احتجاج بآسفي يطالب بحقيقة وضع "والد متعاقدة"

احتجاج بآسفي يطالب بحقيقة وضع "والد متعاقدة"
الإثنين 6 ماي 2019 - 09:50

“باليد اليد اليد نرفع شارة الزيرو، وللحكومة ها هي”، و”ضد القمع والاستبداد ناضل يا أستاذ”، بمثل هذه الشعارات انطلقت “مسيرة الوفاء” من أمام مقر عمالة إقليم عبدة تنديدا بما تعرض له عبد الله حاجيلي، أب إحدى الأستاذات المتعاقدات، من اعتداء في المعتصم الأخير بعاصمة المملكة، يوم 24 أبريل، إثر تدخل القوات العمومية لفض الاعتصام.

ورفع المشاركون في الاحتجاج لافتات عدة تنوعت مضامينها، منها ما تطالب بـ”التقرير الطبي لأبينا عبد الله الحاجيلي”، وأخرى تعتبر “عبد الله الحاجيلي رمز النضال والوفاء”، تنديدا بالاعتداء الذي نجمت عنه كسور كثيرة تعرض لها، حيث دخل على إثرها إلى غرفة الإنعاش بمستشفى السويسي بالرباط.

وندد المحتجون “بحرمان ذويه وأسرته الكبيرة والصغيرة من زيارته”. كما طالبوا الجهات المسؤولة بتمكينهم من التقرير الطبي، ورفع ما وصفوه بـ”التعتيم الإعلامي عن الوضعية الصحية لعبد الله الحاجيلي”، محملين وزير التربية الوطنية والتكوين المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع، ومؤكدين أن أقل ما يمكن أن يقدم لهذا الأب هو الإدماج بعد أن خرج مع ابنته للدفاع عن حق الأساتذة المشاركين في هذه المسيرة.

‫تعليقات الزوار

12
  • oujdi
    الإثنين 6 ماي 2019 - 10:01

    il n'a rien à dire mais sa fille elle est majeur et vacciné a vous de juger sans créer la zizani

  • عادل
    الإثنين 6 ماي 2019 - 10:13

    الأب المسكين رافق ابنته المتعاقدة للرباط خوفا عليها، فأسقطته زرواطة المخزن بغير رحمة، ولسان حال الأستاذة يقول: عفوا أبي لم أقصد إذايتك بل عصا السلطة كانت فوق رؤوسنا جميعا،…

  • Abdelghani
    الإثنين 6 ماي 2019 - 10:14

    عاياقتو والله حئ عياقتو في البداية تسالون الله بوظيفة محترمة وحالما تتمكنون منها تظهر لكم اشياء اخرئ تطالبون بها.في البداية وافقتم علئ التعاقد وانتم تعلمون هذا.اما حاة اب الاستاذة فما علي الا ان اقول الله يسمح لينا من الولدين فهي فلدة كبده وسافر معها الئ العاصمة كي يكون حاميها وحارسها وموجهها ويجب عليه رفع دعوئ قضائية ضد المديرية العامة للامن الوطني وليس ضد وزارة التربية الوطنية لانه من خلال هذا الموضوع ارئ ان بعض الطراف تريد استغلال هذا الحدث لصالحها ولايخفئ عليكم هذا المثل مصائب قوم عند قوم فوائد.ورمضان مبارك كريم والله اكرم والسلام عليكم.

  • سعيد
    الإثنين 6 ماي 2019 - 10:31

    "ومؤكدين أن أقل ما يمكن أن يقدم لهذا الأب هو الإدماج بعد أن خرج مع ابنته للدفاع عن حق الأساتذة المشاركين في هذه المسيرة,"
    هذا يسمى المتاجرة بالدماء ، و هي اللعبة التي تتقنها فلول اليسار و و منافقو الإخوان .
    الرجل لم يكن من المدرسين المتعاقدين ، و ما كان عليه بالتالي أن ينخرط في مظاهراتهم و مسيراتهم ، إلا إن كان يرمي من خروجه ذاك انضمام كل اباء و أبناء المتعاقدين إلى تلك الاحتجاجات لتغيير طبيعتها من مطالب خبزية إلى مطالب سياسية .

    whatsapp إرسال

    مشاركة

  • استاذ
    الإثنين 6 ماي 2019 - 10:37

    هذا الاب لا يجب عليه الخروج مع الاساتذة
    والان يتحمل مسؤوليته.

  • عبدالله
    الإثنين 6 ماي 2019 - 11:28

    بساليتو وعيقتو والأكثرية لا تتضامن معكم لأنكم ناس انتهازيين واكباش ديال الأحزاب والنقابات يضحكون عليكم لأغراضهم الشخصية.
    واش هاد المظاهرة عشوائية او عندكم الرخصة ديالها ؟ راكم شبعتو خبز او خصكوم حتى انتما الزرواطة لي حفات ليه يخرج يبعبع في الشارع. المظاهرات ما بقات عندها قيمة في البلاد او ما بقا حد يتسوق ليها لأننا عقنا بالأيادي لي تا تخرجها للشارع . ولات مظاهرات سياسية ماشي حقوقية او حتى اد كانت حقوقية ما بقات عندها قيمة لانكم ما بغيتوش تخدمو بغيتو غير البوز في الشارع .
    تحية لاخواننا القوات المساعدة.

  • عبد العظيم....
    الإثنين 6 ماي 2019 - 11:44

    ماذا يفعل هذا الاب في وقفة احتجاجية. الفوضى بعينها وفتح الباب للفتنة.

  • جشع القطاع الخاص
    الإثنين 6 ماي 2019 - 11:46

    الله ياخد فيكم الحق ضيعتم اولاد الشعب واهدرتم زمنهم المدرسي سندكم في ذلك النهج الديمقراطي ومريدي الجماعة .
    في الامتحانات الموحدة يظهر تفوق المدرس الخصوصي رغم انه يتقاضى ربع ما تتقاضونه ويعمل بعقد عمل مدته سنة واحدة .احد قريباتي في المستوى السادس ابتدائي سمح لها بولوج مدرسة خصوصية رفقة ابنة عمها وعندما اطلعت استاذة العربية في فترة الاستراحة على دفتر التلميذة القادمة من المدرسة العمومية نادت على زميلاتها وتعالت ضحكاتهم على طريقة عمل المتعاقد والتاخر الكبير في اتمام المقرر الدراسي .
    للعلم فقط فقد اسر لي احد المعلمين في ذات المدرسة الخصوصية ان المدير التربوي في مؤسستهم يحاسبهم على مستوى وعدد التلاميذ الذين لا يحصلون على المعدل في الامتحانات الموحدة وقد سبق له تسريح استاذة للرياضيات لان بعض تلاميذها لم يحصلوا على المعدل اتضح فيما بعد ان اثنين منهم يعانون من تاخر في الادراك وهي حالة مرضية لا دخل للاستاذة فيها .

  • brahim
    الإثنين 6 ماي 2019 - 12:33

    الإبنة تعلم أن الإحتجاج ينتهي ب عملية تفريق بالقوة، ماكان عليها أن تغامر بحياة والدها و هي تعلم أن حضورها للإحتجاج لن يضيف شئيا مادام حضر زملاؤها ، فالإبنة هي التي رمت بوالدها تحت أقدام المتضاهرين.

  • مصطفى
    الإثنين 6 ماي 2019 - 12:54

    التقرير الطبي ليس وثيقة عمومية يخص فقط السيد المصاب الذي نتمنى له الشفاء. و التنسيقية ليس لها ادنى حق في الاطلاع عليه أو المطالبة به عليه.

  • العبدي
    الإثنين 6 ماي 2019 - 14:43

    لقد نسيتم انكم دخلتم الى المبارة بعد امضائكم العقد وتصحيح امضائه ولم يفرض عليكم واﻻن تنقلبون وفي قانون العقد المنقلب على العقد يصبح ملغى و يوضع مكانه شخص اخر .

  • citoyen
    الثلاثاء 7 ماي 2019 - 11:33

    اشم رائحة التعبير المخزني في بعض التعاليق
    طبيعي ان من يتقاضى اجرا دون اي جهد يذكر ان يقول لنا كلو العام زين وهو يرى الوضع الاجتماعي الي اين وصل
    ولكن لقد صمم الاحرار علي تغيير االوضع ولاتراجع
    القمع يجب ان يوثق بالصوت والصورة

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين