24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. المعاناة تلازم عائلات في مشروع سكني ببوسكورة (5.00)

  2. المحكمة تؤجل ملف مغتصبي "خديجة" .. وأوشام الضحية جديدة (5.00)

  3. عصير المزاح -16-: مرض "بواسير المخ" .. و"سبيطار البقاء لله" (5.00)

  4. رصيف الصحافة: شركة "الطرق السيارة" تشكو فداحة الخسائر المالية (5.00)

  5. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | شبهة التزوير تجرّ "رئيس بولنوار" إلى القضاء

شبهة التزوير تجرّ "رئيس بولنوار" إلى القضاء

شبهة التزوير تجرّ "رئيس بولنوار" إلى القضاء

وضع عدد من مستشاري المجلس الجماعي لبولنوار بإقليم خريبكة شكاية ضد رئيس المجلس، يتهمونه فيها بتزوير محاضر رسمية، ويطالبون والي الجهة وعامل الإقليم والوكيل العام للملك بفتح تحقيق في الموضوع.

وجاء في الشكاية، التي تتوفر جريدة هسبريس الإلكترونية على نسخة منها، أنه "كان من المقرر يوم 7 فبراير الماضي أن تعقد الدورة العادية للمجلس، ونظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني تم تحديد يوم 12 فبراير لجلسة ثانية، ولنفس السبب تم تأجيلها من جديد إلى يوم 15 من الشهر ذاته، حيث عرفت الدورة حضور 21 عضوا وتغيّب 6 أعضاء".

وأوضح المشتكون أن "رئيس المجلس لا يحترم الآجال لمد الأعضاء بالمحاضر منذ بداية المجلس إلى يومنا هذا، وبعد توصلنا يوم 5 أبريل الجاري بمحضر الدورة نتفاجأ بأن الرئيس أضاف اسم ابنته بالمحضر، مع العلم أنها لم تحضر ولم تسجل حضورها"، مضيفين أنها "ليست المرة الأولى لهذه الأفعال غير القانونية، وهو ما يعتبر تزويرا في محاضر رسمية، وضربا عرض الحائط بكل القوانين المنظمة للجماعات المحلية والدورات الموازية".

وطالب واضعو الشكاية والي جهة بني ملال خنيفرة، وعامل إقليم خريبكة، والوكيل العام للملك بمحكمة خريبكة بـ"فتح تحقيق في هذه النازلة بالخصوص، وتفحص جميع المحاضر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة في حق رئيس المجلس الجماعي لبولنوار".

في المقابل، أكّد رئيس المجلس الجماعي لبولنوار أن ابنته "حريصة على حضور جميع دورات المجلس، ولا يمكن حتّى التفكير في تزوير محضر الدورة بإضافة اسم أو توقيع، نظرا لعدم قانونيته من جهة، ولأن القانون يسمح بانعقاد الدورة بمن حضر بعد تأجيلها مرّتين، وليس هناك أي مبرر لجمع التوقيعات"، مضيفا أن "عددا من الأعضاء يسجّلون حضورهم في الدورات ويغادرون قبل انتهاء الجلسة، ولا يُعتبر الأمر تزويرا".

وعن اتهامه بتزوير محاضر سابقة بالطريقة ذاتها، قال رئيس المجلس الجماعي، في تصريح لهسبريس، إن "الجلسات يحضرها ممثلون عن السلطات المحلية، ويتم تحديد لائحة الحضور بشكل قانوني، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تزوير محضر رسمي مع وجود إجراءات قانونية تنظم الدورات وتبرّر تغيب الأعضاء"، مضيفا أن "التزوير هو إدراج اسم وتوقيع عضو ضمن المصوتين على نقطة دون أن يكون حاضرا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.