24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. بركة: المغرب يعيش "مرحلة اللا يقين" .. والحكومة تغني "العام زين" (5.00)

  4. حزب الاستقلال يرفض "فرنسة العلوم" ويبرئ التعريب من فشل التعليم (5.00)

  5. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الهوة تتعمق بين رفاق لشكر في مجلس المحمدية

الهوة تتعمق بين رفاق لشكر في مجلس المحمدية

الهوة تتعمق بين رفاق لشكر في مجلس المحمدية

قرّرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، الاثنين، تأجيل البتّ في قضية الدعوى القضائية المقدمة من طرف عدد من أعضاء المجلس الجماعي لمدينة المحمدية ضد رئيسة المجلس ورجال السلطة ومنتخبين آخرين.

وأكدت مصادر هسبربس أن المحكمة قررت إرجاء البتّ في الدعوى المرفوعة من طرف كل من محمد العطواني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، المهدي مزواري عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ومحمد طلال عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى الأسبوع المقبل.

وفي الوقت الذي جرى فيه تداول بعض الأخبار في أوساط منتخبي مجلس المحمدية بتراجع المشتكين عن شكاياتهم، أكد مصادر تحدثت للجريدة من ضمن الأعضاء الذين تقدموا بالدعوى أن ذلك لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم مواصلة القضية إلى حين إصدار الحكم من طرف المحكمة الإدارية.

وتقدم المشتكون بدعوى قضائية ضد كل من رئيسة المجلس الجماعي المنتخبة حديثا إيمان صبير، إلى جانب باقي الأعضاء المنتمين إلى حزب العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الاشتراكي، الذين صوتوا لصالح الرئيسة الجديدة.

كما همت الدعوى علي سالم الشكاف، عامل الإقليم، وباشا المدينة ورئيس الدائرة، بدعوى عدم تخصيص القوات العمومية لتأمين وصولهم إلى مقر المجلس الجماعي يوم جلسة التصويت على الرئيس الجديد الذي سيخلف الرئيس المعزول حسن عنترة، خاصة أن مرشح الأحرار كان قد تعرض حينها لاعتداء أمام مقر البلدية بحسب روايته وإصابته بكسور.

ومن شأن هذه الدعوى أن تعمق الهوة بين الرفاق داخل حزب الاتحاد الاشتراكي، خاصة أن عضو المكتب السياسي المهدي مزواري، تقدم بشكاية ضد رفاقه في الحزب الذين صوتوا لصالح مرشحة حزب العدالة والتنمية.

ولم يأبه المستشارون السبعة من حزب إدريس لشكر إلى كاتبهم الإقليمي مزواري، حيث واصلوا العمل مع "البيجيدي" لتشكيل المكتب، إذ حصلوا على ثلاث نيابات للرئيسة، إلى جانب ترؤسهم لقطاع الأشغال الجماعية وقطاع الشراكة والشؤون الاقتصادية ثم القطاع الرياضي والثقافي.

وينتظر أن تعيش مدينة المحمدية أزمة خانقة في القادم من الأيام، على اعتبار أن المعارضة المشكلة من 3 أعضاء من الاتحاد الاشتراكي وأعضاء التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة إلى جانب المحسوبين على الرئيس السابق قد يوقفون النقط التي سيتم التقدم بها في الدورات المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - دمحم الثلاثاء 22 يناير 2019 - 00:39
أصبحت الأحزاب السياسية مكمن صفقات و استفزاز و نزع الثقة ووو إلى مسرحية دراماتيكية لا يبقى لها عرض و لا قيمة و لا شأن. من ماذا اشتكى أهل المدينة اصلا. من البنية التحتية و من الشغل لأبناء و ليس الانتقادات الحزبية و المعارضة و الأغلبية و الثقة وووو المغاربة لا يهمهم من يسير و من يدبر بل همهم المهموم هو العيش الكريم و ليس الفساد و الكذب و العراقيل و ضياع الوقت.... الآن من واحنا جميعا من أن نطالب الأحزاب السياسية بالمحاسبة لا يهمنا من يسير بل النتيجة و لماذا المعارضة لأجل تدمير المدينة. تصرف أموال الدول على من لا يستحق الاحترام و لا المنصب. أما الإشهار فهو اصلا سينما لا حسب
2 - متتبع حر الثلاثاء 22 يناير 2019 - 06:21
مزواري هو الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المحمدية وآل عبد المقصود هم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الحي المحمدي رغما عن أنفس الاتحاديين بحيث لايتمتعون بأي سند من طرف المواطنين سندهم هو لشكر لاغير مات الاتحاد
3 - غيور الثلاثاء 22 يناير 2019 - 08:27
منذ فترة أي منذ 1996 و مدينة المحمدية تئن تحت وطأة اللامبالاة شيئا فشيئا حتي تكالب عليها جميع من تعاقبوا على مجلسها البلدي و لو بفارق بسيط . لكن اليوم و مع الإهمال الذي طال مدينة الزهور في صمت مطبق حتى صارت الأزبال هنا و هناك و الإنارة و كأنك في ظلام و الحفر في شوارعها أينما مررت و الأضواء الثلاثية لا تجد من يصلحها و لو نادت بصوت مرتفع: وا مصلهاه، و قنوات الصرف الصحي التي كانت تصان باستمرار أي كل شهر ، لا يفتقدها أحد إلا إذا غرقت دروبها و قناطرها المهترئة لم تعد لتستوعب كل سياراتها ، مع كل و قس على ذلك أصبحت مدينة المحمدية الغنية بموارد معالمها لا يصرف على مرافقها و لو درهما واحدا . فأين هي مدينة الزهور التي كان يضرب بها المثل و وطنيا. نحن إلى ماضيها.
4 - انا المحمدية الثلاثاء 22 يناير 2019 - 09:02
وا اسفاه عليك يا مدينتي الحبيبة..
اصبح الاتحادي يقاضي البوجادي"ب ج د" من اجل التجمعي و الاصالة تتفرج والاستقلال يشمت والبقية تسكت...
ارحموا هذه المدينة من هذه العصابات.
نرجوا خوصصة التسيير الجماعي لنقطع ذابر هذه المخلوقات التي اصبحت غريبة.
5 - Said الثلاثاء 22 يناير 2019 - 11:26
بعدما عزلوا الرئيس السابق من البيجيدي ضنوا أن المجلس سيؤول لهم او لحليفهم المقرب فتمت الانتخابات بين مرشح الاشرار ومرشحة من البيجيدي وفازت مرشحة البيجيدي بالرئاسة واليوم رفعوا دعوة ضد العامل الذي طلب من المحكمة عزل الرئس السابق بعد تصويت أغلبية المجلس بعزله وضد الباشا وضد المجلس كل هذه المؤسسات على خطأ إلا أنتم 3 أشخاص الذين لكم الحق والمنطق والعقل فقط لانكم لم تنالوا الرئاسة وآلت للبيجيدي، ما دام لدينا من يسفه السياسة وينقلب على الديمقراطية كما هو الشأن في الانتخابات البرلمانية 2016 والذي أفرز عزل بنكيران و ستة أحزاب من أسفل الترتيب داخل الحكومة فلا تنتظر مستقبلا أفضل.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.