24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تلاميذ يتنافسون في "أولمبياد الثقافة الشّعريّة"

تلاميذ يتنافسون في "أولمبياد الثقافة الشّعريّة"

تلاميذ يتنافسون في "أولمبياد الثقافة الشّعريّة"

احتفاء باليوم العالمي للشعر، نظمت جمعية الأنشطة التربوية والثقافية وجمعية شعبة اللغة العربية، التابعتان للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، نهائيات النسخة الثانية من أولمبياد الثقافة الشعرية، دورة الشاعرة العربية الخنساء، تحت شعار "تبكي خناس على صخر وحق لها.. إذ رابها الدهر إن الدهر ضرّار".

وعرف الأولمبياد، المنظم مساء الجمعة بالمركب الثقافي لمدينة خريبكة، تنافس عدد من التلاميذ، من خلال الإجابة عن أسئلة متنوعة حول الشعر والشعراء والقصائد. وقد تمكن ممثلو ثانوية ابن ياسين بخريبكة من احتلال الرتبة الأولى، متبوعين بممثلي ثانوية الإمام علي بحطان وثانوية الفوسفاط بخريبكة.

وأشار بوعزة عقيم، رئيس مصلحة الشؤون التربوية، باسم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، إلى أن "المديرية ترحب بمثل هذه المبادرات، وتشكر منظمي الأولمبياد وجميع جمعيات المجتمع المدني، التي تنخرط وتمضي قدما في إصلاح الناشئة"، مضيفا أن "المديرية تضع الفضاءات المدرسية رهن إشارة المبادرات الهادفة التي تخدم التلميذ".

فيما نوّه محمد لبيب، رئيس جمعية شعبة اللغة العربية، بـ"مجهودات التلاميذ الذين عبروا عن رغبتهم في الانخراط في دنيا الأدب، في الوقت الذي يتراجع الأدب بشكل خطير"، مضيفا أن "أولمبياد اليوم يُعتبر سوق عكاظ صغيرا نحتفل من خلاله بالشعر، وهو في الوقت ذاته عرس صغير بعروسين، العروس الأولى هي الشاعرة الخنساء، والعروس الثانية هي اللغة العربية الجميلة".

وتقدم محمد مستولي، باسم جمعية الأنشطة التربوية والثقافية، بكلمة بالمناسبة، تطرق فيها إلى "أهمية هذا النشاط في تجويد الفعل التربوي بالفضاء المدرسي"، مشيرا إلى أن "الجمعية لم تتردد في الانخراط في هذا النشاط الذي يخدم المتعلم ويسعى إلى تطويره، خاصة أن من أهم أهداف الجمعية خدمة التلميذ تربويا واجتماعيا".

يشار إلى أن المنظمين استغلوا هذه المناسبة للإعلان عن الفائزين في مسابقتي القصة القصيرة والإبداع الشعري، حيث حصلت التلميذة أميمة الدخيري، التي تتابع دراستها بمؤسسة القاضي عياض، على جائزة أحسن قصة قصيرة، فيما نال التلميذ خالد النصيري من ثانوية الداخلة ببوجنيبة على جائزة الإبداع الشعري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.