24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | الكراب يزور مخيما حضريا ويتفقد مشاريع تنموية

الكراب يزور مخيما حضريا ويتفقد مشاريع تنموية

الكراب يزور مخيما حضريا ويتفقد مشاريع تنموية

قام بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، السبت، رفقة رئيس المجلس الإقليمي ومسؤولي المصالح الخارجية، بزيارة مخيم حضري وتفقد سير عدد من المشاريع المرتبطة بالبنية التحتية لمجموعة من الجماعات التابعة لهذه المنطقة القروية ذات الطابع الجبلي.

وزار المسؤول الأول عن إقليم شيشاوة فعاليات المخيم الربيعي الحضري للفئة العمرية المتراوحة بين 7 و15 سنة، والمنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للشباب الرياضي بالمركب الاجتماعي لجماعة تمليلت، لفائدة 160 مستفيدا من أطفال خمس جماعات تنتمي إلى هذه المنطقة القروية التي تعاني الهشاشة.

وخلال هذه الزيارة عاين الكراب مرافق المخيم، الذي ينظم في إطار "العطلة للجميع"، واطلع عن كثب على البرنامج التربوي، الذي شمل أنشطة داخلية، ضمنها ورشات للرسم التلقائي، وتقنيات في التعبير الجسدي، وحفظ الأناشيد التربوية والوطنية، وألعاب خارجية ورياضية. كما حضر فقرات فنية من أداء أطفال المخيم.

وبحضور رئيس جماعة تمليلت ومندوب الشبيبة والرياضة والمجتمع المدني، أشرف الكراب على توزيع شواهد شكر على المتعاونين من المجلس الجماعي لتمليلت والأطر التربوية الساهرة على تأطير هذه التظاهرة.

كما تفقد عامل إقليم شيشاوة أشغال مجموعة من الأوراش بجماعة آيت حدو يوسف، وعدة دواوير تابعة لها، حيث عاين حالة الطرق بهذه الجماعة القروية، وكذا مشروع إصلاح المستوصف الصحي، ودار الولادة بالمركز، وإنجاز مستوصف صحي بتاركة أوفلا.

وشملت هذه الزيارة، التي تأتي في سياق البرنامج الأسبوعي لهذا المسؤول، لتتبع سير أشغال إنجاز المقطع الطرقي (19.5 كلم) الرابط بين الطريق الجهوية 214 على مستوى تولوكلت والطريق الإقليمية 2001 (أشمرارن)، والذي خصص له برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية غلافا ماليا إجماليا يقدر بـ 18 مليون درهم.

ووقف الكراب، خلال هذه الزيارة، على أحد مشاريع البرنامج التكميلي للطرق القروية، ويتعلق بورش تهيئة المسلك الرابط بين الطريقة الجهوية 214 (بوابوض)، وأمين الرباط بالجماعة القروية بوابوض إمدلان (18 كلم)، بتكلفة إجمالية قدرها 12.6 مليون درهم. كما زار ورش بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 8 وجماعة تمليلت، التي زار مستوصفها القروي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.