24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | يوم دراسي يجمع صناعا وحرفيين بسيدي قاسم

يوم دراسي يجمع صناعا وحرفيين بسيدي قاسم

يوم دراسي يجمع صناعا وحرفيين بسيدي قاسم

احتضنت قاعة بلدية سيدي قاسم، أمس الاثنين، فعاليات يوم دراسي حول "المقاولة والمقاول الذاتي والتأمين الحرفي"، لفائدة الصناع والحرفيين وخريجي التكوين المهني بإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان.

وعرف اللقاء، المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وبتأطير مؤسسة البنك الشعبي، تقديم مجموعة من المداخلات حول نظام المقاول الذاتي وامتيازاته، وكيفية الحصول على تلك الصفة، إضافة إلى التعرف على المحيط الداخلي والخارجي للمقاول الذاتي أثناء مزاولة نشاطه.

وأوضح محمد اشكيك، عضو غرفة الصناعة التقليدية بإقليم سيدي سليمان، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "هذا اللقاء يدخل في إطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها غرفة الصناعة التقليدية مع الصناع والحرفيين، من أجل الانكباب على العمل المشترك، بشكل مستمر وتعاوني، بهدف خلق مبادرات للنهوض بهذا القطاع الحيوي في البلاد".

ومن جهته، قال أحمد طيطيش، عضو غرفة الصناعة التقليدية بسيدي قاسم، إن "تواجد مؤسسة البنك الشعبي في هذا اللقاء يأتي من أجل التعرف على بعض القروض الصغرى التي يمكن أن تُمنح للمقاول الذاتي بفائدة جد مخفضة وبدون ضمانات"، مشيرا إلى أن "الصانع التقليدي يكفي أن يدلي ببطاقة انتمائه لغرفة الصناعة التقليدية حتى يستفيد من هذا القرض، وبفضل تلك البطاقة، سيستفيد الصانع التقليدي من نظام التغطية الصحية بأدائه لثمن رمزي سنوي".

وفي ختام اللقاء، تم توزيع مجموعة من الشواهد على الصناع التقليديين الذين استفادوا من الدورة التكوينية في المعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية، حول موضوع السخانات الحمائية، والذي بلغ عددهم 120 مستفيدا، حيث قامت غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة بدعم تكوينهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - mohamed الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 06:47
.QUE DES MENSONGES salam.c est
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.