24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | نقابة المحامين تستنكر متابعة رئيس "مكتب تازة"

نقابة المحامين تستنكر متابعة رئيس "مكتب تازة"

نقابة المحامين تستنكر متابعة رئيس "مكتب تازة"

عبر المكتب التنفيذي لنقابة المحامين بالمغرب عن رفضه المطلق للمتابعة الجارية في حق عبد اللطيف جنياح، رئيس مكتب تازة للنقابة ذاتها، وللأعضاء الآخرين بالمكتب، ودعوتهم للمثول أمام المجلس التأديبي من طرف مجلس هيئة المحامين بتازة، "بسبب ممارسة النشاط النقابي".

كما أكدت النقابة في بيان صادر عنها أن اللجوء إلى مثل هذه الأساليب "يشكِّل إساءة إلى مؤسستي النقيب ومجلس الهيئة المفترض فيهما الدفاع عن الحقوق والذود عن صيانة الحريات الأساسية".

كما أعلنت النقابة في بيانها استمرار اجتماع المكتب التنفيذي مفتوحاً للتداول إِبَّانه في صيغة الأشكال النضالية اللازم تسطيرها "احتجاجا على هذه الهجمة الشرسة، والهادفة إلى المس بالحق في الانتماء النقابي وحرية ممارسة العمل النقابي"، داعية النقيب وأعضاء مجلس هيئة المحامين بتازة إلى التراجع عن قرار متابعة عبد اللطيف جنياح، مع تعبيرها عن "كامل الاستعداد لبذل كل الجهود الودية من أجل ذلك".

وختمت النقابة بيانها بدعوة جميع الرؤساء والنقباء وأعضاء مجالس الهيئات وكافة الزملاء في باقي الإطارات المهنية إلى "استحضار المصلحة العليا للمهنة، وتوحيد الصف المهني والنأي بمؤسساتنا المهنية عن كل ما يسيء إلى تاريخها المشَرِّف، دفاعا عن الحقوق والحريات"، مشددة على أن تأسيس نقابة المحامين بالمغرب "لم يكن محكوماً بمنطق الحلول محل هيئات المحامين، ولا بخلفية التدافع معها بشأن اختصاصاتها، وإنما جاء في سياق المساهمة إلى جانب جميع الإطارات المهنية للمحامين في الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية، الفردية والجماعية، لعموم الزميلات والزملاء وتحسين ظروف الاشتغال، وتوسيع آفاقه وتعزيز حصانة الدفاع وتقوية أواصر التضامن المهني، لأجل ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - ابو الهول الأربعاء 08 ماي 2019 - 12:57
انا لست مطلع على خبايا هذا الملف .مع ذلك فإن الاعتقال لم يكن مبنيا على فراغ ،ولهذا يجب تطبيق القانون.ن دون ظلم ولا محاباة للمحاماة أو لغيرهم
ولكم في الحديث أسوة (ولو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يداها...)
2 - ابو الخير الأربعاء 08 ماي 2019 - 22:27
أبو الجهل من شدة الاندفاع واختلاط الأمر عليه ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم على النفس الأمارة بالسوء، صاحنا في التعليق الأول كأنه كان مقيداً فاطلق ما اطلق من حكم لا يقوم على اي اساس اللهم القدف والاساءة دون ادنى درجة تعقل وتحكم وتحكيم للظمير، لاباس يا أبو الجهل فبلسانك احرث بؤسك وغباءك وتزلفك. إن الاستاذ الفاضل عبد الله جنياح اكبر منك بكثير ايها الصغير، هو جزء من اسرة المحاماة المحترمة والممثلة لنخبة البلد او كا ينبغي على الاقل، والمسألة تخص امرا قانونيا وتدبيرا لمجال فيه اها مكة ادرى بشعابها، ونقابة المحامين قيمة مضافة لاسرة المحاماة في المغرب، وهيئة المحاماة اسرة فيها ولها من الفكر والحوار والتعقل ما من شأنه حماية الاسرة وصيانة كرامتها واستقلاليتها. والاستاذ حنياح اسم معروف بتازة مشهود له بنزاهته ومؤهلاته العلمية وتكوينه الاكاديمي في المجال، فضلا عن ديناميته الثقافية والجمعوية وهذا تشريف لهيئة المحاماة. ما احوجنا للشرفاء الوطنيين البنائين في هذا البلد السعيد، وما احوجنا لاحترام الاختيار.
3 - عادل الأحد 12 ماي 2019 - 22:44
لا نعرف لماذا فضل عدد من المحامين من ابناء تازة الرحيل الى مدن اخرى للاستقرار وممارسة المهنة، نتمنى ان لا يكون قد حصل في حق هؤلاء حيف او مضايقة او استفزاز دفعهم لاتخاذ هذا القرار. علما ان هؤلاء المحامين الذي هاجروا الى مدن اخرى مثل طنجة هم من خيرة من كانوا بهيئة المحاماة بتازة، سواء من حيث التكوين او المهنية او تقدير الناس لهم، فضلا عن كفاءتهم ونزاهتهم.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.