24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | آلاف التلاميذ يستفيدون من فحوص مجانية بتاونات

آلاف التلاميذ يستفيدون من فحوص مجانية بتاونات

آلاف التلاميذ يستفيدون من فحوص مجانية بتاونات

استفاد نحو 5300 تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التعليمية بجماعتي بوهودة وتيسة، في إقليم تاونات، من قافلة تضامنية نظمها النادي النادي الملكي للدراجات النارية بالرباط.

وتضمنت القافلة، التي أشرف عليها عامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا رفقة عدد من الشخصيات، مبادرة اجتماعية وتضامنية عبارة عن توزيع ملابس وأغطية ومواد غذائية لفائدة نزلاء دور الطالب والطالبة والساكنة المعوزة المحلية.

وتم بالمناسبة توزيع 500 حصة من الألبسة والأحذية الرياضية و500 حصة من المواد الغذائية و540 من الأغطية الصوفية، هبة من طرف النادي منظم هذه التظاهرة، بتعاون مع عمالة إقليم تاونات وبشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وبدعم من المجلس الإقليمي لتاونات والجماعتين المذكورتين.

القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم يتكون من 50 من الأطباء والممرضين والأطر شبه الطبية والإدارية التابعين لكل من النادي الملكي والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، همت 2213 تدخلا في طب الأطفال والطب العام و1101 من طب الأسنان مع حصص التوعية باستعمال الفرشاة و1745 في طب العيون وتصحيح البصر لفائدة 294 تلميذا، فضلا عن إجراء 5 عمليات جراحية بسيطة ومختلفة.

ووفق بلاغ لعمالة إقليم تاونات، فإن هذه القافلة الطبية والمبادرة الخيرية الاجتماعية تندرجان في إطار المبادرات التي يقوم بها النادي الملكي للدراجات النارية بهدف تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق الجبلية والنائية، التي توجد في وضعية هشة، وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات الصحية المتخصصة وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية وتجاوز النقص الحاصل في الأطر الطبية المتخصصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.