24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. باشا: التجنيد يهم أبناء المسؤولين .. الثروة للأغنياء والوطنية للفقراء (5.00)

  2. اعتداء على زوجين فرنسيين بالحجارة ناحية القنيطرة (5.00)

  3. مخطط إسرائيلي جديد لتهويد البلدة القديمة بالقدس (5.00)

  4. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  5. مغاربة وترشح بوتفليقة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | قدماء الجيش يحتجون على أحكام إفراغ في مراكش

قدماء الجيش يحتجون على أحكام إفراغ في مراكش

قدماء الجيش يحتجون على أحكام إفراغ في مراكش

خرج عشرات القاطنين بالسكن الاجتماعي الخاص بعائلات قدماء الجيش بحي لوما، المحاذي للقاعدة الجوية الملكية بمراكش بتراب مقاطعة المنارة، اليوم الثلاثاء، للتنديد بقرارات الإفراغ التي صدرت عن قضاء المدينة ضدهم.

وبعد توصلهم بالأحكام القضائية القاضية بإفراغ منازل قضوا بها أزيد من عشرين سنة، عاش القاطنون بالحي المذكور، المجاور لحديقة المنارة، حالة توجس، صباح اليوم الثلاثاء، واجتمعوا تحسبا لحضور القوات العمومية لتنفيذ الأحكام الصادرة في حقهم.

نزول عشرات المواطنين من خمس أسر معنية بقرار الإفراغ، ومهددة بالتشرد، إلى ساحة التجمع السكني نفسه، مؤازرين بجيرانهم، دفع الجهات المسؤولة عن تنفيذ الحكم القضائي إلى تأجيله؛ في حين أكد المتقاعدون العسكريون والأرامل بحي لوما (200 متقاعد و40 أرملة) أنهم مستعدون لمواجهة أي تدخل يسعى إلى دفعهم إلى إفراغ منازلهم، لما لذلك من انعكاس سلبي على حياتهم الأسرية.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "قدماء المحاربين وقدماء العسكريين وأرامل الشهداء بحي لوما والسكن الاجتماعي المهددون بالإفراغ يلتمسون من الملك محمد السادس التدخل لحمايتهم وإنصافهم"، مشيرين إلى أنهم كجنود احتياطيين يتمتعون بالحقوق نفسها التي يتمتع بها الجندي داخل ثكنته العسكرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - وطني الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 22:07
هده هي ثقافة الريع في ابهى تجلياتها.عشرون سنة والمرء مستغل لسكن مجانا وبدون دفع سومة كرائية على غرار الجميع وهدا تكريما له من الدولة وعطفا.وفي الاخير لما تريد الدولة استرجاع عقارها لمنحه لموظف جديد بعدما بلغ القديم سن التقاعد يتجبر ويطغى ويتظلم بدون وجه حق.والامر والأدهى من هدا انك تجده مالكا لعقار آخر ومع دلك يلجأ لسياسة بت نبت.مسكينة هده الدولة الكل يحلبها دون عوادة على قدر ما يستطيع
2 - ابنة جندي الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 22:59
أنا من ساكنة هذا الحي اللذي كبرت وترعرعت فيه لأزيد من 30 سنة، أهكذا تجازي الدولة جيوشها وأبناء جيوشها وأرامل جيوشها!!! أهكذا ترد الإعتبار لأشخاص خدموا مصلحة هذا الوطن، بتشريد عائلاتهم وتحطيم مساكن عاشوا فيها عشرات السنين وتحطيم معها ذكريات جميلة، هذا السكن هو أقل شيء تقدمه الدولة لجنودها، عيب وعار طرد الجنود من مساكنهم، عيب زرع الرعب في نفوس جنود وصلوا سن التقاعد وهناك من مات خدمة للوطن، هذا بدل المراعاة لسنهم و التفكير في راحتهم واستقرارهم، هناك جنود اعتقلوا في البوليساريو لمدة 25 سنة، ولم يريوا فيها أبناءهم وزوجاتهم، الوقت الذي عادوا للاستقرار مع أسرهم تفاجئونهم بالافراغ؟؟؟ نطلب من جلالة الملك محمد السادس التدخل وإنصاف جنود السكن الإجتماعي وذويهم...هذا حينا هذا تاااريخنا الذي سنظل ندافع عنه ما حيينا...
3 - الوجدي الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 23:30
مافيا العقار هم السبب في مشاكل العمران في ربوع المغرب. فيلتهمون الأخضر واليابس
4 - عاش الجيش الملكي الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 23:49
على الناس والمجتمع ان يفهموا أن الجنود بصفة عامة وان المتقاعدين بصفة خاصة اسدوا خدمات جليلة للبلاد والعباد ولهم حق علينا وهو ان نفتخر بهم و نعلي من شأنهم و نقدر دورهم ونكرمهم ونحترمهم. الجيش المغربي سواء من هو في الخدمة او من في التقاعد هم جميعا ملك للمغاربة وثروة حقيقية و من واجبنا ان نعاملهم بما يليق بكرامتهم و نعطيهم الاعتبار الواجب.
5 - محمد المغربي الطانطاني الأربعاء 13 فبراير 2019 - 02:03
حسبنا الله ونعم الوكيل
عيب و عار على جبين الدولة أن تجازي جنودها و أبنائهم بالتشريد و الإهانة.
6 - محمد المغربي الطانطاني الأربعاء 13 فبراير 2019 - 02:06
يجب صرف تعويضات مالية كبيرة للجنود المتقاعدين و أبنائهم و توفير كل الضروريات للعيش الكريم لأنهم أحسن بألف درجة من الوزراء و البرلمانيين الذين لا يجيدون إلا النوم و الكسل مقابل أموال و تعويضات خيالية.
7 - kaddouri الأربعاء 13 فبراير 2019 - 22:04
ليسوا من هدام الدولة ويتقاضوا جوج فرانك فليطبق عليهم قانون"حمو رابي"
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.