24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. شهر رمضان يعزز التضامن بجزيرة "كران كناريا" (5.00)

  2. غياب قسم الإنعاش يودي بحياة أمّ وجنينها في طاطا (5.00)

  3. الفضاء العام بين "المخزن" والمتطرفين (5.00)

  4. مجلس النواب يُلغي إلزام بنك المغرب بإصدار أوراق مالية أمازيغية (5.00)

  5. التبغ المهرّب يجرّ شخصا إلى التحقيق في سطات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | نقابة تندد بقرارات مديرية التعليم بالفقيه بن صالح

نقابة تندد بقرارات مديرية التعليم بالفقيه بن صالح

نقابة تندد بقرارات مديرية التعليم بالفقيه بن صالح

استنكر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك - د -ش) بالفقيه بن صالح ما وصفه بـ"القرارات الارتجالية والعشوائية" للمديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح.

وأكد المكتب النقابي، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، أن سياسة "البريكولاج" والعشوائية، التي تنهجها المديرية (ضم الأقسام، استقدام عناصر غريبة، التكليفات اللاقانونية..)، لن تزيد إلا من احتقان الوضع التعليمي بالإقليم، مشيرا إلى "أنها تتناقض مع الشعارات التضليلية للدولة، من قبيل: الرؤية الاستراتيجية، والمصلحة الفضلى للتلاميذ".

وأعلن نقابيو التعليم بالفقيه بن صالح، المنضوون تحت لواء الـ"ك.د.ش"، رفضهم المطلق لأي قرار يقضي بإسناد أقسام الأساتذة المضربين إلى غيرهم، معتبرين ذلك مسا خطيرا بالحريات النقابية، وبالحق في الإضراب الذي تكفله المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والدستور المغربي.

وأضاف البيان أن "المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح ومن أجل ضرب احتجاجات المتعاقدين، استقدمت عناصر غريبة ولا علاقة لها بالتربية والتعليم لتعويض "الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" ومحاولة إرغام الأساتذة المرسمين على استلام حصص زملائهم المضربين، وكذا اللجوء لتغيير البنية التربوية للمؤسسات، وهو ما ترتب عنه الاكتظاظ في الأقسام".

وجددت النقابة الوطنية للتعليم تضامنها المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في معركتهم البطولية، حتى إسقاط نظام التوظيف بالعقدة، وترسيم الأساتذة في إطار النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

ودعا موقعو البيان رجال ونساء التعليم إلى التعبئة الاستثنائية ضد "الخطة التخريبية" للوزارة ووقف الإجراءات "الارتجالية والتعسفية" للمديرية عبر تجسيد أشكال نضالية نوعية، مجددين دعمهم ومساندتهم لكافة فئات الشغيلة التعليمية في مطالبها العادلة والمشروعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - abdou الاثنين 22 أبريل 2019 - 06:14
سلام
اذا فماهو الحل
الكل يعرف المشكل
نريد نحن كاباء حلا لأبنائها كفاكم مزايدات و العزف على نفس الوتر
2 - و ما دنب التلاميد؟ الاثنين 22 أبريل 2019 - 06:26
شكرا للمسؤولين الدين فكروا في مصلحة التلاميد ...اما النقابيون و الاساتدة المضربون فلا دخل لهم في قرارات المسؤولين ما دامت تصب في مصلحة التلاميد لا تنسوا ان السنة الدراسية أوشكت على الانتهاء و لم يتبق سوى شهر واحد على الامتحانات...فمن كانت له غيرة على هدا الوطن فليساهم في بناءه
3 - الحسين الاثنين 22 أبريل 2019 - 06:42
حسنا فعلت هده المديرية حتى لا يضيع أبناء الشعب بسنة بيضاء.اما اساتدة التعاقد كفاكم استغلال أبناء الشعب كمطية لاضرابكم عيب عار .ناضل بكل الأشكال ولكن ليس على حساب فقراء أبناء الشعب ...
4 - الورزازي مسمرير الاثنين 22 أبريل 2019 - 06:50
الاضراب حق مشروع المتعاقدين جابتهوم الدولة بش تحييد الخصاص والنقص ودخلاتهوم بلا تكوين وخرجو على التلامد ولي دار هد المخطط خاصو يتحاسب فالمغرب لاتعليم لاصحة كولشي بغا الشهرية مشكل المتعاقدين معادلة بدون حلول فيها التخلويض والتخربيق
5 - تلميذ من المزمبيق. الاثنين 22 أبريل 2019 - 07:10
غريب أمر هده النقابات .أين الحس الوطنية؟ المستخلص من بيانها أنها مع شل التعليم العمومي وليس النضال من أجل إصلاحه. إذا كان الاضراب حق مكفول للمتقاعسين. فإن التلاميد لهم الحق على ما أظن في استرداد ماضاع منهم من الحصص الدراسية . إلا إذا كان التلاميذ من أرغم هؤلاء على التوقيع على التعاقد المعلوم .
6 - متابع الاثنين 22 أبريل 2019 - 07:27
علاه كاين شي اضراب فيه 60 يوم اوبغين يتخلصو من الفوق. هذا راه سميتو عصيان. ومن هذا المنبر نتأكد ان الشبه أساتذة المضربين لايهمهم التلميذ ولكنا شعارهم هو انا اولا والباقي لايهمني.
7 - لا للنفايات الاثنين 22 أبريل 2019 - 08:28
لا والف لا للنفايات الانتهازية التي تقف إلى جانب المتقاعسين ،انا باغي ولدي يقريه لي كان المهم المتقاعس ما يقريهش وما شغلش النفايات سيروا للقضاء تعديتو علينا الله يتعدى عليكم ،نرجو من السيد الوزير أن يطرد التنسيقية ويتراجع على كل ما قدمته الوزارة لهؤلاء ،اطردوهم،
8 - هشام كولميمة الاثنين 22 أبريل 2019 - 08:31
أين الذين يقولون بأن الدولة على حق؟و أن هؤلاء ليسوا سوى مراهقين غير مسؤولين؟أين جمعيات آباء و أولياء التلاميذ؟الحل بيدك يا معلق رقم 1 بصفتك أب لتلميذ....و أنت تعلمه جيدا.
9 - هشام محمد الاثنين 22 أبريل 2019 - 08:45
ارى مجموعة من المعلقين ليست لهم صلة بمجال التعليم لا من قريب ولا من بعيد يجلسون خلف شاشات هواتفهم يتهكمون ويسبون رجال التعليم ، اقرأ تعليقاتهم واشعر بالضحك ونعرف جيدا انهم جند مجندون من طرف البيجيدي يصوبون اسلحتهم البلاستيكية تجاه اطر التدريس كل ما سمحت لهم الفرصة
10 - سعيد الاثنين 22 أبريل 2019 - 09:05
المدرسون المتقاعسون المضربون مجموعة من الانتهازيين الانانيبن الذين يفتقدون الحس الوطني و لا يؤمنون بآية فضيلة ، لا يعرفون الوفاء و لا يتورعون عن ابتزاز من كان موفق ضعف بداعي (النظال) .
انه خطأ الدولة التي أسندت رسالة التربية و التعليم لمجموعة من المراهقين الذين يحتاجون أساسا لمزيد من التربية و التعليم ، ففاقد الشيء لا يعطيه .
11 - مواطنة الاثنين 22 أبريل 2019 - 09:06
تحية خالصة لمديرية التعليم بالفقيه بنصالح لمراعاتها لمصلحة التلاميذ اما من تصفونهم بالعناصر الغريبة فهم من المتطوعين الشرفاء الذين يضحون بجهدهم ووقتهم من اجل ابناء هذا الوطن الذي تنكرتم له
12 - simo الاثنين 22 أبريل 2019 - 10:10
إلى هشام محمد اظنك تحتقر كل من يعارض فكرك وكأنك تمتلك الحقيقة المطلقة. من حق التلاميذ التمدرس. ومن واجب الساهرين على قطاع التعليم أن يبتكروا الحلول فلهذا هم مسؤولون. والنقابات تدافع ولا تبتز ،فهي تعيش وتتغدى على المال العام ولهذا وجب أن يكون ولاءها لأبناء الشعب ومصلحة الوطن. أما المتعاقدون بالامس القريب كانوا أصحاب الشواهد المعطلين. الفوا الإحتجاج وأجواء الشارع العام. وضاقت صدورهم داخل الحجرات. رجال ونساء التعليم يبجلون من أجل تفانيهم وعطاءهم يناضلون كل يوم في قهر الجهل و رفع راية العلم. لهذا رفعوا لدرجة الرسل . وشتان بين المعلم و المستعلم.
13 - خالد الاثنين 22 أبريل 2019 - 23:46
مديرية فاشلة لاتحسن الا التغيبات والتضليلات وخلق المشاكل فجميع المرافق العمومية مغلقة
14 - وليدات الفقيه بن صالح الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 17:42
الشكايات تتهاطل ضذ هذه المديرية لأن الجهال تزعموها وبدأوا يقررون دون علم ومع ذلك لم تتحرك لجان التفتيش للبحث في شأن التغيبات دون مبرر والصفقات المشبوهة في محو الأمية والتربية الغير النظامية والتوظيفات الغير مباشرة والريع و......
15 - مواطنة تعذبات الأربعاء 24 أبريل 2019 - 12:51
الله يعز صحاب الشكايات كنت كنجي وكنمشي ديما بلا غرض واليوم جيت ولقيت المديرية خدامة شوية بنادم ماكيحللش رزقو بصراحة خاص لخلاص يكون على الساعة
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.