24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عامل شيشاوة يتفقد مشاريع تنموية في الإقليم

عامل شيشاوة يتفقد مشاريع تنموية في الإقليم

عامل شيشاوة يتفقد مشاريع تنموية في الإقليم

قام بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، الثلاثاء، رفقة كل من المندوب الإقليمي للنقل والتجهيز، والمندوب الإقليمي للصحة، والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب، ورئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، السعيد المهاجري، بزيارة تفقدية إلى عدد من المشاريع التنموية بدائرة امنتانوت.

زيارة عامل الإقليم قادته في البداية إلى مشروع تزويد مدينة امنتانوت التي تعاني من العطش خلال فصل الصيف بالماء الصالح للشرب، حيث عاين سير الأشغال وقدمت له بخصوصها توضيحات من طرف مصطفى السعداني، المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء–قطاع الماء.

وقال السعداني لهسبريس إن "أشغال تزويد مدينة امنتانوت بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أبي العباس السبتي تسير بوتيرة منتظمة ودون عراقيل تذكر"، مضيفا: "لقد بلغت نسبة تقدمها قرابة 60% في الشطر الأول و40% في الثاني، وينتظر أن تنتهي أشغال مد القنوات مع نهاية السنة الحالية"، بحسب تعبيره.

وفي سياق هذه الزيارة، تفقد المسؤول الأول عن إقليم شيشاوة مشروع بناء المستشفى المحلي الذي مازالت الأشغال جارية به وتسير وفق دفتر التحملات ولا تعرف أي تعثر، بحسب الطيب العمراني، المندوب بالنيابة عن وزارة الصحة، الذي أكد أن "هذا المشروع سينجز في الوقت المحدد له"، على حد قوله.

وتفقد الكراب والوفد المرافق له تقدم تهيئة مدخل مدينة امنتانوت على الطريق الجهوية رقم 212، وانطلاق أشغال تقوية الطريق الوطنية رقم 11 في مقطع فم الجرانة–امنتانوت على طول 15 كيلومترا، بغلاف مالي قدره 19 مليون درهم.

ويمتد هذا المقطع الطرقي على نحو كيلومترين كلها منحدر جبلي خطير به سبع منعرجات، وتعتبر من أسوأ المفاصل وأخطرها لكونها من النقط السوداء في الشبكة الطرقية الوطنية، ويطلق عليها "طريق الموت".

وطالب عامل الإقليم مدير التجهيز بضرورة المراقبة وتتبع مدى احترام المقاولة التي فازت بصفقة إنجاز هذا المقطع لكناش التحملات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - من سباتة الأربعاء 08 ماي 2019 - 08:20
يهتمون بطرق السيارات ولا يهتمون بطرق الدراجات و العربات كأن أصحاب سيارات مواطنين وأصحاب دراجات مغضوب عنهم غير مواطنين. يجب تخصيص مكان للراجلين و دراجات.خاصة قرب مراكز القرية و الأسواق الأسبوعية. وتشوير وخطوط الأرضية و حواجز الكلاب الضالة
2 - مصطفى الأربعاء 08 ماي 2019 - 12:38
عامل إقليم شيشاوة...نموذج يحتدى به..صراحة يتواصل بطريقة جيدة ومنتظمة مع الساكنة...بالتوفيق لاقليم شيشاوة
3 - Baggio السبت 11 ماي 2019 - 13:56
حقيقة السيد عامل اقليم شيشاوة يقوم بمجهودات كبيرة لخدمة ساكنة شيشاوة، من خلال الوقوق المباشر على المشاريع التنموية والتواصال مع المواطنين والانصات لمشاكلهم عن قرب. والاهتمام بالساكنة القروية في الجبال. وهذا هو النموذج الجديد الذي يريده صاحب الجلالة نصره الله والذي يحث على التقرب من المواطنين من خلال سياسة القرب.
وبرغم من العراقيل التي قد يضعونها بعض المفسدين لعرقلة المسيرة التنموية في شيشاوة. فان الامر واضح للعيان بان هناك عمل جبار بالنسبة للسيد العامل وبعض دوي النية الحسنة.
وهذا حال السيد العامل عندما كان كاتبا عاما بولاية جهة العيون حيث كان دائم العطاء والتقرب من المواطنين.
مزيدا اذن من التوفيق والنجاح.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.