24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3705:1912:2916:0919:3020:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. اشتاتو يرصد ضرورة الإصلاح بالمغرب بعد حِراكي السودان والجزائر (5.00)

  2. مّي رحمة .. سبعينية تتجرع عذاب الحياة داخل "كهف بدائي" بوزان (5.00)

  3. تحدي لباس مغربيات للحايك والنقاب يثير جدل إعجابٍ واستغراب (5.00)

  4. غياب "مواعيد الفيزا" بالقنصليات يدفع برلمانيين إلى مساءلة الحكومة (5.00)

  5. الجيش الجزائري يرفض مطالب الرحيل الجماعي لرموز نظام بوتفليقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | "مبارك ومسعود" تدخل السجن المحلي للرشيدية

"مبارك ومسعود" تدخل السجن المحلي للرشيدية

"مبارك ومسعود" تدخل السجن المحلي للرشيدية

أشرفت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بدرعة تافيلالت على عرض مسرحية "مبارك ومسعود" لفائدة نزيلات ونزلاء السجن المحلي بالرشيدية، وذلك بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي أولاد الحاج.

ويندرج هذا العرض المسرحي الذي أبدعه مجموعة من نزلاء المؤسسات السجنية، حسب الجهة المنظمة، ضمن جولة جهوية تنظمها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بعد النجاح الكبير الذي عرفه العرض الأول الذي تم بمسرح محمد الخامس بالرباط احتفالا باليوم الوطني للنزيل.

وأضاف المنظمون أن هذا العرض المسرحي يأتي في إطار استراتيجية المندوبية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بدرعة تافيلالت الهادفة إلى تأهيل السجناء وإعادة إدماجهم في النسيج الاجتماعي بعد الإفراج عنهم.

وعرفت المسرحية، التي أخرجها رشيد علي العدواني، مشاركة 30 من نزلاء المؤسسات السجنية، من بينهم 8 نزلاء تم الإفراج عنهم، وتناولت مواضيع مختلفة مرتبطة بالمجتمع المغربي في قالب كوميدي يتخذ من حدث العرس المغربي التقليدي منصة للحوارات وطرح الأفكار، لمدة زمنية بلغت 90 دقيقة.

ويعتبر هذا العرض، الذي حضره ممثلو القطاعات الشريكة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وفعاليات المجتمع المدني، ولقي نجاحا كبيرا، فرصة لإظهار وإبراز مؤهلات السجناء، وهو بمثابة جسر للتواصل بين النزلاء والعالم الخارجي، ورسالة إلى جميع الفعاليات تبرهن على قدرة الإبداع لدى السجناء، ما يستدعي تضافر الجهود من أجل إتاحة الفرصة لهم للاندماج في المجتمع بعد الإفراج عنهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - رضوان الرشيدي الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:29
عمل رائع و مجهود جبار من وراءه موظفين بسطاء يتفانون في القيام بواجبهم بضمير و تفان يقابله عمل شاق و دراهم معدادت مع العلم ان جل ان لم نقل كل الموظفين يحملون شواهد عليا و دبلومات عالية يجب النضر في حال هؤلاء الجنود هم بحق جنود مجندين في خدمة الوطن
2 - محمد الرسقي الاثنين 22 أبريل 2019 - 13:42
الشيء الوحيد الدي لا يمكن تقييد حريته هو الإبداع والفن .والسجون المغربية مليئة بطاقات وكفاءات وجب اعطاءها الفرصة على النحو الامتل.
3 - حدى الاثنين 22 أبريل 2019 - 17:07
كنت مواطن محقورفي هذا الوطن وخاصة الجحيم المحلي بالرشيدية لم يسبق لي أن تكلمت في الهاتف إلا مرة واحدة في بداية الشهر نونبر إلى ان تم إطلاق سراحي في19/4/2019 الشعب في هذا الوطن عبارة عن لعبةاذا تعلق الأمر بالاعتقال سوف يبحثون عنك ولو كنت في القبر لاكن اذا تعلق الأمر برزقك أو حقك من ثروات أو الأموال لا احد ينظر إليك لأنك تطالب حقك من السارقين حتى تصمت وان لم تصمت ستعود إلى السجن تارة أخرى
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.