تلاميذ يتنافسون حول "المسرح والفنون" بخريبكة

تلاميذ يتنافسون حول "المسرح والفنون" بخريبكة
الأحد 5 ماي 2019 - 12:25

اختتمت جمعية الأنشطة الاجتماعية التربوية التابعة للمديرية الإقليمية الوزارة التربية الوطنية بخريبكة، ليلة السبت بالمركب الثقافي للمدينة ذاتها، فعاليات النسخة الواحدة والعشرين من “المهرجان الإقليمي للمسرح والفنون” المنظم تحت شعار “الأنشطة التربوية دعامة لتنمية قيم المواطنة”.

وأسفر تنافس المؤسسات التعليمية بإقليم خريبكة عن فوز التلميذة كوثر حام، من إعدادية القاضي عياض بخريبكة، في مسابقة التشكيل؛ فيما عادت المراتب الأولى في مسابقتَي الفيلم التربوي والموسيقى لكل من تلامذة إعدادية محمد الخامس بأبي الجعد، وتلامذة ثانوية ابن عبدون التأهيلية بخريبكة.

وفي مسابقة المسرح فاز في فئة “السلك الإعدادي” تلاميذ ثانوية الشهيد البوهالي بلقايد الإعدادية بأولاد عزوز، فيما عادت المرتبة الأولى في فئة “السلك الثانوي” إلى تلاميذ ثانوية ابن عبدون التأهيلية بخريبكة.

وقال حسن هرباب، باسم اللجنة المنظمة، إن “المهرجان يدخل في إطار مجموعة من المهرجانات التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وهو نشاط تنفرد به على الصعيد الوطني بهدف تفعيل الحياة المدرسية، وتنشيط وإشعاع المدينة، والبحث عن المواهب بين التلاميذ وتحفيزهم”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “الجمعية تهدف من خلال تنظيم مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية إلى الحد من كل العوامل التي تعرقل السير العادي للمؤسسات التعليمية، كالعنف المدرسي والتدخين وغيرهما، مع تعزيز فرص انفتاح التلاميذ والأساتذة وتفاعلهم”.

وأشار هرباب إلى أن “دورة هذه السنة تميزت بتنوع فقراتها، وعرفت مشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية؛ فيما ستعمل الجمعية على تجويد المهرجان في القادم من الدورات، عبر إضافة فقرات جديدة وخرجات وجولات بالمؤسسات التعليمية الواقعة بالوسط القروي، لكي يأخذ جميع التلاميذ نصيبهم من أنشطة جمعية الأنشطة الاجتماعية التربوية”.

‫تعليقات الزوار

1
  • رشيد
    الأحد 5 ماي 2019 - 13:36

    مبروك للفائزين وتحية خاصة لتلاميد ابن عبدون التي درست فيها مدة 20 سنة وكنت احضر لتداريب المسرح حين كان يؤطرها الصديق المحترم امين العفوي كما اشكر جميع الفاعلين الدين ساعدوا علئ انجاح هده المسابقة.وشكرا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين