24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | انقطاع الكهرباء يثير احتجاجا ناحية سيدي سليمان‎

انقطاع الكهرباء يثير احتجاجا ناحية سيدي سليمان‎

انقطاع الكهرباء يثير احتجاجا ناحية سيدي سليمان‎

خرج العشرات من سكان دوار "البكارة"، التابع ترابيا لجماعة المساعدة، بإقليم سيدي سليمان، صباح اليوم، للاحتجاج أمام مقر الجماعة ذاتها، بسبب انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام عن جزء كبير من الدوار، بعد احتراق المولد الذي يزوده بالطاقة.

حمزة الشنوفي، أحد سكان الدوار المذكور، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن "انقطاع الكهرباء لمدة فاقت 20 يوما متتالية عن عدد كبير من المنازل ترتبت عنه أضرار مادية جسيمة"، مشيرا إلى أن "المكتب الوطني للكهرباء عمد إلى ربط الجماعة القروية والقيادة وبعض الدكاكين المجاورة لهما بمحول واحد، فيما تم ربط أكثر من 600 منزل بمحول ثان لا يكفي لتلبية حاجيات السكان من الطاقة".

وأضاف المتحدث ذاته أن "هذا المولد يتعرض للاحتراق باستمرار"، مستنكرا "استخفاف مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء بنداءات السكان وطلباتهم المتكررة"، ومشددا على أن "الساكنة تستعد لخوض أشكال نضالية تصعيدية إذا لم تتدخل الجهات المسؤولة لإصلاح ما يمكن إصلاحه، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، وارتفاع درجات الحرارة".

من جهته قال فريد قادة، رئيس وكالة الخدمات الإقليمية، قطاع الكهرباء، إن "المكتب الوطني للكهرباء يعمل دائما على إصلاح المولد كلما أصابه التلف"، مضيفا أن "بعض أصحاب المنازل يختلسون الطاقة، ويستعملون الأجهزة المنزلية الكهربائية ذات التوتر المرتفع"، ومشيرا إلى أن "هذا الاستعمال المفرط يؤدي إلى احتراق المولد باستمرار".

وأشار قادة في اتصال مع هسبريس إلى أن "المولد المتوقف حاليا لم تمر على إصلاحه سوى خمسة أشهر"، مؤكدا أن "المكتب الوطني للكهرباء سيعمل على تشغيله"، وداعيا في الوقت ذاته الساكنة إلى "الكف عن اختلاس الطاقة، وإدخال العدادات الكهربائية للمنازل حتى يتم التغلب على مشكل الانقطاع نهائيا"، على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الغرب الاثنين 06 ماي 2019 - 23:06
والأمر نفسه لقرية سيدي عبد العزيز، حيث تتعرض لانقطاعات مستمرة للكهرباء ..
وأكبر تأثير سلبي على تلاميذ الثانوي التأهيلي الذين يستعدون للامتحانات الإشهادية...
وقريبا من قرية البكارة، توجد الثانوية التأهيلية المهدي بن بركة، حيث تفتقد هذه الثانوية الكهربة رغم أنها افتتحت السنة الماضية.. يعني ثانوية بلا كهرباء.. بلا مختبرات.. في ظلام دامس...
2 - خليل الاثنين 06 ماي 2019 - 23:15
سيدي سليمان اغرب واعجب مدينة في المغرب حيت المتناقضات في كل شيء .اغنى منطقة فلاحية بالمغرب وتجد دور الطين والاكثر فقرا بالمغرب. بها 9 وكالات للبنك الشعبي وجمبع البنوك ومرجان وبيلفي ولايوجد بها رصيف بمداخل المدينة .المدينة الاكثر اتساخا بالمغرب والغريب انها كانت من اجمل المدن المغربية حبث كان يسميها الفرنسيون petit Paris .زد على ذلك انها المدينة الوحيدة في وسط المغرب التي لم تحظ بزيارة ملكية
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.