24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. حزب الاستقلال يرفض "فرنسة العلوم" ويبرئ التعريب من فشل التعليم (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | ممرضون يلتفتون إلى "أطفال السرطان" في أكادير

ممرضون يلتفتون إلى "أطفال السرطان" في أكادير

ممرضون يلتفتون إلى "أطفال السرطان" في أكادير

في إطار برنامجها الاجتماعي والإنساني، نظم فرع جهة سوس ماسة لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، أمس، صبحية ترفيهية لفائدة الأطفال مرضى السرطان بمركز الأنكولوجيا بمدينة أكادير.

هذه المبادرة التطوعية تم تنظيمها من طرف حركة الممرضين وتقنيي الصحة بسوس ماسة، بشراكة مع جمعية "حسنة" والغرفة النقابية لصيادلة إقليم تارودانت. وقد تضمّنت المبادرة أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية لفائدة الأطفال الذين يُتابعون العلاج بمركز الأنكولوجيا، بالإضافة إلى تقديم هدايا رمزية لهم.

وفي تصريح لهسبريس، قال حسن عبد اللوي، المنسق الجهوي لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بجهة سوس ماسة، إن هذه المبادرة تروم التخفيف من معاناة هذه الفئة من المرضى، بالإضافة إلى إدخال الفرحة والسرور على قلوبهم وعلى ذويهم.

وأضاف المنسق الجهوي للحركة أن هذا النوع من الأنشطة، التي تُسطرها الحركة بين الفينة والأخرى، تدخل ضمن البرنامج الاجتماعي للحركة، و"تُبرز الجانب الإنساني، الذي ما فتئ الممرض يُقدمه لكل فئات المجتمع، سواء أثناء ممارسة عمله، أو حتى خارجه، والذي تُجسّده مثل هذه المبادرات الخيرية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - رشيد الاثنين 11 فبراير 2019 - 09:48
مبادرة حسنة برافوو الممرضين
جزاكم بالخير
2 - بدر الاثنين 11 فبراير 2019 - 14:35
تحية للممرضين الشرفاء ، من سيحس بمعاناة المرضى سواكم؟
أتمنى أن يصل هذا الحس الانساني لكل ممرضي وممرضات بلدنا الحبيب ، أتفائل خيرا فيكم أيها الشباب.
3 - بوقدر محمد الاثنين 11 فبراير 2019 - 17:56
تحية عالية للممرضين مناضلي الحركة ممرضين و نقنيي الصحة بالمغرب فرع جهة سوس ماسة على المبادرة الإنسانية و التضامنية رفقة شركائها إزاء فئة تعاني في صمت وهم الأطفال مرضى السرطان نزلاء المركز الجهوي للانكولوجيا لعلاج السرطان بأكادير العالمة.
اشعاع الحركة يزيد توهجا بالجهة بعد انجاح الصبحية الترفيهية التي كانت ناجحة بفضل جهود جميع اعضاء الفريق الحركي بالجهة اشد على ايديهم بحرارة و كانت التفاتة انسانية محضة تعكس الجانب الاجتماعي الانساني للحركة و للممرض تقني الصحة ككل هنيئا لنا بهذا الجيل الذي لايكل و لا يمل في سبيل تحسين صورتنا في المجتمع و تبقى الحركة مدرسة قبل ان تكون تنظيم تحية لمن ساهم بالقليل او الكثير وتقبل الله منكم وعافانا و عفاكم من شر السواقم والله ينزل شفاءه على جميع مرضى السرطان خصوصا الأطفال منهم.
الله آمين يارب العالمين العالمين
4 - التمريض رسالة انسانية الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:34
تحية عالية للشباب سفراء مهنة التمريض حاملي لواء التغيير نحو الافضل نشكركم على هذه المبادرة الانسانية المميزة .ووفقكم الله في مساركم النضالي لنا فيه خير لكم وللمرضى وللصحة في هذه البلاد.كما نشكر الصحافة التي غطت هذا النشاط .
5 - بومليك الطيب الاثنين 11 فبراير 2019 - 19:58
ألف شكر لكل من ساهم في انجاح هذه الصبحية الترفيهية و رسم الابتسامة على محيى الاطفال الصغار، الذين انهك السرطان اجسادهم الصغيرة و كذا الترويح على والديهم و ذويهم. نضال من نوع آخر يحسب للممرضي اليوم. نتمنى ان تتكرر مثل هذه المبادرات.
6 - ام وسام الين الاثنين 11 فبراير 2019 - 22:05
تحية عالية للمرضين الشرفاء من جيل التغيير. بادرة طيبة لحركيو سوس ماسة الذين أبوا ألا أن يخففوا على الاطفال المرضى و ذويهم معاناة و سيرورة علاج المرض الخبيث شافاهم الله و اعاد البسمة الى وجوههم البريئة.
#على درب النضال سائرون
#نضال من نوع اخر
7 - مريض بسرطان الاثنين 11 فبراير 2019 - 22:24
إلتفاتة إنسانية سابقة من نوعها جزاكم الله خيرا، لازالت مهنة التمريض بخير في بلادنا والحمد لله
8 - مواطن الاثنين 11 فبراير 2019 - 23:07
نشكركم يا ممرضون الاحبة انتم من نجدكم دائما عند علاجاتنا و تتحملون امراضنا ...و المرجوا من الحكومة الاستجابة للمطالبهم فورا
9 - مواطن الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 09:29
كمواطن أشهد أن هذه الفئة لم تنل حقها ومازالت تعاني على ما يبدو.لنكن واقعيين.هما اللي تانلقاو ملي كانمشيو السبيطار فلليل والفجر ملي تاتمشي المستعجلات.تحية ليهم والله يجازيهم
10 - فاعل حقوقي الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:47
من خلال تتبعي لحركة الممرضين رأيت في نضالها عن مطالبها نوعا من التجديد و المزج بين الانساني و النضالي بعيدا عن السياسوي و النقابي الصرف أحييهم على دفاعهم المستميت عن مطالبهم وعن حق المواطن في خدمة صحية تليق بانسانيته تحية لهذا الجيل الصاعد الذي نتفاءل به خيرا شكرا لكم على البادرة الطيبة خصوصا لهذه الشريحة الحساسة من مرضى السرطان الاطفال تشكرون عليها وتقبل الله عملكم
11 - ممرض الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:13
اين أولئك العدميين و الناقمين على الممرض بسبب او بدونه؟ اين انتم البعض يتلذدون بقصفنا كلما أتيحت لهم الفرصة ؟اين من يدعي النزاهة و يرمينا بالفساد و الرشوة ؟اخرجو من جحوركم اذن !؟ للمواطن الذي سئم من هذا الخطاب ان الجيل الجديد عقد العزم على الدفاع عن مهنة التمريض و الترافع عن خدمة صحية و علاجات تمريضية في المستوى للمواطن تشمل جميع الابعاد الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية من خلال اخراج الهيئة و مصنف الكفاءات و تطوير العلوم التمريضية .
12 - ممرض حركي الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:52
شكرا الاخ بيجديگن على التغطية و الحضور الدائم ومساندة نضالات حركة الممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب . انتم الاعلام البديل في ظل سفاهة الاعلام الرسمي
13 - سعيد الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:54
الحمد لله مازل الخير في بلادنا لازلة مهنة التمريض غنية بأطر اقل ما يقال في حقها انها ذات انسانية عالية وحس بالمواطنة . تحية لممرضي جهة سوس التي لم بينت على علو كعبها في شتى الميادين حتى تغير الصورة النمطية للممرض عند العديد من الناس
تحية لكم
14 - لمعيط محمد الأربعاء 13 فبراير 2019 - 12:55
ليس بغريب على الأطر التمريضية القيام بهذا أنشطة ذات طابع انساني خاصة بالنسبة للأطفال المصابين بداء السرطان شافاهم الله وعافاهم،فالممرض هو اقرب الناس الى المرضى ويحس بمعاناتهم ويخفف من الامهم ويواسيهم ويسهر معهم،فهو شمعة تحترق من اجل الاخرين.بارك الله في الاخوة العاملين بجهة سوس ونتمنى ان تكون هذه المبادرة كبداية لتعم كل الجهات. شكرا هسبريس على التغطية.
15 - Said الأربعاء 13 فبراير 2019 - 16:58
تحية للاطر التمريضية الغيورة على مهنتهم
بادرة طيبة انسانية تستحق التنويه
16 - احمد الخميس 14 فبراير 2019 - 21:14
جزاكم الله خيرا على هده ا لتفاتة الطيبة التي تعبر حقيقة عن مستواكم الرائع وعن علاقتكم الطيبة بالمريض
17 - حنان الجمعة 15 فبراير 2019 - 17:08
هنيئا للممرضات والممرضين بهذه المبادرة الانسانية وأتمنى ان تعمم في باقي المدن جزاكم الله خيرا وادام عليكم الصحة والعافية أتمنى لكم التوفيق في مطالبكم وأن تصلوا إلى مبتغاكم فأنتم تستحقون الافضل لانكم الاقرب إلى المرضى والأكثر عرضة للأمراض
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.