24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | تقنيون ينددون بالاقتطاع من الأجور في مراكش

تقنيون ينددون بالاقتطاع من الأجور في مراكش

تقنيون ينددون بالاقتطاع من الأجور في مراكش

نظّمت فئة التقنيين بوكالة الحوض المائي بمراكش، الخميس، وقفة احتجاجية، تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالمغرب، لاستنكار ما وصفوه بالاقتطاع "الظالم وغير المشروع من أجور الموظفين، الذي مارسوا حقهم الدستوري بالإضراب للتعبير عن معاناتهم"، على حد قول بيان وصل هسبريس.

رفع المشاركون في هذا الاحتجاج شعارات تستنكر ما نعتته بـ"الخرق السافر في استعمال السلطة، من قبيل مدير الوكالة ضد لقاعدة سمو القانون الدستوري على باقي القوانين".

وعلّل المشاركون في هذا الاحتجاج خطوتهم النضالية بعدم تجاوب مدير الوكالة مع طلب الاتحاد المغربي للتقنيين، الذي طالب بـ"العدول عن ممارسة سياسة الابتزاز، وبإنصاف هذه الفئة وباقي الموظفين المضربين (المتصرفين)، وبإرجاع مستحقاتهم المالية المقتطعة ظلما وعدوانا"، حسب وصف البيان ذاته.

واستنكر المحتجون ما نعتوه بأشكال "الابتزاز والتضييق على ممارسة الحق الدستوري"، وأدانوا ما أسموه "التعسفات الظالمة المتمثلة في لجوء السلطات الحكومية ومن يمثلها إلى عصا الاقتطاع التي لن ترهبنا عن خطنا النضالي"، يقول بيان المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مغربي قح الجمعة 26 أبريل 2019 - 07:12
باغيين تكلسو و اتخلصو. أتا خدام بناي و الله و مرضت و ما خدمتش لا تخلصت.
2 - deterte الجمعة 26 أبريل 2019 - 08:03
ما دامت الاقتطاعات لا ترهبكم ولن تتنيكم عن الاستمرار في اشكال نضالكم المشروع فاستمروا في الاضراب واتركوا الادارة تستمر في الاقتطاع فانتم تمارسون حقكم الدستوري في الاضراب والادارة تمارس حقها الدستوري في ربط المسؤولية بالمحاسبة وهي مسؤولة عن اموال الشعب تصرف الاجور مقابل العمل انا ارى انكم على حق في ممارسة حقكم في عدم العمل والادارة حريصة على صرف اموالنا لمن قدم لنا الخدمة الفعلية وسوف نرى في اخر المطاف من سيستسلم ويرضخ ولمن النصرة في اخر المطاف فمند الازل والعمال يمارسون الاضراب للضغط على رب العمل بعدم الانتاج ويهددونه بالافلاس ورب العمل يقتطع من الرواتب ليهددهم بالفقر والجوع وصاحب النفس الطويل هو المنتصر في اخر المطاف
3 - الوزاني الجمعة 26 أبريل 2019 - 13:25
النقابات توهم الاجراء أنها تدافع عليهم و هي في الحقيقة في خدمة من يؤدي لها ميزانية التسيير. الطماع تيقضي عليه الكذاب.
4 - مهندس متضامن الجمعة 26 أبريل 2019 - 15:46
الاقتطاع خرق سافر لحق الاضراب الذي شرعه اسمى قانون في البلاد الا وهو الدستور.يتوجب على المسؤول عن هذه الاقتطاعات اي يعيد لهؤلاء الموظفين مستحقاتهم و محاسبته عن هذا الخرق للقانون.
5 - ابو الهول الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:02
ثقافة مغربية بامتياز كثير من يعجبهم التأخر عن العمل والتخلص من أداء واجبهم وان اقتضى الحال الادلاء بشهادة طبية لا مصداقية لها أو اللجوء للإضراب للتخلي عن واجبهم المهني وكل ظن أن القانون حليفه مهما بلغت الل مسؤولية و الصبيانية
والإضراب يكفله القانون أن كان في دائرة المعقول وخصم ايام الاضراب أصبحت قانونية وهو أمر موضوعي للغاية ولا يغيض المناضل القح أمر الاقتطاع بقدر ما يهمه نشاطه السياسي
6 - محمد السبت 27 أبريل 2019 - 14:32
قراءة لبعض التعليقات يتبين لنا أننا شعب خبزي لا نعرف من الأمور إلا ظاهرها، ونحكم على الأمور دون علم ولا يقين، هؤلاء الموظفين الذين اضربوا في سابقة لم تشهدها الوكالة من قبل تضرب لهدف معين مشروع لا لشيء آخر، من شروط العيش الكرامة ولكن للأسف لن يعيها أناس الفوا الذل والهوان... تحية للمناظلين أينما كانوا وتعسا للمنبطحين المرقاويين أينما ثقفوا...
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.