24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4913:3617:1220:1421:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مكتب السكك الحديدية يعلن تدابير العطلة المدرسية‎

مكتب السكك الحديدية يعلن تدابير العطلة المدرسية‎

مكتب السكك الحديدية يعلن تدابير العطلة المدرسية‎

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه وضع برنامجا خاصا لرحلات القطارات يغطي الفترة الممتدة من الجمعة 18 إلى الأحد 27 يناير الحالي، بمناسبة حلول العطلة المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول 2018/2019 وتحسبا للحركة الدؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين؛ وذلك من أجل ضمان سفر زبنائه في أفضل ظروف الأمن والسلامة والراحة.

ويتمثل هذا البرنامج، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، في الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات بالزيادة في عدد المقاعد المعروضة من وإلى الاتجاهات التي من المنتظر أن تعرف إقبالا متزايدا (كالدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة وخريبكة)، وتقوية فرق استقبال وتوجيه ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، وكذا في تعزيز قنوات البيع لتسهيل عملية اقتناء التذاكر.

وللاستفادة الكاملة من أثمان مغرية ومشجعة للسفر أثناء هذه العطلة الموجهة إلى فئة العائلات أو المجموعات، دعا المكتب زبناءه إلى الاقتناء المسبق لتذاكر السفر، على أقصى تقدير يوما قبل موعد السفر؛ وذلك بالموقع المخصص لهذا الغرض أو مباشرة بالمحطات، واختيار فترات السفر التي تتسم بإقبال طفيف، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب، لضمان الرحلة على متن القطار المطلوب.

وأضاف البلاغ: "على الزبناء اختيار بطاقة "الشباب" أو "كبار السن" حسب وضعيتكم للاستفادة من خصم بنسبة 15 ٪ على السعر المعتمد، واختيار فئة "الطلبة" للبطاقة المخصصة لهم والتي تتيح الاستفادة من خصم بنسبة 30٪ بالدرجة الثانية، واستفادة العائلة من تخفيض 30٪ بالنسبة للأطفال، مع أن لا يتعدى ثمن التذكرة 50 درهماً بالدرجة الثانية و80 درهماً بالدرجة الأولى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - تايكة غرماد الخميس 17 يناير 2019 - 19:48
جاء في البلاغ "من أجل ضمان سفر زبنائه في أفضل ظروف الأمن والسلامة
"والراحة.
الجميع يعرف الحالة التي توجد عليها القطارات من أوساخ واكتظاظ وتأخير لكن هذه المؤسسة المفلسة تماما تصدر بلاغات عبثية وهي تعرف ان الحالة المزرية لن تتغير نظرا للنقص المهول في العربات والآلة الجرارة والتي اغلبها تهالكت ولا تخرج من ورشات الإصلاح نظرا الاعطاب المتواصلة التي تترك يوميا المواطنين في الخلاء .
2 - Sefrou hespress الخميس 17 يناير 2019 - 19:53
اتمنى لكم طريق السلامة وعطلة سعيدة
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.