جيل القرون الوسطى
9 - المكناسي الجمعة 11 يناير 2019 - 17:29
حفظ الله الوطن وكل مسؤول يريد له الخير وادام الله على الجميع نعمه ظاهرة وباطنة...
10 - simo3 الجمعة 11 يناير 2019 - 17:44
اتمنى ان يساهم هذا المقر في الحد من الجريمة في مدينة مكناس الجميلة
11 - صاحب دراجة يريد طريقا خاصا الجمعة 11 يناير 2019 - 17:48
ما الفائدة من الياجور و الرخام و الزجاج. الشرطي خاصو 10000dh ف الشهر. و ضابط. 20000dh . و العميد 30000dh مع ااعناية و الإمتيازات للوالدين و الأبناء و الزوجات.
أغلب جرائم تاتي من سكان البوادي و ضواحي المدن. يجب خلق مراكز لشرطة بحد السوالم و الدروة و الدراركة و عدة مراكز قروية
12 - مكناسي بروكسيل الجمعة 11 يناير 2019 - 18:34
هذا المقر الذي تاخر تدشينه اكثر من 3 سنوات هو جريمة اخرى في حق مدينة مكناس فبعد تقزيمها من ولاية الى عمالة تابعة لفاس اليوم يتم الاجهاز عليها من طرف مافيا العقار عبر ابعاد مقر ولاية امن المدينة من وسط وسط المدينة الجغرافي والتاريخي والحضري (حمرية) والذي به كل الادارات العمومية من عمالة ومحاكم ومستشفيات ومندوبيات وزارية ...الخ الى حي سكني جديد يقع في هامش المدينة اي ابعاد الادارة عن المواطن وليس تقريبها فمقر ولاية امن مكناس الجديد يقع على بعد امتار من الطريق السيار ومن نفوذ الدرك الملكي بعد ان كان مقرها القديم قريب لكل سكان المدينة بكل احياءها اصبح مقرها الجديد قريب ل 3 احياء فقط..
وكمكناسي مهاجر بالخارج اتسائل بحرقة من المستفيد من تقزيم مكناس وتخريبها و من المستفيد من مقر ولاية امن مكناس القديم الذي هو تحفة معمارية بناها الاستعمار بنظرة مستقبيلة وحرفية عالية سنة 1955 (هو ومستشفى محمد الخامس التحفة الاخرى)ويقع بقلب وسط مدينة مكناس عند ملتقى اهم شوراعها وهل سيفوت مقر امن مكناس القديم لمافيا العقار بدراهم معدودة ليعود عليها بالملاير ولي بغى من السكان ولاية الامن يشد 3 ديال طوبيسات
13 - Munir الجمعة 11 يناير 2019 - 18:36
آه يا مدينتي العزيزة كم أنت منسية ولا يفتكرونكي إلا في ما يتعلق بالجريمة وهم يعتقدون أن تحديث الأسطول الأمني سيخفف من الجرائم لكنهم يتناسون بأن التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية و النهوض بقطاع صناعي حقيقي هو الحل الأوفر للحد من الجرائم
14 - سكينة من عمان الجمعة 11 يناير 2019 - 18:50
صراحه هدشي جميل شحال زوين لامن والامان فبلادنه بغينه المغرب يتنقا شويه حيت كترو المصيب الله احفضك الحموشي زيدنا
15 - Yan الجمعة 11 يناير 2019 - 19:40
J espère qu' ils nettoient oued jdida plein de drogue et surtout à laghouate
16 - elmostfa الجمعة 11 يناير 2019 - 19:47
الرجاء تدخل فرقة محاربة المخدرات بدرب السواحل بحي سيدي اعمر هناك تفشي الظاهرة بشكل مرتفع ناهيك المراهقين بازعاج السكان ورعبهم بالكلاب الوعرة
17 - مواطنة تعرضت للعنف الجمعة 11 يناير 2019 - 19:50
ما فائدة وجود هكذا مقرات للشرطة وأخرى للقضاء والمواطن يشعر بالظلم والغبن في وطنه !! انا شخصيا تعرضت للتهديد بتكسير سيارتي وفي نفس الاسبوع تم إلحاق الضرر بها وعندما لجأت إلى الشرطة والقضاء بدل انصافي دفعت عدة مبالغ للصندوق أضعاف ما تم الحكم به كتعويض عن الأضرار المادية و النفسية ناهيك عن ما صرفته لإصلاح سيارتي !!! هل هذا هو العدل! !!؟ نلجأ للشرطة والمحكمة لانصافنا لأننا تعرضنا للظلم فإذا بنا تطلب منا المحكمة ملأ صناديقها بمبالغ مالية !!! اهذا هو العدل !!!؟ أنا والله العظيم فقدت الثقة في رجال الشرطة والقضاء ! حسبي الله ونعم الوكيل. لايزال عندنا"اباك صاحبي" مع الأسف الشديد .
18 - جلال الجمعة 11 يناير 2019 - 20:18
انا مكناسي لا أفهم كيف يفكر وعقلية المسؤولين المغاربة ولاية الأمن مكناس قادمة كانت في وسط المدينة يعني قريبة لكل سكان المدينة قريبة حتى من الأحياء معروفة بي جريمة البرج مولاي عمر وعين شباك سيدي البابا وغيرها جميع سكان المدينة من كل الأحياء بي امكانهم وصول إلى المقر ولاية بسهولة بفضل توفر على خطوط الموصلات حتى سيارات الشرطة بي امكانها تحرك بسرعة كبيرة من المقر القديم الآن بهذه فكرة العبقرية تمام أبعاد الأمن عن الأماكن الإجرام الآن يجب أن السيارة الشرطة تقطع ساعة كاملة لو أردت وصول متل القبض على المجرمين في الحي البرج مولاي عمر مثلا المقر ولاية الجديد بنى خارج المدار الحضري تقريبا خارج المنطقة تقريبا في المنطقة القروية قرب طريق السيار هذا المقر خصوصا يكون الدرك الملكي ماشي الأمن الوطني واش واحد يصاوب لاكارط ناسيونال خصو ا خلص 10 دراهم تقريبا باش يوصل المقر ولاية الجديدة هذا أبعاد الادراة على مواطنين وليس تقريبها خص السيد حموشي يكون الواضح السبب الحقيقي تخلي على التحفة المعمارية التي بناها المستعمر الفرنسي واش اللوبي العقار يريد شراءها متل سينما ريجان كانت أفضل سينما في المغرب هدمت
19 - عبد الصمد الجمعة 11 يناير 2019 - 20:24
تحية خاصة لشادي من عبد الصمد بالتوفيق إنشاء الله
20 - مكناسي الجمعة 11 يناير 2019 - 20:47
تحية عالية لأطر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك
21 - حميد الجمعة 11 يناير 2019 - 20:56
المكان الذي تم تشييد ولاية أمن مكناس به كان عبارة عن منطقة خالية منكوبة عبارة عن ركام من الأتربة ولخلق مسلك يسهل المرور على سكان المنطقة فقد ساهموا ماديا وجلبوا معدات خاصة لهذا الغرض وشيئا فشيئا أصبح المسلك طريقا ثم تطورت الأحداث حتى منع المرور مجددا بتدشين ولاية الأمن...
22 - كفى نفاق هسبريس الجمعة 11 يناير 2019 - 21:22
غريب فقط لتدشين كوميسرية هرج و مرج و حضور شخصيات مدنية و عسكرية و من البرلمان و الجماعات و القوات المساعدة ووو
و الحلويات و الفلوكلور و العيطة

فقط تدشين كوميسرية يجب إنفاق 10 مليارات

تركيا دشنت أكبر مطار في العالم و لم يحضر هذا الكم من الشخصيات

إثيوبيا دشنت أكبر سد في العالم و لن نسمع أبدا هذا الضجيج و الإنفاق

إيطاليا دشنت أحدث و أكبر مستشفى في أوروبا بالبندقية و لن يحضر حتى قائد المقاطعة

روسيا أطلقت أسرع وأقوى صاروخ باليستي غير محدود المدى دون شوشرة وزوبعة

هل سيبقى المغرب لتدشين مركز أو مدرسة أو حديقة أو مسجد أو دار طالبة إشعارات و اشهارات وانفاق تريليونات الدارهم و حضور العيطة و الشيخات و الشخصيات
كفى تبدير و استنزاف المال العام و كذب سياسي
يجب تدشين مدن صناعية في كل مدينة احياء صناعية فلاحية غذائية
لو أن الدولة العميقة أقرت مشاريع للبنى التحتية و الطرقات و القناطر أفضل من هذ
23 - ahmed الجمعة 11 يناير 2019 - 21:34
en face de quoi, le nom d'une rue, d'un boulevard sera la bienvenue .? où est située exactement cette nouvelle wilaya
24 - amine السبت 12 يناير 2019 - 10:50
في انتظار الشطر الثاني المتعلق ببناء مقر فرقة التدخل السريع لابد من تحية اطر مديرية التجهيزات العامة الذين ساهموا باحترافية عالية من اخراج هذا المشروع من عنق الزجاجة رغم كل الاكراهات
25 - مطلب عاجل السبت 12 يناير 2019 - 16:59
المرجوا من الحموشي توحيد رقم خاص بكل المشاكل التي تواجه المواطنين واعني بهذا انه اي مشكلة يواجهها المواطن يتصل برقم واحد فقط متل امريكا 911 يستخدم لجميع الحالات عكس المغرب الذي تجد رقم خاص بالدرك ورقم خاص بالشرطة ورقم خاص بالحرائق ورقم بالاسعاف ورقم بالفساد والرشوة ورقم بالحالات الاجتماعية المستعجلة......

يرجى وضع رقم واحد سهل الحفظ ليسهل استعماله للجميع

والمرجوا ايضا تسهيل المساطر الادارية في الحصول على بعض الوتائق
26 - كفى من التملق الأحد 13 يناير 2019 - 10:38
"مديرية الحموشي" تفتتح مقرا من الجيل الجديد لولاية أمن مكناس لكاتبها رشيد الكويرتي من مكناس
لماذا مديرية الحموشي؟ هل نحن المغاربة عبيد عند الحموشي؟ إنها مؤسسة وطنية يجب عليك أن تحترم كرامة المغاربة، عليك أن تكتب المديرية العامة للأمن الوطني تفتح مقرا جديدا بمدينة مكناس، لتوفير الأمن للمغاربة، لا ترعبوا الشعب بأسماء، كما عهدنا إسم بوعو، و إسم عيشة قنديشة، ووو..
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.