24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | جمعية تستعرض دراسة عن "عنف النّوع" بشفشاون

جمعية تستعرض دراسة عن "عنف النّوع" بشفشاون

جمعية تستعرض دراسة عن "عنف النّوع" بشفشاون

نظّمت جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون، بقاعة المحاضرات بمجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بالمدينة ذاتها، لقاءً تقديمياً اشتمل على تقديم الدراسة التي أنجزتها الخبيرة الأستاذة نادية الناير والمعنونة بـ"العنف القائم على النوع بشفشاون، تبادل الممارسات الجيدة في مجال التوعية".

ويندرج إعداد هذه الدراسة في إطار مشروع نسج حياة جديدة وتستند على خلق فرص الشغل وتقديم خدمات الحماية للنساء ضحايا العنف بإقليم شفشاون والمنجز من لدن الجمعية المذكورة بشراكة مع المنظمة الإسبانية AIDA.

وشكّل اللقاء مناسبة للتعريف بمركز الاستماع ومساندة الأسرة وأدواره الريادية في الإقليم، بالإضافة إلى تقديم جل المحاور التي تتشكل منها الدراسة ونتائج الاستمارات التي اعتمدتها الخبيرة أثناء إنجازها، وكذا تقديم مجموعة من الممارسات الجيدة لمجموعة من الأطر المحلية والوطنية. وتحتوي الدراسة هذه الجوانب، التي تعد دليلا فعليا للمقاربات الناجحة والناجعة في مجال التوعية ومحاربة ظاهرة العنف ضد النساء.

واختتم اللقاء بفتح باب المناقشة مع الفعاليات الحاضرة، وانصبت التدخلات على محتويات الدراسة ومكوناتها وسبل التعريف بها، وتخبر جمعية تلاسمطان بأنه سيتم طبع الدراسة لاحقا في كتاب باللغتين العربية والفرنسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.