24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  3. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (4.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | التقدم والاشتراكية يفوز بـ 4 مقاعد في الجديدة واليوسفية وسيدي بنور وصفرو

التقدم والاشتراكية يفوز بـ 4 مقاعد في الجديدة واليوسفية وسيدي بنور وصفرو

التقدم والاشتراكية يفوز بـ 4 مقاعد في الجديدة واليوسفية وسيدي بنور وصفرو

حسب معطيات حصلت عليها "هسبريس" من مصادر بحزب التقدم والاشتراكية، فقد حسم الحزب في أمر أربعة مقاعد انتخابية في كل من دائرة الجديدة وسيدي بنور واليوسفية، إلى حدود تحرير هذا الخبر.

ففي دائرة الجديدة حسم مرشح الحزب عبد العالي بربيعة وهو مهندس دولة في أمر مقعده بعد حصوله على 12 ألف صوت، ليضمن تواجده تحت قبة البرلمان، في حين فاز عبد الحق الناجي وهو رجل أعمل بمقعد عن دائرة سيدي بنور بـ 13 ألف صوت، كما فاز عبد المجيد العزوزي وهو رجل أعمال بمقعد بدائرة اليوسفية بـ 6200 صوت.

وفاز أيضا ادريس بوطاهر بمقعد لحزب "الكتاب" في دائرة صفرو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - RACHID COIFF السبت 26 نونبر 2011 - 01:49
هنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــئا لإيـــــــــــمــــــوزار كـــــــنــــــــدر بفوز ادريس بوطاهر في انتخابات 2011 و هو ايضا رئـــيس المجلس البلدي لايموزار كندر ولحدود كتابة هذه السطور لازال سكان المدينة يجوبون جميع الشوارع و الازقة ابتهاجا بهدا الفوز العظيم لانه لاول مرة في التاريخ يصعد احد ابناء ايموزار الى قبة البرلمان
2 - متتبع السبت 26 نونبر 2011 - 02:09
أود فقط أن أوضح أن حزب التقدم و الاشتراكية لازال لم يحسم بعد في مقعد الجديدة بحيث جاءت النتائج على الشكل التالي:
1- الأصالة و المعاصرة (عبدالحكيم سجدة)
2- العدالة و التنمية (أبوزيد المقرئ الإدريسي
3- حزب الاستقلال (امبارك الطرمونية)
4- الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (أحمد الزهراوي)
و للإشارة فالصراع لازال قائما حول المقاعد الإثنين المتبقيين حيث الصراع بين أحزاب التقدم و الاشتراكية، التجمع الوطني للأحرار ثم الحزب العمالي
3 - nabil السبت 26 نونبر 2011 - 03:58
عبد المجيد لا مسثوى له فى الدراسة مادا سيقول في البرلمان ليس له حتى الشهادة الابتداءية
اسثغل تروته وظعف الناس
4 - ahmed itali السبت 26 نونبر 2011 - 09:51
اكلهم بحال بحال بن عبد الله سولوه أش كان تايدير فاش كان سفير في إيطاليا حنا كانو تايقولو لينا ديما ماكاينش مشى لمغرب مشى لفرنسا هنا ما كانش ماديها فينا ودبا قال ليك هما ضد الشفارة أش هاذ لكذوب وللأسف باقين لمكلخين لي تايصوتوا على بحال هاذ نوع من الناس و زايدون مرشحين ديالهوم كلهوم من نفس النوع ما سمعت والو على شي مناضل ديال بصاح كلهم رجال أعمال وبياعين الزرع .
5 - ahlam السبت 26 نونبر 2011 - 09:56
توزيع أمام الجميع للأموال والعنف من طرف عناصر تابعة للمرشح عبد العالي بربيعة.''''' .في درب شتوكة متلا قام شخص يدعى منير خولة مأجور من طرف مرشحنا بالتهجم على عبد الرحيم السريدي والمطالبة برأسه أمام الجميع لأنه قال بأن مرشحنا يوزع المال''''''..شاب يدعي أنه مهندس دولة ...ترى في أي معهد كان يدرس ....كما أن والده صاحب الطاحونة في الحي الصناعي خروقات بالجملة لاحسيب ولا رقيبمأموال طائلة سرفت في حملة الإبن قد أعطت أكلها والأن إلى البرلمان للنهب.
6 - فؤاد وعبد الحليم و ايوب السبت 26 نونبر 2011 - 10:06
مبروك لعبد الحق ناجي بالفوز العظيم
7 - عبد الكريم السوسي السبت 26 نونبر 2011 - 10:11
رحم الله هذا الحزب في ظل__حكم__ نبيل بنعبدالله.....المطلوب عقد مؤتمر استثنائي لاصلاح
ما يمكن اصلاحه
8 - مصطفى محمود السبت 26 نونبر 2011 - 11:05
كلمة مختصرة جدا ، ماذا ننتظر من التقدم و الاشتراكية الذي لا يمثل حتى نفسه ، لو كان قياديوه على مشروع لما تحالفوا في حكومة تجمع اليمين و اليسار و الوسط و اللااتجاه ، غريب حقا أن من أفسدوا الحياة السياسية لازالوا مستمرين في فسادهم ، و الله أكاد أنفجر ضحكا أثناء لقاءاتهم التلفزية حين يتحدثون عن حزب عريق و عن برنامج و عن و عن و كما قال المثل العربي عش رجبا ترى عجبا.
9 - محمد السبت 26 نونبر 2011 - 11:21
الدكتور ابو زيد انسان معروف بحنكته و رجاحة عقله و فصاحة لسانه...و يطمئن له كثير من المغاربة. نتمنا ان يكون عند حسن الظن . وكذلك باقي المترشحين.
10 - مناضل من حزب الكتاب بتاوريرت السبت 26 نونبر 2011 - 11:27
للأسف الشديد فحزبنا التقدم والاشتراكية قد أبان في انتخابات البرلمان ل25 نونبر 2011 عن ضعفه الكبير جدا وعجزه عن حصد اكبر عدد من المقاعد على غرار الأحزاب الأخرى وهو ما يجب على حزب الكتاب ان يراجع نفسه وأن يرتب أوراقه من جديد وأن يرصد مكامن الخلال فيه.وشكرا
11 - jawad d imouzzer kandar السبت 26 نونبر 2011 - 13:44
oui c est fait,boutaher au parlemment,azelmat,samsam KO..oui pour boutaher,non pour PPS...bravo imouzzer
12 - benissaden السبت 26 نونبر 2011 - 14:25
félécitaions pour Mr idriss boutaher et les habitans de imouear....et aussi pour les gens de benissaden eux aussi ils ont voté pour le changemment..on a laissé tomber azalmade et smasam puisque ils ont rien fais pour la region de sefrou ..alors on espere bien ke Mr idriss boutaher fais queleque choses pour sefrou et surtout beniisande et birtamtam merci et on courage a Mr boutaher
13 - الشحرور السبت 26 نونبر 2011 - 17:15
فوز عبد المجيد العزوزي الذي وصفتموه برجل الاعمال ماهو في حقيقة الامر سوى مهرب ومرتزق يعيش على المواد المهربة من الجنوب كالوقود ومختلف المواد الغدائية المدعمة من طرف الدولة في الاقاليم الجنوبية وشراء مواد البناء التي تستنزف حوض واد تانسيفت من رمال وحصى والاسمنت الغير معبأة في الاكياس التي يستولي عليها سائقو الشاحنات التي يشحنونها من معمل الاسمنت بآسفي وحملها الى معمل الاسمنت أسمار بالمزوضية نواحي مراكش ليقتنيها ويقوم بتصنيع الاجور وبيعه حيث نفذمن السوق المحلي بالشماعية وذالك بسبب تشجيعه للبناء العشوائي وتورطه فيه حيث شرع في بناء مساحة كبيرة بجانب الطريق المؤدية الى شيشاوة ورغم انذار السلطة المحلية له بالتوقف فإنه لم يعبأ بذالك مقدما نموذجا سيئا للمواطنين الذين حرضهم وشجعهم على التمادي في البناء كما ان مستواه الدراسي مشكوك فيه واحيلت القضية على أنظار القضاء لما طعن فيه احد منافسيه على رئاسة المجلس البلدي للشماعية ايتخلى له على الدعوى وتحكم على المهرب بالبراءة من التزوير في وثيقة رسمية رغم ان جميع الحجج التي رافقت الملف تظهر بجلاء زور الشهادة المدرسية لدرجة ان المدير الذي منحها له توفي ق
14 - magribi الأحد 27 نونبر 2011 - 00:53
abdelmajid ke as ganado ayousoufianopued estar en gongreso ke notene ni estudioni.....solose manejatodo con dinero ysegue youssoufia tal como estas dese emperio frances.......
15 - علي الأحد 27 نونبر 2011 - 18:36
هذا الكلام موجه إلى ساكنة الشماعية و إقليم اليوسفية
الذي لا يعرفونه عن الحاج الويسكي/عبد المجيد العزوزي، أنه كان " طالب معاشو " عند الشهواني بو لويدة..كان يستغل ثقة هذا الأخير..حيث كان يهرب الخمور و الحشيش ويبيعه لأفراد القواة المسلحة المرابطة بالأقاليم الجنوبية، و من تم كون ثروة هائلة قدرت بالملايير،، استغل ضعف الشماعيين وسداجتم، و اشترى ذممهم حتى فاز بالمجلس البلدي و بعده البرلمان ثم مجلس المستشارين، و لما تكون إقليم أحمر أو كما يطلق عليه إقليم اليوسفية ، تربع على عرش المجلس الإقليمي....الملفت للنظر أن هذا الأخطبوط لم يشبع بعد...أما آن للجهات العليا المختصة أن تحد من تلاعبات هذا الطاغي...و حتما سيدفع بالمدينة المهمشة الشماعية إلى تهميش أكبر...حذاري ثم حذاري فثورة الشماعيين و أهل أحمر قادمة لا محالة...و السبب فيها جربوع يقود قبيلة بأكملها و لا تهمه الا نفسه و نفوذه....
16 - ابو قلم الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 09:00
تصادفنا بين الفينة والاخرى تعاليق تنزل بالنقد اللادع على ثلة من الهيئات الوطنية والاحزاب السياسية التي ناضلت ابان فترة الجمر اي الفترة التي كان فيها مجرد الاقتراب من مقرات هده الاحزاب يؤدي ثمنه المقترب فما بالك بالمناضل والغريب في الامر اننقد مسار حزب من الضروري ان يخضع لمعطيات موضوعية ودلائل ملموسة وما قراته عن حزب التقدم والاشتراكية يبتعد عن كل موضوعية ويحول النقد الى اتهامات هي نفسها التي عملت على ضرب مسار هده الامة الديمقراطي وادت الى بلبلة المواطن وخلق جو من عدم الثقة واننا ادا نرنا الى واقع الامر نجد ان حزب التقدم والاشتراكية قد حقق تقدما ملموسا في هده الانتخابات الاخيرة رغم انه كان مشاركا في الحكومة وهنا فالمشاركة السابقة لم تكن الا ضمن تحالف مكونات الكتلة الديمقراطية فكفى من مثل هده الادعاءات والاكاديب البعيدة عن الصواب
17 - simo السبت 03 دجنبر 2011 - 23:36
bonjour:
je veux dire malheuresement on a pas vu M abderahmane kamel parmi les parlementaires de notre région.malgré son poids dans la province....j’espère que ce monsieur va gagner son numero dans les élections des membres des municipalités prochainement....bon courage haj kamel...
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال