24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | السلطات تهدم "براريك" عشوائية في السلايلي بفاس

السلطات تهدم "براريك" عشوائية في السلايلي بفاس

السلطات تهدم "براريك" عشوائية في السلايلي بفاس

باشرت السلطات المحلية لباشوية زواغة بفاس، معززة بقوات أمنية وعناصر من القوات المساعدة، الثلاثاء، عملية هدم دور عشوائية، عبارة عن "براريك" قصديرية، تقول السلطات إنها أقيمت حديثا بدوار السلايلي بمنطقة بنسودة.

وحسب ما عاينته هسبريس فقد استعملت السلطات المعنية في هذا التدخل جرافتين لهدم "البراريك" المعنية، وذلك وسط احتجاج أصحابها، الذين ذكروا، في تصريحاتهم للجريدة، أن السلطات لم تخبرهم بقرار الهدم، موردين أنهم فوجئوا بعد العودة من إيصال أبنائهم إلى المدارس بتسوية مساكنهم بالأرض.

وأجمع أصحاب الدور الصفيحية المهدمة على أن السلطات لم تترك لهم فرصة لإجلاء أغراضهم من داخل مساكنهم التي أسقط فوقها حطام البراريك، مبرزين أن السلطات لم تعوضهم عن مساكنهم هاته التي قالوا إن إقامتها كلفهم كل ما يملكون، وإن حرمانهم منها سيعرضهم للتشرد رفقة أطفالهم.

في غضون ذلك عمد، إثر هذا التدخل، عدد من ساكنة دوار السلايلي إلى الاعتصام داخل براريكهم وفوق أسطحها، فيما ضرب العشرات منهم طوقا أمام مدخل الدوار، وذلك خوفا من مواصلة السلطات هدم باقي الدور المقامة بهذا الحي العشوائي، الذي قالت مصادر هسبريس إن عدد مساكنه يناهز 2400 "براكة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - القنيطري الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 22:44
في القنطيرة حي إسماعيلية قرب الطريق المزدوج كان عندنا مساحة خضراء في يوم من الأيام تسلط علينا إنسان إستولى على هذه المساحة 700م وبنا عليها محل كبير وفوقه شقة فاخرة ممكن أكبر شقة في مدينة القنطيرة من أين له هذا ؟؟؟ أُناس يقولون أنه قريب العثماني أُناس يقولون قريب فؤاد الهمة .....أين هو حزب " الشفافية " العدالة والتنمية ؟؟ أين هو السيد الرباح ؟؟ هل المغرب بلد الحق والقانون أو لازال باد سيبة ورشوة وووو ؟؟؟؟؟؟
2 - تايكة غرماد الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 23:35
غالبا ما تدخل في هذه العمليات اعتبارات سياسية والكيل بمكيالين كما يقع في هدم احتلال الملك العمومي في الشوارع حيث يتم تجاهل المقربين من رموز الفساد السلطوي والسياسي !!
البناء العشواءي واحتلال الملك العام لن يتم لولا تواطء القاءمين على الشأن العام من سلطة ومنتخبين !! وهذا ما ادى الى استفحال رهيب في دور الصفيح بسبب تدمير البادية واحتلال الملك العام لان الدولة اصبحت ضعيفة امام لوبي الفساد ! ومعه لا يمكن تطبيق القانون على الجميع لان هناك رشوة او فساد سياسي !!
والواقع يؤكد ذلك مع الأسف
3 - متحسر الأربعاء 24 أبريل 2019 - 07:13
هدم براريك عشواءية بنيت حديتا جميل جدا لكن اين كان سعادة المقدم المحترم الم يلاحض شيءا وهو لكل الناس بالمرصاد يشمون راءحة مواد البناء قبل ان تصل الى مكان البناء اين الشيخ وسعادة القاءد يجب محاكمة المقدم والشيخ وتوقيف القاءد وفتح تحقيق شامل وتحديد المسؤوليات قبل هدم البراريك لعم القانون وتنتهي عمليات البناء العشواءي تماما في كل ربوع المملكة اما هده السياسة فلن تفرخ لنا الا مدنا صناديق تخرج لنا اجيالا ساخطة على الوضع لنها ليس لها ما تخسر اطلاقا نتحسر على ما نرى ولكن الامر لله الواحد القهار
4 - اين كانت السطة؟ الأربعاء 24 أبريل 2019 - 07:28
اين كانت اعين السلطة عندما كانت تعيش هاذه الدور ؟ بالله عليكم مدينة كبيرة انشات ولم تكن في علمكم ؟ هذا عبث يجب ان يحاسب عليه المسؤولون اولا قبل كل شيء ثم يتم الهدم بعد ذالك .لاننا لا نريد ان تشوه مدننا بمثل هاذا البناء العشوائي,
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.