24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان (5.00)

  2. عصير المزاح -13-: ممنوع رمي الأطفال .. عاش البرلمانيون الصغار (5.00)

  3. منيب: الدولة تُضعف مستوى التلاميذ وتزرع "الخوف" في المدارس (5.00)

  4. إسرائيل تتوقع معاقبة فرقة إيسلندية لرفع علم فلسطين (5.00)

  5. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مديرية الصحة توضح "حقيقة فيديو" في خنيفرة

مديرية الصحة توضح "حقيقة فيديو" في خنيفرة

مديرية الصحة توضح "حقيقة فيديو" في خنيفرة

أوضحت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة أن الوقائع والأحداث التي تم تصويرها بشريط تم مؤخرا نشره وتداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "مات كل شيء فيك يا خنيفرة، عجزُ مدير المستشفى الإقليمي بخنيفرة في اختيار حارس عام لتسيير المرفق"، تعود إلى السنة الماضية ولا تمت للواقع الحالي بأي صلة.

ووفق بلاغ للمديرية الجهوية للصحة ببني ملال فإن الوقائع موضوع "الفيديو" تمّت إثر ولوج سيدة إلى مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة للقيام بفحوصات طيبة لطفل كان برفقتها، مع العلم أنه كان قد استفاد في حينه من الفحوصات الطبية والمختبرية الضرورية كما هو متضمن في ملفه الطبي، إلا أن أداء الفاتورة لدى الحارس العام بالمستشفى، المكلف بهذه العملية في تلك الليلة، تزامن مع جولة المراقبة الليلية لمصالح المستشفى التي تدخل ضمن اختصاصاته، وهو الأمر الذي لم تستسغه السيدة لتقوم بعملية التصوير في أروقة المستشفى مدعية غياب العاملين.

واستنكرت المديرية الجهوية للصحة بشدة، من خلال البلاغ الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، إعادة نشر هذا الشريط على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الظروف، علما أن مصالحها كانت قد أصدرت بلاغا صحافيا للرأي العام حول الموضوع.

وذكّرت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال بأن عملية التصوير من داخل أسوار المؤسسات الصحية دون الحصول على ترخيص مسبق يعتبر فعلا يعاقب عليه القانون، وكل فعل من هذا الشأن يعرض صاحبه للمتابعة القضائية من طرف وزارة الصحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - غيلان قدور الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:45
ما تكون لهم الشجاعة ويعترفون بالوقائع طبقا للواقع ألذي لا يخفى على احد والكل يعرف ان الصحة العمومية انهارت وانعدمت !!
لماذا ينتهجون التكذيب الممنهج عِوَض محاولة تصحيح الواقع لماذا تلجء مختلف الادارات الرسمية الى الوسيلة السهلة وهي التكذيب تكذيب الوقائع تكذيب التقارير الدولية تكذيب كل من لا يقول العام زين !!
الى اين والى متى ؟؟
2 - كوكو الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:51
اقول لهذه السيدة ان محاربة الفساد داخل اي مؤسسة إنما تكون بارادة جماعية وليس ببطولات شخصية .
3 - bensaid الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:00
ممنوع تصوير الفراغ و الإهمال و الغياب إلا بترخيص! و من سيرخص لنا بتصوير عوراته?. قلة من المسؤولين و الأطر و الموظفين يقومون بعملهم.
4 - عزوز الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:12
قبل التصوير يجب اخذ ترخيص!! وإلا ستعرض نفسك للمحاكمة والمتابعة القضائية من طرف وزارة الصحة او غبرها.. فما رأي الخبراء في هذا؟؟ في نظري التصوير ينبغي ان يكون تلقائيا لاظهار الواقع كما هو.. وليس بسبق اخبار او اعلام حتى يتم التهيء للطوارئ ..افهم تتسطى فهاد لبلاد
5 - hamid الأربعاء 24 أبريل 2019 - 23:41
يقولون التصوير داخل أسوار المستشفى بدون ترخيص يعاقب عليه القانون....!
لو كنتم يا من تصفون انفسكم بأهل الصحة تقومون بواجبكم على مايرام لشجعناكم ولن يتم أي تصوير لاعمالكم.... جميع المستشفيات العمومية التي دفعتني الأقدار أن أدخلها لغرض ما إلا ودفعت فيها رشوة رغما عني وللاسف لم احتفظ بالأدلة... الله غالب
6 - silvio berliskoni الخميس 25 أبريل 2019 - 00:13
وما الفرق بين امسٍ واليوم؟؟!!!!
غالبا وخصوصا عندما مُنع التصوير. وهذا برهان على أن الصحة في جميع ربوع المملكة السعيدة أصبحت شبه منعدمة وهنا اقصد الوزارة وليس الاطباء والممرضين والاطر..........لو كذالك لو كان هناك تقدم في القطاع لما تم المنع.
7 - Citoyenne du Monde الخميس 25 أبريل 2019 - 01:01
La situation des hôpitaux du royaume est connue
chez tous ceux qui ont eu le malheur d'avoir recours à leur service. Les pauvres doivent acheter les médicaments eux-mêmes. Ces manœuvres de menacer les lanceurs d'alerte de poursuites sont une preuve supplémentaire de défaillance et de mauvaise gestion flagrante. Il vaut mieux réparer ce qui peut l'etre avant qu'il ne soit trop tard!
8 - الهواري عبدالله الخميس 25 أبريل 2019 - 01:50
إني أعرف المستشفيات أكثر من أي أحد،فالمستشفى والمزبلة متشابهان في كثير من الأشياء،فالأول يرمى فيه المرضى،والثاني الأزبال،وماذا تقول وزارة الصحة في انعدام مادة الأنسوبين في المستوصفات المغربية،وخصوصا*actrapide*.حتى هذا كذب.
9 - 0 صحة الخميس 25 أبريل 2019 - 03:55
التصوير داخل المرفق الصحي يعاقب عليه القانون و ترك المستشفيات بدون طبيب و المرضى في حالة يرثى لها و الأوساخ وزيد و زيد داخل المستشفى هاذ الشي ما يعقبش عليه القانون..التصوير دليل على القول لفضحكم
10 - bouthirit الخميس 25 أبريل 2019 - 09:13
لا يمكن أن يعاقب القانون على تصوير التجاوزات القانونية . والا فلن يتأتى للمواطن توثيقها .
القانون يحمي الأشخاص الدين يقومون بأعمالهم في احسن ما يرام وليس العكس في كل دول العالم . ولاكن الموسسات الوطنية تحاول أن تغطي تجاوزتها باستعمال بند قانوني يحميها . وهدا ليس مقبول وغير منطقي .
11 - أحمد الجمعة 26 أبريل 2019 - 13:30
لي فهمت من العبارة الاخيرة .هي شوفو لفضايح او ماتصوروهمش. لي مشا حتى صور غادي يتعاقب هههههههههههه.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.