"العطش" يخرج سكان دوار إلى الاحتجاج بورزازات

"العطش" يخرج سكان دوار إلى الاحتجاج بورزازات
الخميس 31 يناير 2019 - 09:42

خاض عدد من سكان دوار آيت لحسن، التابع لجماعة إمي نولاون بإقليم ورزازات، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم ورزازات، للمطالبة بإمدادهم بالماء الصالح للشرب.

وقال المحتجون، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إنهم محرومين من الماء الصالح للشرب “منذ سنوات”، مضيفين أن “الوقفة المنظمة اليوم أمام مقر العمالة جاءت بعد استنفاد كل السبل مع المسؤولين المحليين بإيمي نولاون حول المطلب نفسه”.

وأكد هؤلاء أنهم وجدوا أنفسهم مضطرين لخوض هذه الوقفة السلمية أمام العمالة “تنديدا واستنكارا بالتلاعبات التي شابت مطلبنا المتعلق بالماء الصالح للشرب”، وناشدوا عامل الإقليم “التدخل قصد تزويدنا بالماء الشروب، وفتح تحقيق في الأسباب التي حالت دون ذلك حتى الآن”، وفق تعبيرهم.

حسن الحسني، فاعل جمعوي شارك في الوقفة، قال إن “مشروع تزويد ساكنة آيت لحسن بالماء الشروب تم إنجازه سنة 2013 من طرف المجلس الجماعي، لكن بعد اكتمال أشغاله أصبح في خبر كان رغم وجود أنابيب المياه أمام المنازل منذ سنة 2015″، والتمس من “الجهات المسؤولة التدخل في هذه القضية ومعاقبة المتورطين فيها”.

وأضاف الحسني، في تصريح لهسبريس، أن ساكنة الدوار “لم تعد تشعر بالانتماء إلى هذا الوطن بسبب حرمانها من أبسط ضروريات الحياة”، مشيرا إلى أن “الملك محمدا السادس يوصي بالعناية بساكنة الجبال، لكن هؤلاء المسؤولين يدفعون بالوضع إلى السوء”، وفق تعبيره.

ووجه الجمعوي ذاته، باسم الساكنة المحرومة من الماء الصالح للشرب، نداء إلى عاهل البلاد من أجل “إعطاء تعليماته السامية إلى المسؤولين المعنيين للتدخل وانتشال الساكنة من معاناتها مع غياب الماء الشروب”، مشيرا إلى أن “الوضع يزداد سوء كل بداية فصل صيف”.

وخلال الوقفة ذاتها، استنكر المحتجون ما سموه “تورط بعض الأحزاب السياسية في حرماننا من الماء لأسباب انتخابية”، موجهين نداءهم إلى “الجمعيات النسوية التي تدافع عن المساواة بين الجنسين وعن تحسن صورة المرأة المغربية قصد التدخل وزيارة المنطقة للوقوف على معاناة النساء في البحث عن قطرة ماء”.

‫تعليقات الزوار

2
  • Touhali
    الخميس 31 يناير 2019 - 10:39

    يمكن لهؤلاء المواطنين الرحيل إلى شمال المملكة خصوصا منطقة الريف فهناك الماء الصالح للشرب متواجد بوفرة و الأراضي خضراء و يمكنهم الاستفادة من خيرات هذا الوطن الغالي

  • حميد امغري
    الخميس 31 يناير 2019 - 23:07

    إحتجاجكم سلمي وحضاري وهو وسيلة لانتباه المسؤولين الى معاناتكم والتعامل معها بجدية بعيدا عن التماطل واللا مبالاة

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب