24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العرض التنموي بتنغير يتعزز بمشاريع بالملايير (5.00)

  2. مقترح قانون جديد يقضي بإلغاء وتصفية معاشات برلمانيي المملكة (5.00)

  3. البيجيدي وبرنامج "التمكين" من النساء لا لهن (5.00)

  4. "المرابطون" يزاحمون "الأسود" على صدارة المجموعة (5.00)

  5. العدالة والتنمية وتكريس الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | بفضل المحسنين .. "أسرة الكهف" تنتقل من "الغار" إلى منزل بميدلت

بفضل المحسنين .. "أسرة الكهف" تنتقل من "الغار" إلى منزل بميدلت

بفضل المحسنين .. "أسرة الكهف" تنتقل من "الغار" إلى منزل بميدلت

بعدما أماطت هسبريس اللثام عن قضية "أسرة الكهف" في مقالين اثنين، لعيشها في غار بجماعة النزالة إقليم ميدلت منذ سنين؛ من المرتقب أن تنتقل الأسرة المكونة من عشرة أفراد إلى منزلها الجديد غدا الثلاثاء.

وفي هذا الإطار، قال فاعل مدني من النزالة في اتصال هاتفي مع هسبريس، إن الأسرة استقبلت الخبر بفرح كبير، معبرة عن سعادتها لانتقالها إلى منزل يقيها قساوة المناخ، لاسيما في فصل الشتاء.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح خص به الجريدة، أن الفاعلين المدنيين والمحسنين هم من تمكنوا من كراء منزل، مجهز بالماء والكهرباء والتهوية، للأسرة لتحتمي فيه حفاظا على ماء وجهها.

هذا ودعا المتحدث نفسه كافة الضمائر الحية إلى الالتفات إلى قضية هذه الأسرة، التي لا حول لها ولا قوة أمام الفقر المدقع، من خلال التضامن معها، سواء بالمال لمساندتها على تحمل تكاليف الكراء، أو بتزويدها بملابس وأغطية أفرشة وأوانٍ منزلية على سبيل التآزر والتآخي.

وبخصوص التمدرس، قال الفاعل المدني إنه ليس هناك أي مستجد بخصوص تسجيل الأولاد الصغار في المدرسة لمحاربة الأمية أسوة ببقية أطفال جماعة النزالة، متمنيا أن تلتفت كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بميدلت، وكذا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، علاوة على وزارة التربية الوطنية بشكل عام، إلى المسألة وأخذها بالجدية اللازمة وبعين الاعتبار، لإنقاذ الأولاد من براثن الجهل والأمية، يختم المصدر حديثه لهسبريس.

للتواصل مع الأسرة رقم هاتف الأم "عيشة" 0652393428


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - مواطن الاثنين 21 يناير 2019 - 16:10
الحمد لله على نعمة الإسلام التي تحت على التكافل والتظامن الاجتماعي معا الفقراء والتي يسعى البعض لازالتها
2 - ber nour الاثنين 21 يناير 2019 - 16:12
الله اجازيهم و اجازي من كان سبب يارب كاينين المحسنين غير مكيبانوش الله المستعان
3 - rachid الاثنين 21 يناير 2019 - 16:12
جزا ألله المحسينين خير الجزاء. التفاتة طيبة منكم ونشكر هسبريس .خبر مثلج والله لا يضيع أجر المحسينين
4 - Bilal الاثنين 21 يناير 2019 - 16:13
شكران المحسنين اغيورين على هذا الوطن، لكن السؤال الذي يحيرني أين الدولة من كل هذا و ما محلها من ال اعراب.
5 - oujdi الاثنين 21 يناير 2019 - 16:14
المرة المقبلة نتاخبو على المحسنين أما الأحزاب القدامى دايرين فرسانهم غير لخطيف
6 - amal الاثنين 21 يناير 2019 - 16:20
إلى كل المحسنين ، شكرا جزيلا

وأترجى الجميع أنه عوض الأموالا باهضة على زخرفة المساجد بالفسيفساء والزليج والرخام، أو الذهاب إلى مكة مرارا وتكرارا، مدوا يد المساعدة إلى إخوانكم؛ هناك من لا يملك حتى ثمن أسبرين لطفله المريض... ولكم أجرا عظيما
7 - حبيبة الاثنين 21 يناير 2019 - 16:22
دمعت عيناي وانا اقرأ هذه الاسطر... اجر المحسنين في الجنة و آكلي اموال البلاد في جهنم
8 - مواطن مغربي حر الاثنين 21 يناير 2019 - 16:27
لاحولا ولا قوة لا بالله لو اجتمع كل واحد يدفع 1000 درهما او 500 درهم او 200 درهم من اجل المغاربة اجمعين لن يبقى الفقر ولا التشرد بالبلاد لازم نتحد مع بعضنا البعض
9 - الحسين الاثنين 21 يناير 2019 - 16:28
لما سأل أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب العجوزة في القصة المشهورة.... لما تشتكي ياامة الله ؟ قالت اشتكي لامير المؤمنين عمر .فقال لها لماذا؟ قالت إيلي أمرنا ويغفل عنا.
10 - مرتن بري دو كيس الاثنين 21 يناير 2019 - 16:29
وا فين كلام المسؤولين..غا نديروا لهم غا نفعلوا ليهم...والا غي الخاوي لهوا فالتيو...جاوا تصوروا معاهم..يوجدو الانتخابات...فقط..لهلا يعطينا من وجههم..حتى نقطة.....الكذب والبهتان.و.وشفوني شكون انا....بصح الله يمهل ولا يهمل....
11 - Farid الاثنين 21 يناير 2019 - 16:30
لست مستغرب من عيش هاته الأسرة في كهف فالمغربي ولا أقول المواطن المغربي ليس له حقوق في المغرب. المواطنة معدومة في المغرب لأن المخزن لايكترث لراحة و صحة المغاربة, همه الوحيد هو راحة مسؤوليه. لهذا أنصح إخوتي المغاربة بالبحت عن وطن جديد.
12 - sicialllllllll الاثنين 21 يناير 2019 - 16:31
أول ما قرأت العنوان فرحت فرحا شديدا لكن لما فتحت الموضوع أصبت بخيبة أمل كبيرة حسبت بأن أشترو لهم مننزلا لكن علمت بأن اكترو لهم منزلا ومن سيدفع ثمن الكراء شهر وراء شهر وسنة بعد سنة لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم لما يخرجهم صاحب المنزل لما يعجزون عن دفع ثمنه سيرجعون الى تلك الغار من جديد وقد يكونون قد تعودو على السكن كيف ستكون حالتهم لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم العز للزروالي لي بنى واشترى كم من منزل للفقراء الله يعطيه الجنة ولأمين الفيسبوكي ما بقينا عارفين عنه شيء هل مات او سجنوه اعداء الله
13 - Ahmed 86 الاثنين 21 يناير 2019 - 16:31
الله يحسن ليهم
أما الدولة عدنا فخبر كان دائما.
14 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 16:32
وأين دور الدولة من كل هذا ....!!!؟؟حلل وناقش
15 - Maroc الاثنين 21 يناير 2019 - 16:33
المغاربة دائما متضامنين، تحية لأبناء الشعب المغربي، لولا المحسنين لما انتقلت هذه الأسرة للعيش بكرامة في سكن لائق، الحكومة غائبة كل الغياب، أغلبية الأسر تعيش في وضعية مزرية غير لائقة، ووزراء وبرلمانيون يطلبون التقاعد في مهمة أصلا قد تم تعويضهم عليها مسبقا أثناء مزاولتهم لمهامهم البرلمانية والوزارية.
16 - Aziz. H الاثنين 21 يناير 2019 - 16:38
شكرا لكل مساعد شكرا لكل داع للاسرة بالخير شكرا لكم
17 - حارس خاص سابق الاثنين 21 يناير 2019 - 16:40
بغيت نعرف فين هو دور الدولة في مثل هذه الحالات؟؟
18 - DJAMEL الاثنين 21 يناير 2019 - 16:42
c est un bel exemple de solidarite ...
19 - شكرا هسبريس وكل المحسنين الاثنين 21 يناير 2019 - 16:43
في متل هده الحالات يجب أن يقف الأخ مع أخيه الإنسان حتى وإن كان من ديانة أخرى لأن إنسانيتنا لا تسمح لنا بترك إنسانيتنا تعاني ونحن بإستطاعتنا فعل الخير ولو بالقليل في سبيل الله.
20 - الله غالب .. الاثنين 21 يناير 2019 - 16:44
دائما المحسنين!
هنا نتسائل ما دور الدولة ؟
إذا قمنا بحساب جميع الفاعلين الحكوميين من وزراء و عمال و قياد و باشوات و رؤساء جماعات و و و و .. من اعلى الهرم الى اسفله! يتقاضون أجورا من اقتطاعات اجورنا على شكل ضرائب مباشرة و غير مباشرة، و في الاخير ينتظرون المحسنين ليجدوا الحلول!
"يأكلون اموال الناس بالباطل" صدق الله العظيم !
من ينتظر من مسؤول كيفما كان ان يقوم بواجبه، فهو يحلم، لان هؤلاء اصلا لايعقلون!
فلو كان لديهم قليل من العقل لما قبلوا بتحمل المسؤولية التي سيسؤلون عليها يوم القيامة!
" إنا عرضنا الامانة على السماوات و الارض فابين ان يحملنها و اشفقن منها، فحمله الانسان انه كان ظلوما جهولا" صدق رب العزة .
21 - marrroki الاثنين 21 يناير 2019 - 16:45
ايوا بالسيف واش الوزراء عوض مايناقشوا،كيفية اعادة منظومة الاجور وان بامكانهم أن يتخلوا عن 10 الاف درهم عن كل موظف يفوق دخله 20 الف درهم ،سنوظف بها الاف الشباب العاطل وسنبني الاف المدارس ،وسنعبد الطرقات الخ ،الحكومة والبرلمان تيتكلموا هوما غير على التقاعد اديالهم ،الى ابقاو جميع الحكومات تفكر بفكر أنا ثم أنا ثم أنا والباقي في جهنم لن نصل حتى الى مستوى بعض الدول القريبة من طريق النمو ،و في الاعوام المقبلة سنرى أناسا يسكنون الكهوف لأن لاأحد فكر فيهم .
22 - dokalli الاثنين 21 يناير 2019 - 16:46
شكران طاقم هسبريس الله اكتر خيركم و اكتر خير دوك المحسنين.
23 - سعيد الاثنين 21 يناير 2019 - 16:48
إن الله لا يضيع اجر المحسنين أما الدولة تتكتفي بالضرائب التي ندفعها لتسديد معاشات البرلمانيين لا حول و لا قوة إلا بالله
24 - المعقول الاثنين 21 يناير 2019 - 16:49
ويبقى السؤال أين الدولة من كل هذا...حتى العمل الخيري تم تكبيله بإجراءات سخيفة من طرف المخزن فعوض أن يعطي المحسنون المال لمن يريدون مساعدته الآن وجب طلب ترخيص من الداخلية وإعطاء التفاصيل المفصلة وطلع وهبط أو إعطاؤها لهم وهم يتكلفون بالباقي ...من سيفكر بعمل خيري بعد هذا..أستغرب لكل من لازال يتبجح بأننا دولة ذات شأن وقيمة.فكل الأخبار المنبعثة من داخلها لاتبشر بالخير ولا تسر عدوا ولا حبيبا ..إنها الحقيقة رغم أنها تؤلم بعض الضفادع التي تتغنى بأجمل بلد فوق الكوكب
25 - Layt الاثنين 21 يناير 2019 - 16:54
إذا كانت كل مشاكل الفقراء و الطبقة الفقيرة تحل عن طريق المحسنين، فما هو دور الدولة ومؤسساتها التى تجبى ملايير الضرائب والمكوس.
ملايير تصرف على المهرجانات والرقص، الرواتب والامتيازات الضخمة للمسؤولين الفاشلين، مشاريع فاشلة وما إلى ذلك، والشعب ينتظر المحسنين لحل مشاكله، هزلت
26 - اتقوا الله يا مسؤولين الاثنين 21 يناير 2019 - 17:01
اين الدولة العميقة و الفوسفاط و الذهب و الغاز و الصيد البحري و الفضة ز حقوق الإنسان و جمعيات العلمانيات العانسات و بسيمة الحقاوي و المغرب الاستثناء و تاني مستثمر با افريقيا

أين الثروة. و هل يستفيد منها جميع المغاربة

ام أن هناك فقط فءة معينة يستفيد و فءة مستهدفة تمثل 99.99 بالماءة مهمشة

أين العياشة

أين العثماني و البلبلة و العزالة و التنمية أين رضا الملك عليك هاهو دليل قاطع أصحاب الكهف في مغرب. القرن 21

مغرب موازين مغرب كأس العالم منافس كندا و أمريكا وبريطانيا مغرب مستثمر ب 38 دولة إفريقية ز بناما و بيتز بباريس

مغرب البراق مغرب الثقافات و التسامح
مغرب الديمقراطية

أين عمر بن الخطاب رضي الله اين عمر بن عبد العزيز

بل. أين إردوغان أو ميركل او ماكرون. أو حتى. نتانياهو و شارون سيكونان أرحم إلى الشعب المغربي من مسؤولينا لانا الإستعمار يأكل الثروة و يعطي جزاء و لو. الفتات

لكن مسؤولينا المغاربة نهبو كل شيء

لماذا لا تنشري هسبريس تعليق لاءق
27 - ولد حميدو الاثنين 21 يناير 2019 - 17:02
هل سيستمر دعم المحسنين ما دام المنزل مكترى و مصاريف عشرة أفراد ليست سهلة
تمنيت لو محسنا أهدى لهم منزلا و يبقى باسمه و الدولة تساعدهم في مدخول شهري و لو باجرة الإنعاش الوطني
28 - مغربي.......... الاثنين 21 يناير 2019 - 17:10
غير كراء ... هيا تاحاجة وصافي.... علاش مكاينش شي ولد الناس لي يعطيهم ولو بيت.... الكراء غير صالح شحال غاديين يخلصو عليهم الكرا عام عامين ومن بعد..... بغاو البوز على الكراء... التخربيق انا نفضل يعيشو في كهف ولا هاد الهيلالة تاع كراء منزل.... هاد المحسنين ماعندهمش باش يشريو لهم منزل او يبنيو لهم منزل ولو في البادية بشرط يكون ديالهم مايبرزطهم حد غدا....
29 - ما فاهم والو الاثنين 21 يناير 2019 - 17:12
السلام عليكم اولا وقبل كل شيء ابلغ شكري للمحسنين كتيرا والله يكتر من امتالهم . أما بعدللذين يقولون اين دور الدولة ؟؟؟؟! يا أيها الشعب الدولة تخلت على كل شىء من تعليم وصحة وأمن و عدل ؟؟؟!!! وتركت كل واحد فينا يعوم في بحرو ؟؟؟؟! لهذا السبب أقول على ابناءنا ان لايتزوجو أو يلدو حتى لا يكون ابناءهم عرضة الضياع والتشرد والعبودية يا اخوتي القادم مر ؟؟؟؟؟! المغرب له مديونية 70 مليار دولار ؟؟؟؟! ابناءنا من يادون هذه الضراءب ؟؟؟! الفاهم يفهم
30 - ابن سوس المغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 17:14
الله يعز الشعب المغربي المسكين القلب الكبير الذي يؤلمه الم إخوته في الدم والوطن، ولكن و اعباد الله فين هي الدولة فين الحكومة و فين المسؤولين الذين يتبجحون انتا في أحسن بلد؟ حسبي الله ونعم الوكيل
31 - mohamed3 الاثنين 21 يناير 2019 - 17:20
لا للحلول الترقيعية لاننا سنسمع اخبارا غير سارة بعد مرور بضعة اشهر عندما يعجزون عن دفع ثمن الكراء و يضطرون للعودة لنفس الكهف. لو كانت هذه الاسرة قادرةعلى دفع ثمن الكراء ما سكنت الكهف اصلا. الحل كان تزويدهم بمنزل قار تخصصه لهم الدولة و الباقي الاثاث تتكفل به الجمعيات و المحسنين
32 - Jawad الاثنين 21 يناير 2019 - 17:24
و بنكيران 9مليون سنتيم حسبي الله ونعم الوكيل هدو اكبر ملحدين
33 - كبير الاثنين 21 يناير 2019 - 17:27
شيء ممتاز لكن علينا الإنتقال من عقلية الإحسان إلى عقلانية التضامن المؤسسي.
34 - sfi الاثنين 21 يناير 2019 - 17:31
Tout d'abord merci pour tout les gens qui ont donnés un coup de main à ces malheureux.
Sauf que je dois rajouter 2 mots: parmi les membres du gouvernement y a le ministre le plus riche de tous, un vrais milliardaire avec une fortune de plus de 20 000.000.000 de dollars .Ça c'est Just la somme déclaré. ........................Jusqu a présent je n ai jamais encore ENTENDUE qu il a pris soin d un orphelin ou bien qu il a acheter une petite maison pour une famille qui vie dans la grotte..............RIEN! !!!!!!! WALOUUUUUU
35 - medmod الاثنين 21 يناير 2019 - 17:37
اين هي عمالة الاقليم اين الرخص النقلةالتيةتعطى لي الشيخات والمغنيات المسغنيين عنها او كما يقول المثل زيد الشحمة المعلوف .
36 - Azro الاثنين 21 يناير 2019 - 17:44
الى رقم 12 المحسنين قاموا بعملهم جزاهم الله ،الانسان داءما معرض لمكروه او ضائقة مالية في حياته وقد يضطر بعض المحسنين للوقوف معه لفترة محددة حتى يقف على أرجله ما عدا ادا كان معوقا لا يستطيع العمل فيجب على الدولة التدخل ،الأسرة بعد ان سكنت المنزل يجب ان تشمر على سواعدهم ويشتغلوا في اَي شيء ليسددوا اجر الكراء ،الإحسان يجب ان يكون موقتا لكي يستفيد الآخرون في وقت الشدة
37 - BOUYAOMAR الاثنين 21 يناير 2019 - 17:47
le Maroc de mawazine ;des folklores ;des fnanines et des fnanates ;des chanteurs et des chanteuses;des danseurs et des danseuses

laka ALLAH ya outani

bou ya omar
38 - benha الاثنين 21 يناير 2019 - 17:49
اخاف ان يصبح هذا الاحسان بمتابة نصب على هوءلاء ، فهذه الكهوف اصبحت مطلوبة سياحيا ، بل اصبح بعض الميسورين وغيرهم من هوات مثل هذه المساكن يتسابقون اليها ، ثم ، عند قراءة العنوان نعتقد ان هناك شراء لمسكن لكن مع الاسف ما هو الا كراء وقد يورطهم اكثر .
39 - CNN الاثنين 21 يناير 2019 - 17:51
I hope to be reported in CNN news about the the truth about Morocco not Marrakech or Tangier or blue City chifchawn
40 - Dave الاثنين 21 يناير 2019 - 17:54
c ça la force de l'islam !!!!!!!!!!!!
41 - ziroo الاثنين 21 يناير 2019 - 18:02
pourquoi ne pas leur affecter un commerce de ceux érigés dans les mosquées et offerts en location, ou trouver au père de famille un travail stable, pour subvenir aux besoins de sa famille nombreuse. Cela leur évitera de vivre dans la peur de retourner un jour à la précarité qu'ils viennent aujourd'hui de quitter grace aux âmes charitables.
42 - Blabla الاثنين 21 يناير 2019 - 18:05
Il faut pas oublier de leur donner des preservatifs ainsi que d autres moyens contre la grossesse. Car 10 enfants et ca etait ds une grotte. Mntnt avec un appartement ca serait encore plus d enfants de la rue.
43 - مجهول الهوية الاثنين 21 يناير 2019 - 18:05
الحمد لله و الشكر الجزيل لكل من ساهم ولو بالكلام الطيب هادا من جهة ومن جهة أخرى الدولة تتحمل المسؤولية الكاملة هادا لا شك فيه لكن يجب علينا أن نتضامن بيننا ومن الضروري جدا
سأقول لكم عن بعض الأحداث وقعت ماخرا بفرنسا
أول حدث وقع مع أحد المحتجين وبين رجال الدرك الفرنسي.......باختصار لقد تضامن معه الناس و النتيجة على ما اعتقد أنه حصل على مبلغ 120 ألف يورو
الحدث وهو في نفس الحدث لكن المبلغ الذي حصلوا عليه أكثر من مليون و 200 ألف يورو
و الحدث الأخير لرجال المطافء و المبلغ لست أدري......

إنهم كفار كما نصفهم................ و الحمد لله نحن أحسن أمة أخرجت للناس
أين القيم أين وأين و أين

لو تفضل كل واحد ب5دراهم فقط لهده العائلة.........

اعتذر ....الإزعاج
44 - ريم الاثنين 21 يناير 2019 - 18:07
لماذا لا تستفيد مثل هذه الأسر من السكن مثلما يستفيد سكان دور الصفيح من اكثر من اربعة شقق للبراكة الواحدة علما ان هؤلاء ليسوا كلهم فقراء .
45 - مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 18:09
الحمد لله على انه مازال هناك أناس يعرفون الحسنة و لمن يعطونها . بقي مشكل واحد فقط هو ردم ذلك الكهف لكي لا يمر زمن و نعتر على أسرة اخرى اتخذته مسكنا مجددا . لان هادا مايحصل في المغرب الحبيب . نقوم بتهيئة أسواق جديدة لنقضي على الباءعين المتجولين . يخرجون من هنا و يدخلون هناك . لا حول و لا قوة الا بالله . يقول الرسول صل الله عليه و سلم :و مازالت طائفة من امتي ضاهرين على الحق.
46 - مجدولين الاثنين 21 يناير 2019 - 18:10
أين دولة العميقة التي تتبجح وكومة الوش التي تستعرض عضلاتها في أحصاء كاذب وأين مداخيل الفوسفاط ؟؟الصيد البحري؟؟حسبي الله ونعمة الوكيل. هل تعلموا أن العديد من مساجد بنيت بفضل الله وبعض وجوه الخير يعني بلادنا غادي للخسران ولا مكان للمساكين
47 - وجدي الاثنين 21 يناير 2019 - 18:11
للاسف الشديد الاحزاب و الجمعيات لا تفعل شيئا
اظن ان برلماني واحد فقط يستطيع ان يشتري لهذه العائلة منزلا عوض كراء منزل لعائلة معدمة لن تسطيع اداء اقساط الكراء
48 - بفضل المحسنين الاثنين 21 يناير 2019 - 18:15
إن الله لا يضيع أجر المحسنين ، لكن الأسرة انتقلت من كهف لا يكلفهم دفع الكراء إلى منزل لا لحاف ولا غطاء ولا أواني به وسيضطرون لإفراغه بعد شهر أو شهرين إن لم يستطيعوا دفع ثمن الكراء ومن أين لهم بعشاء ليلة واحدة؟؟؟ كارثة والله ، إييه أمة المغرب، إييه نعيش عيشة الذل.
49 - ولد زعير الاثنين 21 يناير 2019 - 18:24
اوا فينكم ياجماعة العدالة والتمنمية وفينكم يا بورجوازية المغرب بانو وشوفو خوتكم المغاربة يعانون الفقر المدقع وكما قال السيد رىءيس الحكومة ماعندناش الفقر هو وزيرته والمغرب احسن من فرنسا.
50 - المغربي باب المغاربة الاثنين 21 يناير 2019 - 18:36
على الأقل يتقيدو مع الأرامل ويعطوهم 1000درهم في الشهر راه خوتنا وهانية ميبقاش الحال راه شحال من موظف شبح جالس فدار وفيرموا دايزة...
51 - مول سيكوك الاثنين 21 يناير 2019 - 19:22
لماذا لا يلتفت الإعلام الرسمي الى هده القضية ام فقط يصم اذاننا باستطلاعاته في تقديم الدولة للدعم للأسر الافريقية المهاجرة وتنظيم أعراس للافارقة من طرف إحدى الجمعيات المسترزقة و المتملقة. أين الجمعيات من تقديم الدعم للأسر المغربية المهمشة. اشعرفت بالغثيان والحسرة كيف أصبح المهاجر غير الشرعي الافريقي الذي اقتحم بلدنا يقدر كثيرا وتقدم له كل أنواع المساعدات . شاهدنا البسة أطفاله وقارتنها بملابس أطفالنا الرثة في الجبال. الحاصول : اشم في الأمر راءحة استرزاق وخيانة الشعب من طرف هذه الجمعيات. وسنرى مع استمرار تدفق الجحافل الافريقية إلى أين ستسير الأمور والايام بيننا. ليستمروا في تبني الافرقة وتغيير الديموغرافية في البلد. ان الله سينصف هؤلاء المغاربة المهمشين لا محال
52 - انور الاثنين 21 يناير 2019 - 19:43
والله انه من العار ان يعيش مواطن مغربي في مثل هذه الظروف خصوصا وان اجور بعض السياسيين تتجاوز الخمسة عشرة ملايين في الشهر دون اية مردودية تذكر ،كماأنه يغدق الاموال الطائلة في جيوب ثلة من المحظوظين ويتناسى أبناء الشعب .
53 - خالد بوصحيب الاثنين 21 يناير 2019 - 19:56
المغرب في القرن 21 بحال القرن 21 قبل الميلاد في عهد الرومان عندما أوى الفتية إلى الكهف
54 - Beek الاثنين 21 يناير 2019 - 20:04
بنكيران ٩٠.٠٠٠٠ درهم في الشهر
مشحال باش يساهم؟
55 - صاحب ضمير الاثنين 21 يناير 2019 - 20:08
لماذا لا ينشئ بيت المال المسلمين او صندوق للتكافل الاجتماعي يهتم خصيصا بمثل هذه الحالات . اني ارى ان الامر بسيط فلو طلب من المغاربة التبرع لهاذا الصندوق ولو بدرهم واحد لكان في رصيده في الوهلة الاولى 40 مليون درهم وفي كل نهاية الشهر نفس المبلغ او اكثر ....هذا هو التكافل الاجتماعي الحقيقي اما اذا انتظرنا السيد العثماني وسجله الموحد لمات الشعب ولن يرى السجل النور.
56 - ادم الاثنين 21 يناير 2019 - 20:12
أولا مول الخير القاه القاه ف دنيا ولا اخيرة ولكن لمفهمتش هاد الناس ساكنين فالكوخ اوالدين 10 اسيدي من هاد المنبر اللي ماموقدش ماتوالدوش راكوم كتولدو زعما باش اخدمو عليكم زعما دوك 10 ديال أولاد شركة أنا كنكره دوك النوعية ولاد و رمي بزنقة الخلاصة ميساج لناس لكتولد بزاف و موقيداش رآه ولدكم ماتستاو والو منهم نتوما كتولدو شمكارا ديال المستقبل انشري هسبرس
57 - هسبريس الاثنين 21 يناير 2019 - 20:14
في الحقيقة هسبىريس تستحق الشكر،على الاهتمام الذي توليه للفقراء ،والكشف عن معاناتهم.
58 - ملاك الاثنين 21 يناير 2019 - 20:56
الحمد لله خبر مفرح الله يجازي المحسنين بالخير ستروهم فالدنيا الله يسترهم فالاخرة.
في الحقيقة تحز في نفسي مثل هذه الحالات
هذا يعتبر مجرد نمودج هناك العشرات بل المئات من العائلات تعاني ولا أحد يحس بها.
باعتبارنا مواطنين علينا التزامات نطبقها ولكن كذلك لدينا حقوق نطالب بها العيش الكريم في وطننا الحبيب.
59 - مواطن مغربي الاثنين 21 يناير 2019 - 20:57
خبر مفرح شكرا لك هسبريس التي كانت سباقة و وضعت الضوء على هذه القضية ترى ما موقع الحكومة من هذه القضية. أتمنى من المحسنين شراء منزل لهذه الأسرة لأنه ليس في طاقتها تحمل مصاريف الكراء.
60 - مول الماريخوانا الاثنين 21 يناير 2019 - 22:03
للذين يسألون عن دور الدولة؟؟؟ دور الدولة هو نكح المواطن الفقير بالضرائب والزيادة في الأسعار وتصدير أبنائه للخارج في قوارب الموت لجلب العملة الصعبة ليأكلها اصحاب البطون المنتفخة ومن ولدوا وملاعق الذهب في أفواههم....
61 - idrisside الاثنين 21 يناير 2019 - 22:09
جزاكم الله خيرا et merci l'équipe hespress
62 - عبد الله الاثنين 21 يناير 2019 - 23:24
الزكاة يا عباد الله .
الزكاة يا مسلمين .
الزكاة يا مؤمنين .
إتق الله في أنفسكم و في المحتاجين .
الزكاة هي الحل ،
أدو الزكاة ،حق المحتاجين في أموال الميسورين .
وهي تطهير للنفس من الشح والبخل كما قال الله تعالى :خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا . التوبة:103
63 - عبدالإلاه العلمي . الثلاثاء 22 يناير 2019 - 19:30
وأدن في الناس إلى فعل الخير ، يأتوك رجالا محسنين طائعين يرجون مغفرة ورحمة من الله ، لا تلهيهم أموالهم ولا متاعبهم . كل ما يرحونه أن يلقون ربهم بقلب مطمئن وسليم . هذا مثلهم في الدنيا ولهم في الآخرة حسن المآل. أما من تولى أمر الناس ولم يعمل بما واعد الناس عليه ، فذلكم هم المنافقون الكفرة الذين يملؤون بطونهم بالحرام والسحت والمال الوسخ ، أبعدنا الله منهم وجعل أيامهم كلها عذاب ومرض وهوان . وهم في الدنيا والآخرة من المغضوب عليهم ، ومآلهم جهنم خالدين فيها ولا يخفف عنهم العذاب أبدا .
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.