24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "اتحاد المقاولات" بمراكش ينتخب المنصوري رئيسا

"اتحاد المقاولات" بمراكش ينتخب المنصوري رئيسا

"اتحاد المقاولات" بمراكش ينتخب المنصوري رئيسا

انتخب المؤتمر الجهوي التأسيسي للاتحاد العام للمقاولات والمهن (UGEP) بجهة مراكش آسفي، الأحد، تحت إشراف أحمد أفيلال الرئيس الوطني لهذا التنظيم المهني، مكتبا يتكون من 17 عضوا يمثلون كافة أقاليم الجهة، فيما تم انتخاب عبد الحليم المنصوري رئيسا للمكتب.

المؤتمر الذي انعقد تحت شعار "من أجل تنمية مواطنة وعدالة مجالية مبادرة"، صادق على أعضاء الكتابة الجهوية، الذين خول لهم عملية توزيع المهام في اجتماع مقبل. وقد تم انتخاب عزيز بوحمالة عن إقليم آسفي، وعبد اللطيف الخويمة عن إقليم الصويرة، وعبد الرحيم اللحية عن اليوسفية، وعمر احجاب عن إقليم قلعة السراغنة.

كما انتخب عبد الرحيم لعتبي عن إقليم مراكش، وعبد اللطيف قربال عن الحوز، ومحمد معاك عن الرحامنة، ورشيد التنيتي ممثلا لشيشاوة. إضافة إلى انتخاب أعضاء بالكتابة الجهوية، وهم: مولاي هشام درقاوي وحسن اسوكى ومنار أبو العلى ومنير الدباغ وعبد العاطي بنبظريف وطارف فارس الدين وإلهام كيوديا وعمر متوكل والشحلي ومولاي هشام آيت السي أحمد.

وفي تصريح لـهسبريس، أوضح عبد الحليم المنصوري، الكاتب الجهوي المنتخب، أن "من أولويات المكتب الجهوي المنتخب دعم المقاولة بالجهة، من خلال التأطير والتكوين المستمر والمصاحبة والإنصات"، مضيفا أن "الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمثل سوى 5 بالمائة، فيما تبقى 95 بالمائة من الحرفيين والتجار والمقاولين الذاتيين دون إطار يدافع عن مصالحهم".

وأشار المنصوري إلى أن "برنامج المكتب الجهوي الجديد يتمثل في العناية بتأهيل اليد العاملة التي تفتقر إلى المهارة والكفاءة، ومساعدة القطاع غير المهيكل ليصبح مؤهلا ومساهما في التنمية المحلية". وأضاف قائلا: "سنساهم كذلك في تطوير الجاذبية الاستثمارية للجهة وتأهيل المقاولات والمهن لتلعب دورها كاملا في التنمية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.