24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | لقاء تربوي تحسيسي ينبذ العنف بالدار البيضاء

لقاء تربوي تحسيسي ينبذ العنف بالدار البيضاء

لقاء تربوي تحسيسي ينبذ العنف بالدار البيضاء

نظمت الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب لقاءً تربويا تحسيسيا لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية فاطمة الفهرية بمدينة الدار البيضاء حول موضوع "التربية على القيم الإنسانية ونبذ كل أشكال العنف"، بحضور رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية، ورئيس المؤسسة، وبتنسيق مع مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة مقاطعة عين الشق.

اللقاء جاء في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030، "وتحديدا المشروع المندمج التاسع الرامي إلى الارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية في شقه المتعلق بترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية والمساواة بين الجنسين في المنظومة التربوية، وتنزيلا للحملة التحسيسية الإقليمية لمناهضة العنف بالوسط المدرسي التي اختير لها هذه السنة شعار: جميعا من أجل مدرسة بدون عنف".

واستهدف اللقاء التواصلي الذي أطرته سعاد البكدوري الخمال، رئيسة الجمعية، تحسيس التلاميذ وتوعيتهم وحثهم على التشبث بقيم المواطنة والسلام والتعايش والتسامح ونبذ كل أشكال العنف، من خلال تقديم عرض مفصل تضمن ثلاثة محاور هي "التربية وكل الفاعلين والمساهمين فيها"، و"القيم الإنسانية"، و"العنف بكل تمظهراته"، مع التركيز على العنف المدرسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - cityen الأحد 13 يناير 2019 - 09:24
l agressivité envers les élèves sous ses différentes formes est un crime.....sans oublier aussi que des élèves l exercent sur les enseignants.Esperons que ce phénomène disparaît de notre vie.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.