24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | سجن وزان يسدل ستار فعاليات "أسبوع الكتاب"‬

سجن وزان يسدل ستار فعاليات "أسبوع الكتاب"‬

سجن وزان يسدل ستار فعاليات "أسبوع الكتاب"‬

على إيقاع أهازيج ومقطوعات غنائية من التراث المغربي الأصيل أبدع في تأديتها نزلاء السجن المحلي بمدينة وزان، اختتمت فعاليات أسبوع الكتاب بالمؤسسة السجنية سالفة الذكر؛ وهو الموعد الذي رأى النور بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والمجلس العلمي المحلي ومكتب قدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير.

ويأتي النشاط، حسب إبراهيم رواحي، مدير السجن المحلي لوزان، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للكتاب، وتفعيلا للبرنامج السنوي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وأضاف أن برنامج الأسبوع تضمّن مجموعة من الأنشطة الثقافية والتربوية والترفيهية لفائدة نزلاء المؤسسة؛ أبرزها تنظيم معرض للكتاب برواق المركز البيداغوجي اطلع خلاله زوار الرواق على عدد من الكتب والمجلات، إلى جانب معروضات خاصة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وأكد أن الغرض من تنظيم هذه الأيام الثقافية هو تقريب الكتاب لنزلاء المؤسسة السجنية وتحسيسهم بالإقبال على المطالعة، موردا أن هناك اختلافا من نزيل إلى آخر كل على حساب مستواه ورصيده المعرفي.

وتخللت الأيام الثقافية عروض ومحاضرات حول أهمية القراءة والكتاب ودورهما في تنمية القدرات الذاتية بمساهمة من أطر وموظفي المؤسسة السجنية وأطر مديرية تعليم وزان وممثلين عن المجلس العلمي المحلي وشركاء آخرين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - montasser الجمعة 26 أبريل 2019 - 11:59
مبادرة تستحق كل التشجيع والتنويه...وهذا جزء صغير من اهداف التواجد القانوني للمؤسسات السجنية:التهذيب التربية على القيم واعادة الادماج في المجتمع...ويجب ان نضيف الى هذه المقاربة :دروس للتوعية باخطار الجراءم والجنح..محاظرات..ندوات..افلام تربوية..لقاءات مع سجناء سابقين استفادو من مرارة السجن ..وندمو ..ونجحوا في العودة الى الطريق الصحيح....ولكن مع كل هذا هناك فءة من السجناء التي تحتاج الى جلسات مع علماء واطباء نفسانيين...او خضوعهم لجلسات غسل الدماغ تفاديا لحالات العود....
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.