24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5807:2513:3917:0319:4521:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أستاذ يُرسّبُ جميع "طلبة الماستر" بـ"كلية أكدال" (5.00)

  2. عدد رؤوس سلالة الصردي يرتفع إلى 2.5 ملايين (5.00)

  3. أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين" (5.00)

  4. مغربي يرفع أذان جمعة ضحايا مسجدي نيوزيلندا (5.00)

  5. منتخب الأرجنتين: ميسي يغيب عن مباراة المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | قافلة طبية تحط الرحال بين إقليميْ تنغير وميدلت

قافلة طبية تحط الرحال بين إقليميْ تنغير وميدلت

قافلة طبية تحط الرحال بين إقليميْ تنغير وميدلت

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم تنغير، الخميس، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دواوير جماعة أسول الواقعة بين إقليمي تنغير وميدلت، تضمنت إجراء كشوفات وتقديم خدمات طبية مجانا.

واستفاد من خدمات هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها أطباء في الطب العام وأخصائيون في أمراض العيون والأسنان والنساء والتوليد، أزيد من 1254 شخصا، وزعت عليهم أدوية متنوعة بالمجان.

وفي هذا الإطار قالت نادية بوهلال، المندوبة الإقليمية بالنيابة، إن هذه القوافل الطبية متعددة التخصصات تدخل في إطار تنفيذ التعليمات الملكية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المعزولة بالوسط القروي، والمتضررة من موجات البرد، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق في إطار "عملية رعاية".

وأوضحت المسؤولة ذاتها أن عددا من النساء والرجال والأطفال والشيوخ بجماعة أسول استفادوا من عدة خدمات صحية، كالاستشارات الطبية العامة والمتخصصة، وفحوصات في طب النساء والتوليد والأطفال، والطب الباطني، وأمراض القلب والشرايين، والأذن والأنف والحنجرة، وطب العيون والأمراض الجلدية. كما قدمت القافلة خدمات التشخيص بالأشعة والتحاليل الطبية، والعلاجات المتعلقة بصحة الفم والأسنان.

يذكر أن حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وعددا من المسؤولين الأمنيين والمنتخبين، قاموا بزيارة تفقدية إلى هذه القافلة الطبية، وقدمت لهم شروح حول التخصصات المتوفرة فيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - اسولي من تنغير الجمعة 15 مارس 2019 - 11:22
والله أريد أن أقول لو رأى الملك أو سأل ناس المنطقة لوقعت الكارثة إنهم يا سيدي التقطو الصور لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة والأجوبة عند ناس المنطقة والحاضرين كفى يا سيدي العامل رغم أنك حديث في تلك المنطقة من الدار البيضاء إلى تنغير
2 - اليوسفي الجمعة 15 مارس 2019 - 11:28
السلام عليكم يجب بناء مستشفيات تتوفر على اطباء في كل المدن المغرب ومستوصفات في الجماعات القروية .باراكا من استحمار.راه الخيمة الطبية كديروها في الحروب و..... الله يسترنا اضعف وزارة في البلاد هيا وزارة الصحة الرشوة الفساد قلة الامكانيات والمعدات الطبية غلاء التحاليل وبعض المفسدوين يتحكمون في القطاع .امام المستشفيات نساء ورجال مسنين في حالة مزرية اصحاب الكرارس ...... اتقو الله في ابناء جلدتكم ستحاسبون امام الله والسلام .
3 - لطيفة من أيت هاني الجمعة 15 مارس 2019 - 13:37
مبادرات محمودة لكن حبذا لو شملت كذلك الجماعة القروية لأيت هاني التي تعاني الفقر والتهميش
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.