الخصال يتولى تدبير القطاع الصحي في تطوان‎

الخصال يتولى تدبير القطاع الصحي في تطوان‎
الإثنين 4 فبراير 2019 - 04:35

عين أنس الدكالي، وزير الصحة، الدكتور محمد الخصال (يسار الصورة) على رأس إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان، خلفا للدكتور عبد الإله الأكرمي.

وجاء قرار تعيين الخصال بالمستشفى العريق، الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى 1931، اعترافا بالمجهودات التي أبان عنها الطبيب الشاب خلال مرحلة توليه إدارة المركز الاستشفائي محمد السادس بالمضيق الفنيدق، إذ استطاع البصم على مرحلة ناجحة وتجويد الخدمات الصحية بالمؤسسة الصحية سالفة الذكر.

يشار إلى أن المدير الجديد لتدبير شؤون صحة ساكنة “الحمامة البيضاء” من مواليد مدينة تطوان، وتدرج في مجموعة من المناصب، بدءا من طبيب بمصلحة المستعجلات سانية الرمل، قبل أن يشغل مهام رئيس مصلحة المستعجلات بالمستشفى ذاته؛ كما أبان عن كفاءة خلال فترة توليه مهام مدير مشفى محمد السادس بالمضيق.

حري بالذكر أن رهانا كبيرا ينتظر الطبيب الشاب لتدبير القطاع الصحي بتطوان، في ظل الخصاص في الموارد البشرية، خاصة أن الخصال، بالإضافة إلى إدارة مشفى سانية الرمل، سيكون مسؤولا عن مؤسسات صحية أخرى تابعة له، منها مركز العلاج الكيميائي ومشفى الرازي للأمراض العقلية ومشفى بنقريش للأمراض الصدرية، يقول متتبعون للشأن العام بالحمامة البيضاء.

‫تعليقات الزوار

6
  • تطواني
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 05:03

    مثل هذه الحالات تكون في الميدان العسكري وليس بالميدان الطبي اَي صاحب الارض يعلم جيدا كل شيء مستشفى سانية الرمل يجب ادخاله في قسم الآثارات لا يتوفر على اَي مقياس للقول انه مستشفى بل كوري للبهائم وكل موضفي هذا المبنى عينهم على جيب المريض من باب المدخل الى غايت العودة وجلهم لا يتعاملون الا بالغمز لك الله ياوطني وأحسن الله عون المسكين فيه

  • weld leblad
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 08:14

    بدل المرور مباشرة الى اعادة هيكلة البنية الاسشفائية بالمنطقة يتم بين الفينة والاخرى مثل هذه الرقصات القردية المضحكة مثل تغيير كفاءة باخرى او تغيير جهاز سكانير باخر او تغيير بدلة اللاطباء والممرضين من لون الى لون في استخفاف واستحمار مكشوف للساكنة بمنطق المسؤول الحكومي المغربي الذي لا يتغير الاذكى بين الناس القادر على اقناعهم متى اراد بان القرد من السهل ان يصبح غزالا , لا احد من ساكنة تطوان او النواحي تخلو ذاكرته من قصة محزنة مع هذا " المستشفى " لا احد لم يفقد قريب او حبيب بين جدران هذه "المؤسسة "في ضروف تتوفر فيها كل الشروط الا مواصفات وشروط الاستشفاء البشري

  • يوسف السباعي
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 08:21

    إنسان خلوق قليل الكلام.أتمنى له التوفيق لما أسند إليه. تحية و إحترام لسلفه الدكتور الجليل عبد الاله الاكرامي

  • السلام
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 10:02

    اتمنى ان تكون له غيرة على ابناء مدينته وخصوصا المرضى منهم الذين يلجأون إلى هذا المستشفى. هذا المستشفى تنعدم فيه شروط الخدمات الصحية. مع الأسف الشديد يجب على الإدارة الجديد ان تراقب عمل الأطباء والممرضين وممارساتهم وسلوكهم اتجاه المرضى. سيدي المدير الجديد انت تعلم بسلوكيات بعض الأطر الصحية بهذا المستشفى ولا اعمم اقول بعض المنحرفين المحسوبين على هذا القطاع. من ابتزاز المرضى وغيابات غير مبررة والإهمال و…. أتمنى لكم حظا سعيدا والتوفيق في مهامك الجديدة ان كان فيها خيرا لساكنة تطوان التي تعاني من فساد داخل هذا المستشفى منذ زمن بعيد. بسبب الابتزاز والسماسرة والإهمال. نرجوا ان يكون تعيينكم على رأس هذا القطاع بتطوان خيرا على مرضانا. بالتوفيق لكم

  • يوغرطة
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 10:42

    الله اكون فعونوا مع أخطبوط الفساد الدي عشش طويلا في هذه المؤسسة حتى أمسى مثل السماء فوقنا. إنه تعيين بطعم السم في الدسم. الله نصرو على الاخطبوط الساكن هناك والدي نما له اكثر من رأس وأكثر من ذراع.

  • تطواني مقهور _التوتة_
    الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 05:23

    قبل أي إصلاح..الفساد راه معشش ومشبك تما فديك السانية د رمل وخاصة من طرف بعض النقابيين عاملين النقابة باش ميخدموشي ويسلتو ويستافدو. المدير اللي كيجي يبغي يخدم و يصلح كيحاربوه دوك المافيات وإيدا جبرو شي مدير اللي يتعاون معاهم على الفساد و يميك عليهم يعملوا ما بغاو كيدافعوا عليه وإيدا جا يحاربهم كينوضو لو يحتجو…اللهم هذا منكر.
    إتقو الله في أبناء تطوان يا هاد العصابة د المجرمين

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب