24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست" (5.00)

  2. الحكومة الإسبانية تحشد القوات العمومية في كتالونيا (5.00)

  3. "بنك المغرب" يرصد ارتفاع أسعار الخدمات المصرفية في المملكة (5.00)

  4. الشركة الملكية لتشجيع الفرس (5.00)

  5. الناطق الجديد باسم الحكومة "يصدم" صحافيين وينتظر هطول "الشتا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مصدر: مدينة ورزازات خالية من الأمراض والأوبئة

مصدر: مدينة ورزازات خالية من الأمراض والأوبئة

مصدر: مدينة ورزازات خالية من الأمراض والأوبئة

في الوقت الذي حذرت فيه صحيفة "ذا صن" السياح البريطانيين الذين يعتزمون زيارة موقع تصوير السلسلة الشهيرة "Game of Thrones"، الواقع بمدينة ورزازات، من إمكانية الإصابة بلدغات ذبابة الرمل المسببة لداء اللشمانيا، قال مصدر مسؤول إن المدينة والإقليم بصفة عامة لا يشكو من هذا النوع من الحشرات أو المرض.

وكانت الصحيفة الأكثر انتشارا في بريطانيا كتبت في مقال سابق لها، عبارة عن "تحذير"، أن المدينة المغربية المعروفة بهوليود إفريقيا تنتظر زيارتها من قبل المئات من السياح البريطانيين الذين يريدون اكتشاف المواقع التي صورت بها العديد من الأفلام السينمائية، منبهة السياح البريطانيين إلى أن عليهم اتخاذ خطوات لتجنب التعرض للدغات ذبابات الرمل.

مصدر مسؤول بمدينة ورزازات أكد، في تصريح خص به هسبريس، أن المدينة ونواحيها خالية من أي وباء أو مرض، عكس ما أشارت إليه الصحيفة المذكورة، مبرزا أن جميع التدابير والاحتياطات اتخذت على مستوى مدينة ورزازات، والإقليم بصفة عامة، من أجل استقبال السياح وتوفير أجواء ملائمة وهادئة لهم.

وتابع المصدر ذاته أن ما أوردته الصحيفة البريطانية حول انتشار داء الليشمانيا الجلدي على نطاق واسع في المنطقة، مع زيادة نشاط ناقلات الأمراض، لا أساس له من الصحة.

وأضاف المسؤول ذاته أن احتمال وقوع مشاكل صحية للسياح بسبب الليشمانيا غير وارد في مدينة ورزازات، مشيرا إلى توفر الأدوية الخاصة بهذا المرض بالكم الكافي، بالإضافة إلى رصد ومكافحة انتشار الداء من خلال اللجان الإقليمية والمحلية.

وشدد المتحدث لهسبريس على أن هناك جهات تحاول دائما الاصطياد في الماء العاكر وهي التي تطلق مثل هذه الإشاعات قصد ضرب السياحة وزرع الخوف في نفوس السياح، موردا: "نحن هنا في ورزازات نؤكد لجميع السياح، مغاربة كانوا أو أجانب، أن المدنية ليست كما يتم تصويرها من قبل بعض الأشخاص؛ فهي جميلة وخالية من أي خطورة كيفما كانت"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مصطفى عديدو الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 09:19
ان الصحف في العالم ماجورة واغلبها خبيث في هده المدينة الجميلة لا توجد بها لا دبابة الرمل ولا الحجر وانما ساكنة متفتحة محترفة في الميدان السينما . مدينة انا احبها
2 - zagouri الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 10:30
عار وعيب ان تعرف معاناتنا من الغرب ويتستر حكامنا عنها اقسم بالله ان اللشمانيا موجودة بزاكورة ولو كان المكان يسمح بوضع صور لوضعتها لاطفال كثر تعرضوا للذغتها. الوباء منتشر منذ مدة ولا حياة لمن تنادي
3 - fati الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:15
نعم مدينة ورزازات خالية من الوباء والامراض والدواء موجود بوفرة طبيعي لانها مدينة سياحية تدر اموالا ويخافون على السياح لانهم اجانب ولماذا لا تحاربوا المرض و الوباء في مدينة زاكورة ام هي مدينة خارجة عن نطاق السياحة؟ اذن لايتوجب هدر وقتكم عليها! ليتني لم اكن مغربية
4 - €€€€€€ الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:42
إنها مجلة the Sun ذائعة الصيت لا تأتي بأخبار زائفة. ولا يمكن ان تنشر خبرا مثل هذا من فراغ . فالأولى محاربة هذه الامراض عوض التكذيب المجاني الذي لا يسمعه إلا المغاربة كما لو أن الامر صادر عن حزب معارض أو جمعية من الداخل. على المسؤولين الاهتمام أكثر بهذا الجزء المهمش والمغيب عن المشاريع التنموية الحقيقية، ان لم يكن من اجل ساكنته فمن أجل مرتاديه من الاجانب الذين يضخون العملات الصعبة في خزائن الدولة .
5 - خالد اميير الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 12:34
مدينة جميلة وعالمية . منسية من طرف المسؤولين المغاربة . لكنها تلقى اهتمام عالمي .
لماذا لا يثم احداث معاهد كبيرة للسنما والاعلام هناك و عقد شراكات مع السنما الامريكية والهندية والتركية وغيرهم .وكذا شركات الانتاج
لماذا لا يتم اصلاح البنية التحتية . هناك
انا ارى انه بامكان ان تصبح هذه المدينة قطب سنمائي وسياحي يضاهي اماكن في باقي دول العالم
اين تذهب اموال التنمية . اليست هذه المناطق اولى بالنتمية عوض تبديرها في مهرجانات الفسق
6 - آيت دك الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:06
لو زرت موقع محطة تصفية المياه العادمة لقتل العكس هي فوق مجمع مياه السد الذي نشرب منه .قف فوق قنطرة ترى ما يتسرب من المحطة في اتجاه ماء السد آيت كطيف. أما الأمطار فإنها تأخذ كل شيء إلى مانشربه
7 - آيت كطيف الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:33
زر وزارات وقف على قنطرة آيت كطيف تري نقيع وفضلا ت ماء محطة تصفية المياه العادمة تسيل في الواد اتجاه ماء السد الذي نشرب منه .أما أمطار الخير فإنها ترحل محتواها إلى السد .هدا هو مستوى الهندسة أن تبنى محطة (الواد الحار ) في شعبة تفرغ على سد.اما الروائح فامرما إلى الله
8 - Houssaine ouarzazate الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:52
أقسم بالله أن الليشمانيا موجودة في ورزازات خصوصا في حي أيت كضيف و حي السلام، نظرا لتسرب مياه محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي تمر بمحاذاة هذه الأحياء.
عوض معالجة المشكل تقومون بالتكذيب
شكرًا هيسبريس
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.