24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الشافعي يرأس المكتب الجهوي للقضاة في أكادير

الشافعي يرأس المكتب الجهوي للقضاة في أكادير

الشافعي يرأس المكتب الجهوي للقضاة في أكادير

احتضنت محكمة الاستئناف بأكادير، الجمعة، عملية انتخاب رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة ونائبه، وأسفرت النتائج عن انتخاب الوكيل العام للملك، عبد الكريم الشافعي، رئيسا للمكتب الجهوي للودادية، والمستشار باستئنافية أكادير، ادريس شدّاد، نائبا له، بمجموع أصوات بلغ 146 صوتا لكل واحد منهما.

وشكر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير، عبد الكريم الشافعي، جميع القضاة الحاضرين، ووكلاء الملك ونوابهم، على الثقة التي وضعوها فيه، وتعهد ببذل المزيد من الجهود والتعاون لما فيه مصلحة القضاة، والدفاع عن استقلال السلطة القضائية، موردا أن هذه الاستحقاقات "مرّت في أجواء تنافسية طبعها صوت الحكمة وتغليب المصلحة القضائية".

وتأتي هذه العملية في سياق تجديد المكاتب الجهوية التابعة للودادية الحسنية للقضاة، التي تهم إجراء انتخابات لهذا الغرض بمختلف الدوائر الاستئنافية بالمملكة، يشارك فيها القضاة، ونواب الوكلاء العامين للملك، ونواب وكلاء الملك.

وقد سبق أن أُجريت انتخابات المكاتب الجهوية والجموع العامة للودادية الحسنية للقضاة بمختلف المحاكم التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف بأكادير، وأسفرت النتائج بالنسبة للجمع العام على مستوى محكمة الاستئناف بأكادير عن انتخاب كل من عبد السلام الراجل، وعزام الرحالي، وابراهيم أوجيك، وبخصوص المكتب الجهوي، نال ثقة القضاة كل من العربي حميدوش، وبوشعيب، وبوعزة العكري.

أما على مستوى المحكمة الابتدائية بأكادير، فقد أسفرت النتائج المعلنة، بالنسبة للجمع العام، عن انتخاب كل من توفيق لام، والمصطفى النجدي، فيما جرى انتخاب كل من عبد الوهاب وهاب ونور الدين أشنين عضوين بالمكتب الجهوي.

وبالمحكمة الابتدائية لإنزكان، تم انتخاب كل من عز الدين الخو، ومحمد حبشان، والحسين محترم، بالنسبة للجمع العام، وذلك بالإجماع. كما أُنتُخب كل من حسن التايسير وعبد السلام صادق عضوين بالمكتب الجهوي.

وعلى مستوى المحكمة الابتدائية لتارودانت، انتخب للجمع العام كل من عبد الكريم دوالطيب وعبد الكريم الباز، بالإجماع، فيما أسفرت النتائج عن انتخاب كل من محمد لعتيك وعبد الله بادة عضوين بالمكتب الجهوي.

وفي المحكمة الابتدائية بتيزنيت، وبخصوص الجمع العام، جرى انتخاب الأستاذ حسن موزريك بالإجماع، وكل من جمال اليماني ومصطفى فارس ضمن قائمة أعضاء المكتب الجهوي.

وبالمحكمة الابتدائية لكلميم، نال ثقة المنتخبِين من القضاة الأستاذ كمال محرر بالنسبة للجمع العام، وكل من محمد مهنا وسعيد العمري ضمن المكتب الجهوي.

أما على صعيد المحكمة الابتدائية بطانطان، فقد تم انتخاب محمد آيت هماد بالإجماع بالنسبة للجمع العام، وكل من هشام الحسني وحسن بولمغارس عضوين بالمكتب الجهوي.

وفي المحكمة الابتدائية بطاطا، انتُخب عثمان الخضري لعضوية الجمع العام، والأستاذان محمد النعومي وهشام بوحامد لعضوية بالمكتب الجهوي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.