24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الشواهد الطبية والاعتداءات تُغضب نقابيين بوزان‬

الشواهد الطبية والاعتداءات تُغضب نقابيين بوزان‬

الشواهد الطبية والاعتداءات تُغضب نقابيين بوزان‬

خاضت أطر صحية نقابية، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية وزارة الصحة بمدينة وزان، للمطالبة بفتح قنوات الحوار مع المسؤول الأول على القطاع لحل المشاكل الخلافية وتفعيل القوانين والدرويات الوزارية والجهوية والمراسيم ذات الصلة.

وصدحت أصوات الغاضبين بشعارات غاضبة ومنددة بتفشي العنف داخل المرفق العمومي وتوالي الاعتداءات على الأطر التمريضية والطبية بسبب النقص الحد في الموارد البشرية بجميع تخصصاتها، للمطالبة بضرورة توفير مكتب خاص بالأطر داخل المركز الاستشفائي الإقليمي خلال شكل احتجاجي أفلح في لمّ مناضلي نقابات وإطارات نقابية مختلفة.

عبد الرحمان البقالي القاسمي، عضو المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة "كدش"، قال إن الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار تنسيق نقابي، للمطالبة بملف مطلبي متكامل وعادل على رأسها نقطة الشواهد الطبية المدلى بها والتي أصدر بشأنها مندوب الوزارة مذكرة تحت رقم 1645 وأثارت جدلا، وكذا التعويضات الإلزامية والحراسة وغيرها من النقط التي لا تزال محط خلاف بين المندوب الإقليمي للوزارة والشركاء النقابيين.

وطالب المسؤول النقابي ذاته بضرورة إشراك النقابات في إطار مقاربة تشاركية وتفاعل مع المراسلات والشكايات المرسلة إليه وفتح تحقيق بشأنها إحقاقا لمبدأ المساواة والشفافية والنزاهة.

في سياق متصل، قال مصدر مسؤول، رفض كشف هويته، إن العرض الصحي بإقليم وزان في تطور مستمر بالمقارنة مع سنوات سابقة، وتم البصم على إنجازات شكلت سابقة في تاريخ المركز الاستشفائي الإقليمي ومندوبية وزارة الصحة بإقليم وزان، مشيرا إلى أن المندوبية الإقليمية للصحة بصدد تفعيل دورية مأسسة وتنظيم الحوار الاجتماعي مع المكاتب النقابية المهيكلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - فرحات الأحد 28 أبريل 2019 - 14:53
الشواهد الطبية يجب منعها على القطاع الخاص لأن 68%منها مفتعلة . وتدخل في اختصاص الأطباء الشرعيين
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.