24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تنصيب حسن الزيتوني عاملا جديدا على إقليم تنغير

تنصيب حسن الزيتوني عاملا جديدا على إقليم تنغير

تنصيب حسن الزيتوني عاملا جديدا على إقليم تنغير

ترأس أناس الدكالي، وزير الصحة، السبت، مراسيم تنصيب حسن الزيتوني عاملا على إقليم تنغير، خلفا لعبد الحكيم النجار الذي أعفي من مهامه، وذلك في حفل رسمي بحضور بوشعاب يحضيه، والي جهة تافيلالت، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والكاتب العام للعمالة، ومنتخبين، وشخصيات قضائية ومدنية وعسكرية.

أناس الدكالي قال في كلمة توجيهية خلال حفل تنصيب العامل الجديد لعمالة تنغير إن "الملك محمدا السادس يبلغ رعاياه الأوفياء، ساكنة هذا الإقليم العريق، عطفه ورضاه، مشمولين بعنايته المولوية الخاصة لهذه المنطقة، ورغبته السامية في تنميتها واضطلاعها بالدور المنوط بها داخل جهة درعة تافيلالت".

وأضاف الدكالي أن "هذه الخطوة الملكية السامية هي دون شك ثمرة لمجهودات حثيثة ومسار مهني مشرف قوامه التفاني والإخلاص في خدمة الوطن، تميز بها العامل الجديد منذ تخرجه من أسلاك المعهد الملكي للإدارة الترابية بحصوله على الماستر في القانون العام، وعين في عدد من مناصب المسؤولية".

وزير الصحة استحضر في كلمته التوجيهية مجموعة من الخطب الملكية التي تعتبر خارطة طريق ومنظومة مرجعية تكرس للنموذج التنموي الوطني الذي يهدف إلى الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك بالنهوض بالأوضاع الاجتماعية انطلاقا من هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية.

كما استحضر المسؤول الحكومي "أهم تحديات المرحلة الراهنة المتمثلة في التنزيل الفعلي للميثاق الجديد للاتمركز الإداري"، وقال: "إذا كانت وظيفة عامل الإقليم تكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه، فإنها قد أضحت اليوم أكثر توسعا بموجب الميثاق الوطني للاتمركز الإداري الذي كرس الدور الدستوري للعامل، لا سيما ما تم التنصيص عليه في الفصل 145 من الدستور".

وأهاب المسؤول الحكومي بالعامل الجديد لإقليم تنغير مباشرةَ ومتابعةَ العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا واجتماعيا بالإشراف على تنفيذ برامج الحكومة وتثمين الموارد الطبيعية والبشرية للإقليم، بتنسيق مع الجماعات الترابية، في إطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والانصات المتبادل.

ودعا العاملَ إلى الرفع من مستوى اليقظة حيال التهديدات الإرهابية والمخاطر الأمنية، في إطار حكامة أمنية استباقية، تعتمد على التنسيق في مجال الحفاظ على أمن وسلامة المواطن الذي يعتبر من العوامل الأساسية في إنجاح المقاربة المغربية في إجهاض المحاولات الرامية إلى المس بأمن الدولة.

وحسن الزيتوني متزوج وأب لأربعة أبناء، ازداد في 20 مارس 1964 بمدينة الرباط، تقلد عدة مناصب مسؤولية بالإدارية الترابية، وحاصل على وسام ملكي من الدرجة الممتازة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Etudiant du dades السبت 23 فبراير 2019 - 16:53
انا طالب حصلت عى الباك 2018 انحذر من اقليم تنغير وابعد عن الجامعة باكثر من 400 كلم وحرمت من المنحة الجامعية ولقد استفاذ منها من هم احسن مني ماديا ومعنويا .ارجو من السيد العامل على اقليم تنغير ان ينصفني جزاه الله خيرا.
لن اسامح ابدا من حرمني من حقي في المنحة الجامعية.
2 - باحث عن الحقيقة السبت 23 فبراير 2019 - 17:30
أقسم بالله ان هذا المنصب والي اقليم كذا او عامل اقليم كذا ما هي الا مناصب استنزاف لخزينة الدولة ، بل هي مناصب تعثر كل تنمية في كل اقليم لان هؤلاء الولاة والعمال شخصيات صورية بعيدة عن واقع الناس وواقع الحياة .
الى بغا شي مواطن يشوف الولي او العامل يستحيل ، اطر عليا في البلاد كالدكاترة والمهندسين والقضاة والدكاترة الجامعيين والمحامون وامثالهم لا يستقبلهم الوالي او العامل . اذا من سيستقبل هذا المسؤول اذا لم يستقبل ويستمع لهؤلاء ؟ هذا اذا قلنا ليس من هب ودب يريد مقابلة العامل او الولي والا فالولي او العامل مطلوب منه ان يستقبل حتى اراذل القوم وسفهاءهم لان المفترض فيه ان يكون حياديا ويسهر على مصلحة الجميع وتطبيق القوانين كل في اختصاصه . هذه المناصب اصبحت كعكات حظ لمن اصابه خاتم سيدنا سليمان والصلاة على النبي
3 - والد مسمرير تعدادات السبت 23 فبراير 2019 - 17:55
مرحبا بالسيد العامل نتمنى له التوفيق والنجاح لان الاحزاب في عمالة في صراعات داءمة واغلبية الاعضاء لايعرفون معنى التنمية
4 - ستيتو حمو السبت 23 فبراير 2019 - 18:08
برتكول ومواكب وتطبيل اعلامي وفِي الأخير يركن في قصره العاجي لن يراه احد ولن يقوم بإجراء او مبادرة ينتظر التعليمات ويقوم بتصريف الاعمال اليومية ولن يسمح له بفعل اَي شيء يذكر وفِي الأخير يذهب وياتي من بعده يتقيد بنفس التعليمات يمر دون ان يعلم بوجوده السكان فقط بعض التدشينات الخاوية المهم لن يحاسب ولن يسائل عن اَي شيء .
تلك هي طريقة تسيير هولاء المسؤولين
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.