24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. شخصيات ثقافية وفنية تطلق مبادرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات (5.00)

  3. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  5. عموتة يلحق خمسة لاعبين بتجمع "أسود البطولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | المريزق يفتح مكتبا للاستقبال وتواصل القرب‎

المريزق يفتح مكتبا للاستقبال وتواصل القرب‎

المريزق يفتح مكتبا للاستقبال وتواصل القرب‎

قال المصطفى المريزق، الرئيس الناطق باسم حركة قادمون وقادرون - مغرب المستقبل، إنه يستعد قريبا لفتح مكتب خاص بالاستقبال وتواصل القرب؛ "لدعم الحماية في مجال حقوق الإنسان والتربية عليها والنهوض بها، ولضمان الحق لولوج المعلومة، وتفعيل مبدأ التواصل مع المواطنين وجمعيات المجتمع المدني، ودعمهم للاستفادة من الخدمات العمومية والاستثمارات الاجتماعية، وتملك مشاريع التنمية المحلية والجهوية ومخططات التنمية".

وأضاف المتحدث ذاته أن "فتح المكتب الخاص يهدف إلى الإنصات واستقبال شكايات المواطنين، بمن فيهم المهاجرون ومغاربة العالم، من أجل تتبع شكاياتهم وإحالتها على الجهات المختصة بعد دراستها من طرف فريق متطوع ومتعدد التخصصات، ودعم قدرات جمعيات ومنظمات وهيئات المجتمع المدني، من خلال لقاءات مفتوحة حول الأدوار المنوطة بها لتعزيز الديمقراطية التشاركية، وعبر اجتماعات ولقاءات مع مختلف الفاعلين والمسؤولين المحليين والجهويين والوطنيين، وعرض أفلام مؤسساتية وثقافية، وتوزيع منشورات للتوعية والتثقيف تخص السياسات الاجتماعية والتربية على المواطنة".

وأشار المريزق إلى أن المبادرة تأتي "تفعيلا للديمقراطية التشاركية وتعزيز دور مستشار المجالس الترابية، ووعيا مني بديمقراطية القرب وبالجهوية المتقدمة كحاضنة وضامنة للمساواة والمناصفة والتنمية الديمقراطية، وإيمانا مني بضرورة إدماج العنصر البشري في محيطه الاجتماعي".

وقال الرئيس الناطق باسم حركة قادمون وقادرون - مغرب المستقبل: "سأعمل جاهدا عل تشجيع وتفعيل المشاركة من خلال تمكين النساء والشباب والمساهمة في توجيههم وإرشادهم من طرف فريق متطوع متخصص، لتطوير ودعم المهارات وصناعة الأطر والكفاءات، وتشجيع مبادراتهم وجعلها رافعة للتنمية المحلية المستدامة والشاملة"، مضيفا أنه "سيتم في الأيام القليلة المقبلة نشر الأرضية التأسيسية لهذه المبادرة المواطنة الجديدة وعنوان المكتب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ايت الراصد:المهاجر الثلاثاء 26 مارس 2019 - 03:32
بدايتك هي مثل بداية جمعية اصبحت فيما بعد حزب الاصالة والمعاصرة... التساؤل المطروح هل بانصاتك او اطلاعكم على شكايات المقهورين ستحل مشاكلهم ..؟ان الاشكالية باختصار توطئة لارتزاق انتخابي سياسي انتم له قادمون ..الا اننا بكم واعون وحذرون ..؟!؟
2 - يوغرطة الثلاثاء 26 مارس 2019 - 04:20
حسب علمي القيم على المكتب كنت احسبه من الجدريين التروتسكيين ممن كانوا في الجامعة يفرضون على الطلبة في المظاهرات شعار (مجازر مجازر من وجدة لأگادير) نكاية في الوحدة الترابية وفي من كانوا ينعتونهم بالأحزاب الإشتراكية الإصلاحية و كذالك وكما قلت غمزا ولمزا في الوحدة الترابية بالايحاء ان حدود المغرب تنتهي جنوبا عند أگادير بعدها توجد الجمهورية الصحراوية التي تشكل لهم بؤرة ثورية ستكون سند لهم في إقامة حكم الپرولبطاريا على خريطة المغرب التي تنحصر رقعتها ما بين وجدة و أگادير.
الآن أرى مكتبا يهتم بالشأن العام وصورة جلالة الملك ضامن الوحدة الوطنية للتراب المغربي في حدودها الحقة...كما أرى الاحوال لم تعد تروتسكية پروليطارية....سبحانك يا مبدل الأحوال و الأحوال .....بالتوفيق.
3 - محمد بلحسن الثلاثاء 26 مارس 2019 - 05:39
سأكون في مقدمة الصف للتعبير على مظالم متعددة و متنوعة و مسترسلة تتوالد طيلة 7000 يوم, يوم بعد يوم, منذ يوم الأربعاء 26 يناير 2000 إلى يومنا هذا من شهر مارس ذكرى مرور 21 سنة على تعيين جلالة الملك المرحوم الحسن الثاني حكومة التناوب السياسي التوافقي برئاسة المحامي عبد الرحمان اليوسفي.
شكرا للاستاذ المصطفى المريزق الرئيس الناطق باسم حركة قادمون وقادرون - مغرب المستقبل على تلك المبادرة النبيلة - فتح مكتب خاص بالاستقبال وتواصل القرب - أتمنى أن يكون مقره الأول ببلدة زحيليكة لإعطاء العالم القروي/الحضري العناية التي يستحقها.
شكرا لهذا المنبر الاعلامي المتميز و المحترم على هذا الخبر السعيد و أنا أحتفل بذكرى بقائي حي أرزق بصعوبة طيلة 7.000 يوم, يوم بعد يوم, منذ ميلاد قرار اداري ظالم مكن ناهبي المال العام من نهب و هدر ما لا يقل على 50.000.000 درهم من صفقة عمومية واحدة تسببت في أمراض معدية لصفقات أخرى منها الطريق السيار الرابط بين اسفي و الجديدة.
4 - عطيونا العنوان الثلاثاء 26 مارس 2019 - 08:06
عطيونا العنوان للاتصال بكم عند الضرورة والاستفادة من خدماتكم.
5 - محند نريف الثلاثاء 26 مارس 2019 - 09:55
من منكم قرأ رواية أحلام بقرة.و أخري تيهان آخر العمر؟
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.