24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | متحف التراث اللامادي يعزز السياحة الثقافية بمراكش

متحف التراث اللامادي يعزز السياحة الثقافية بمراكش

متحف التراث اللامادي يعزز السياحة الثقافية بمراكش

وقع كل من محمد العربي بلقايد، رىيس الجماعة الترابية مراكش، والمهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث وتدبير متحف التراث اللامادي بالبناية السابقة لبنك المغرب بساحة جامع الفنا العالمية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس المجلس الجماعي لمراكش: "نعتبر هذه اللحظة جد أساسية؛ لأنها ترتبط بمشروع مهيكل للمدينة الحمراء، كحاضرة تاريخية وسياحية"، مضيفا "فالسياحة الثقافية بمراكش تعززت بمتحف آخر ينضاف إلى معلمة الماء ودار سي سعيد ومدرسة بن يوسف وغيرها".

وفي السياق نفسه، أوضح المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، أن "هذا المشروع سيجعل من مراكش عاصمة للعالم فعلا"؛ لأن السياحة الثقافية تلعب دورا كبيرا في نشر السلم والحب، في عالم أصبحت خاصيته الأساسية هي الكراهية والتعصب".

يذكر أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار المقتضى العام لاتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي، المعتمد من لدن اليونسكو لسنة 2003، وتفعيلا لمشاريع مراكش الحاضرة المتجددة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - كلمة حق الخميس 02 ماي 2019 - 21:35
العدالة و التنمية ناجح في تدبير بعض المدن رغم العراقيل و المحيطين الشفارة و الانتهازيين لكن حزب المصباح فاشل في التدبير الحكومي . على الاقل جل وزراء و المنتخبين لم تتبت في حقهم سرقة او اختلاس . دون باقي الاحزاب الديماغوجية و الفاسدة . تحية للشعب المغربي . ...و الايام ستبين الحقائق .
2 - الجسور الخميس 02 ماي 2019 - 21:43
ان كنتم ترغبون في تنمية المغرب :
شركة بومبارديي للطيران تريد بيع مصنعها بالنواصر. ماذا تنتظرون ياأصحاب الأموال الم. . .اعلم انكم تحبون المغرب وتتعلقون باهذاب العرش العلوي المجيد وتحبون الشعب المغربي . . .
هذه فرصة امامكم - عشرات المهندسين العاطلين عن العمل في الميكانيك والكهرباء والصناعات والمعلوميات - ،هيا بادروا امتحنوا العقل المغربي والكفاءات العلمية الوطنية؛ انقدوهم من البطالة . اننا لن نخسر شيئا ولو فشل المشروع. سنربح اول إعلان عن المواطنة الحقيقية.
لك الله يا وطني.
3 - البيضاوي الخميس 02 ماي 2019 - 22:05
في أشياء من المستحيل أن تحصل إلا في هذا البلد الحبيب !!! مثلا مسؤول عن الفريق الوطني لكرة الشواطئ أُمي !!! مثلا السيد قطبي أٰمي وأبي ......من يعمل ماذا في هذا البلد !!!! الأميين في المناصب العليا وأصحاب الشهادات يسبحون في الفقر والمرض ووووو
4 - babacool الخميس 02 ماي 2019 - 22:31
من يقول عن السيد القطبي انه امي اما انه لا يعرف الرجل او يتحامل عليه ..ابن امزميز فنان تشكيلي معروف وربما عاش خارج المغرب اكثر مما عاشه في المغرب ..ربما لا يجيد الحديث باللغة العربية ولكنه يتحدث لغات اخرى والسلام .
5 - parisien depuis 50 ans الجمعة 03 ماي 2019 - 00:16
Effectivement M. Qotbi est analphabète , il n’est jamais allé à l’école au Maroc et encore moins une école de beaux-arts il est exactement comme l’artiste marocaine Chaibia il a fait quelques gribouillages seulement il s’est retrouvé au bon moment et au bon endroit.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.