24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4516:3018:5520:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تساقطات مطرية تُحول أزقة البيضاء إلى برك مائية‬ (5.00)

  2. تسجيل أول حالتين لفيروس "كورونا" الجديد بفرنسا (5.00)

  3. بوريطة: المغرب مستعد لحوار إسبانيا بشأن "ترسيم الحدود البحرية" (5.00)

  4. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

  5. من ذكريات الطفولة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | اتفاق يربط كل مطارات جهة الشرق بالدار البيضاء

اتفاق يربط كل مطارات جهة الشرق بالدار البيضاء

اتفاق يربط كل مطارات جهة الشرق بالدار البيضاء

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق،بتوقيع اتفاقية شراكة مع عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، لتعزيز الربط الجوي بين مطارات جهة الشرق ومطار الدار البيضاء، وذلك إلى جانب كل من معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة، وعاملي إقليمي الناظور وبوعرفة فكيك، ومحمد لمباركي، مدير وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق، وبحضور نواب رئيس مجلس جهة الشرق وأعضاء المجلس، وشخصيات مدنية وعسكرية، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وقال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إن الاتفاقية الموقعة بين مجلس جهة الشرق والخطوط الملكية المغربية تشمل 3 مطارات بالجهة، تهم كلا من مطار وجدة-أنجاد، ومطار العروي بالناظور، ومطار بوعرفة بإقليم فجيج، وذلك من أجل المساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة الشرقية، مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

وأشار عبد النبي بعوي إلى أنه لأول مرة يتم الربط الجوي بين مطار بوعرفة بإقليم فجيج ومطار الدار البيضاء، وأبرز أن توقيع الاتفاقية يصادف يوما عزيزا على ساكنة جهة الشرق، يخلد ذكرى خطاب 18 مارس 2003، الذي ألقاه الملك محمد السادس بمدينة وجدة، والذي شكل خارطة الطريق لإستراتيجية النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية، ما جعلها تضاهي وتنافس وتواكب مختلف جهات المملكة.

وكشف عبد النبي بعوي أن مجلس جهة الشرق يتدارس مع المدير العام للخطوط الملكية المغربية 3 خطوط جديدة، تربط مطارات الجهة بكل من مطارات الرباط، أكادير ومراكش.

ودعا رئيس مجلس جهة الشرق المدير العام للخطوط الملكية المغربية إلى إحداث خط جوي يربط بين مطارات الجهة ومطار العاصمة بالجزائر، لتسهيل عمليات السفر أمام العائلات المغربية الجزائرية التي تضطر إلى قطع مسافة تزيد عن 3000 كلم.

من جهته، قال عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إن الاتفاقية مع مجلس جهة الشرق هي شراكة جديدة تتضمن ثلاثة فصول، أبرزها فك العزلة عن إقليم بوعرفة فكيك عبر خط جوي يربط مرتين في الأسبوع (السبت-الإثنين)، وهو ما سيعطي دفعة اجتماعية واقتصادية للمنطقة.

وأشار عبد الحميد عدو إلى إعادة النظر في تكلفة التذاكر الخاصة بالطيران، إذ سيتم تحديد التكلفة الجديدة في 500 درهم ذهابا وإيابا بين مطار الدار البيضاء ومطارات جهة الشرق.

وأبرز عبد الحميد عدو أنه ستتم هيكلة برنامج الخطوط الجوية وبرمجة خط جوي على الساعة الرابعة بعد الزوال، يربط بين الدارالبيضاء ومطار وجدة أنجاد، لإعطاء دفعة جديدة للسياحة بجهة الشرق.

وحددت الاتفاقية ثمن الرحلة في 999 درهم ذهابا وإيابا في الدرجة الاقتصادية، بداية من شهر أبريل المقبل، بهدف تحسين خدمات النقل الجوي وانفتاح الجهة وجاذبيتها للاستثمارات.

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق دعامة رئيسية لتطوير السياحة بالجهة، وتمكين أعداد مهمة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة، وهو ما سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الشرق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - جندي الثلاثاء 19 مارس 2019 - 14:32
حبدا لو أضفتم خط جوي يربط وجدة الداخلة عبر الراشدية ،
2 - HAJJAJI Med الثلاثاء 19 مارس 2019 - 14:47
Bravo Cher mr BAEWI P R ORIENTALE ALLAH YAHAFDAK DES YEUX DES JALOUX Allah yardi aalik continue sur la bonne voix .
3 - مغترب يحب بلادو الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:33
ا لسي عبد النبي بعوي نريد خط جوي من المانيا لوجدة من دوسلدورف وجدة او كولن وجدة راحنا معدبين مند زمان ونحن نترجا منكم ومن سبقكم ان تفتحوا لنا خط الجالية هنا كبيرة وكثيرة وجزاكم الله خيرا
4 - BENSLIMANE الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:57
بادرة مفيدة لساكنة الشرق رغم تأخرها. لأن الخطوط الملكية لم تتحرك إلا بعد أن رأت خطوط العربية للطيران تربط مدن الشرق مند شهور قبلها و بنفس الثمن !!!!! كان على الخطوط الملكية أن تكون هي السباقة. فبدل التفرغ لمنافسة الاولى على هته الموجهة كان بودها الإهتمام بجهات أخرى نائية حتى تستفيد كل أقاليم المملكة !!! فما فائدة هاته المنافسة الشرسة ؟؟ فكما يقال " العروسة تتبين حداقتها حتى تعرف أن الضرة سابقاها "
5 - عبدالولي احمد الثلاثاء 19 مارس 2019 - 20:36
نريد خط جوي من وجدة إلى مدريد. شكرا
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.