24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مهرجان للفيلم التربوي يكرم "عمي ادريس" بفاس

مهرجان للفيلم التربوي يكرم "عمي ادريس" بفاس

مهرجان للفيلم التربوي يكرم "عمي ادريس" بفاس

تكرم النسخة الـ 18 من المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس، الذي انطلقت فعالياته عشية الخميس، تحت شعار "الفيلم التربوي دعامة لترسيخ مدرسة المواطنة"، الفنان ادريس كريمي، الملقب بـ"عمي ادريس"، الذي طبع ذاكرة أطفال جيل الثمانينات من القرن الماضي بأعماله الفنية التلفزيونية الموجهة للأطفال، أشهرها "عمي ادريس الصديق الأنيس"، ومسرحياته التي استهدفت، على الخصوص، الناشئة، من بينها "الامتحان" و"قاضي الأطفال" و"سيارة أبي".

وتميز حفل افتتاح هذه الطبعة من المهرجان الوطني للفيلم التربوي، الذي تنظمه أكاديمية فاس مكناس للتربية والتكوين، بعرض الفيلم التربوي "تيكيتة السوليما"، من إخراج أيوب اليوسفي وبطولة فاطمة الزهراء بناصر وإلياس الجيهاني وآخرين، تلاه عرض المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية التي يتنافس على جوائزها 31 فيلما تربويا قصيرا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة من المهرجان الوطني للفيلم التربوي، التي ستتواصل على مدى ثلاثة أيام بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس، فضلا عن عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، التي يترأس لجنة تحكيمها المخرج عز العرب العلوي لمحارزي، تنظيم ورشتين تكوينيتين، الأولى في كتابة السيناريو، من تأطير الباحث السينمائي يوسف أيت همو، والثانية حول مبادئ الإخراج السينمائي، من تأطير المخرج محمد اليونسي.

كما ستعرف الطبعة الـ 18 من المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس تنظيم ندوة حول موضوع "السينما والرواية"، سيسيرها الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي، وسيشارك في مداخلاتها نائبة رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، أمينة الصيباري، والروائي محمد عز الدين التازي، والروائي والسيناريست عثمان أشقرا، والناقد السينمائي عز الدين الخطابي.

يذكر أن التكريم الرسمي للفنان ادريس كريمي سيكون مساء يوم السبت في حفل اختتام هذا المهرجان، وهو الحفل الذي سيتخلله، فضلا عن توزيع الجوائز على الأعمال الفائزة في المسابقة الرسمية للمهرجان، عرض الفيلم المتوج بالجائزة الكبرى لهذه الدورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - simo الجمعة 26 أبريل 2019 - 07:08
فيلم الافتتاح يعلم الأطفال الكذب والتهور والفرار من بيت الأسرة وهو يتضمن كلمات وحركات لا أخلاقية
هو فيلم جميل لعرضه في مهرجانات أخرى لكنه لا علاقة له بالتربية
2 - خليلوفيتش الجمعة 26 أبريل 2019 - 07:52
لماذا نحن إلى زمن فات و نسميه الزمن الجميل أم أننا عشنا مع أشخاص رحلوا عنا من أجداد و آباء و إخوان و جيران. .......المهم عمي إدريس عشنا معه ذكريات جميلة و أشخاص كانوا أجمل
3 - بنكبور الجمعة 26 أبريل 2019 - 08:49
لدينا خصاصكبير في عدد المسرحيات و الأفلام الموجهة للطفل
سؤال موجه للتلفزة : ماذا فعلت من أجل رجال المستقبل؟
نريد إعادة برنامج ( عمي ادريس صديق أنيس)
إعادة مسلسل المولى إدريس الأول ليعرفوا تاريخهم
إنتاج فيلم أو مسلسل حول ابن بطوطة؛ الأسطورة.....
4 - مهاتما غاندي الجمعة 26 أبريل 2019 - 14:04
عمي ادريس صديق أنيس..جيل طيب في طريق الإقراض..أمتعتنا و أمتعت أبناءنا..و مع ذلك الراس باقي كحل أبا إدريس تبارك الله!..الله يطول لك العمر و يشد لك في الصحيحة.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.