24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | محاكم تنتخب ممثليها بالودادية الحسنية في أكادير

محاكم تنتخب ممثليها بالودادية الحسنية في أكادير

محاكم تنتخب ممثليها بالودادية الحسنية في أكادير

شهدت رحاب كل من المحكمة التجارية والمحكمة الإدارية بأكادير انتخاب أعضاء الجمع العام وأعضاء المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، استكمالا لعملية انتخاب ممثلي القضاة بالمكتب المركزي للودادية وبمكاتبها الجهوية على الصعيد الوطني بمختلف المحاكم الاستئنافية والابتدائية؛ وذلك بحضور مسؤولين قضائيين وعدد من القضاة بنفوذ محكمة الاستئناف لأكادير.

على مستوى المحكمة التجارية لأكادير، أسفرت العملية، التي شارك فيها العديد من القضاة ونواب وكيل الملك، عن انتخاب كل من القاضي محمد أمركي عضوا ضمن أعضاء الجمع العام الوطني للودادية الحسنية للقضاة، إلى جانب كل من عبد اللطيف المحمدي وخديجة لكعب عضوين ضمن قائمة أعضاء المكتب الجهوي للودادية.

وامتدادا للعملية ذاتها على مستوى المحكمة الإدارية لأكادير، جرى انتخاب القاضي المعطي القدوري عضوا ممثلا لقضاة هذا المرفق بالمكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة؛ فيما حصل كل من عبد المجيد قباب والقاضية فدوى سمير على عضوية المكتب الجهوي.

وتندرج عملية الانتخاب في إطار تجديد هياكل الودادية الحسنية للقضاة، بانتخاب أعضاء الجمع العام وأعضاء المكاتب الجهوية، والتي شهدت بشأنها مختلف محاكم المغرب إجراء انتخابات بهذا الخصوص، شارك فيها أعضاء الهيئة القضائية بمختلف رتبهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - غوبر فريد السبت 20 أبريل 2019 - 20:41
المهم يلاحظ بكل اسف انهيار منظومة العدالة حسب مختلف الملاحظين الدوليين يعني انعدام استقلال القضاء والنتيجة الحتمية هي غياب دولة الحق والقانون وانعدام الديمقراطية وهذا المعطى له عواقب وخيمة على البلد !!
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.