24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5508:2413:4516:3418:5920:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تدابير جديدة تنظم الانتفاع من أراضي الجماعات السلالية بالمغرب (5.00)

  2. مكتب الكهرباء يمدد الاستفادة من "الجرف الأصفر" (5.00)

  3. "جبهة اجتماعية" تُحضر لاحتجاجات وطنية في "ذكرى 20 فبراير" (5.00)

  4. إدارة السجون تنفي اتهامات بشأن "معتقلي الريف" (5.00)

  5. أمازيغ كاتب والثورة الجزائرية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | قضاء مراكش يؤجل محاكمة فقيه اغتصب فتيات

قضاء مراكش يؤجل محاكمة فقيه اغتصب فتيات

قضاء مراكش يؤجل محاكمة فقيه اغتصب فتيات

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش محاكمة "فقيه" دوار بيحلوان بمنطقة سيتي فاضمة، بإقليم الحوز، الذي تتابعه النيابة العامة بهتك عرض سبع طفلات، إلى 22 من الشهر الجاري، كجلسة جديدة لمنح الدفاع مهلة للاطلاع على الملف وإعداد دفوعاته.

وكانت الجلسة السابقة شهدت مواجهة بين "الفقيه" وضحاياه اللواتي أكدن تعرضهن للاستغلال الجنسي؛ فيما نفى المتورط التهم الموجهة إليه.

وتتابع النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف "الفقيه" المذكور بتهم استدراج فتيات تقل أعمارهم عن 18 سنة، وهتك أعراضهن باستخدام عنف نتج عنه افتضاض بكارة بعضهن.

وتعود تفاصيل هذه القضية التي يتابع فيها "الفقيه"، الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن لوداية ضواحي المدينة الحمراء، إلى شكاية توصل بها المركز الترابي للدرك الملكي بستي فاضمة، من أب حول اختفاء ابنته إثر سفرها إلى مدينة الدار البيضاء بعد أن تقدم شاب من العاصمة الاقتصادية لخطبتها، هربا من افتضاح أمر فقدانها للبكارة على يد المعني بالأمر حين كان يشرف على تدريس الفتيات القاصرات بالمسجد وتحفيظهن القرآن الكريم، وينفرد بهن لاستغلالهن جنسيا.

وكانت الفتاة المعنية رتبت لهروبها بأن أخفت مفاتيح سيارة والدها، بعدما نسقت مع ضحية أخرى تعاني من الوضعية نفسه بمدينة طنجة، فقررتا الالتقاء بالدار البيضاء؛ لكن ربط فتاة ستي فاضمة الاتصال بقريب لها من إقليم الحوز ليقرضها مالا كشف خطة هروبها، وهو ما دفعه إلى الاتصال بوالدها، الذي طلب بدوره من أفراد من عائلته الحضور إلى محطة أولاد زيان وانتظار هبوط ابنته من الحافلة التي تقلها من مراكش.

وأوضحت مصادر هسبريس أن "النيابة العامة طلبت من عناصر الدرك الملكي التي انتقلت إلى الدار البيضاء، لإحضار الفتاة التي فرت من الحوز، أن تحضر كذلك القاصر التي حضرت من مدينة طنجة، وتحرير محضر رسمي لهما".

ودخلت جمعيات حقوقية على خط هذه القضية، كالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، والجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، للمطالبة بـ"فتح تحقيق معمق حول الاغتصاب والاعتداءات الجنسية التي تعرضت لها الطفلات".

وأدانت الهيئتان المذكورتان تصرف هذا "الفقيه"، الذي كان يعمل بالدوار منذ حوالي 20 سنة، مع دعوة القضاء إلى تصليب العقوبات في حقه في حالة ثبوت الاعتداءات الجنسية، محذرتين من مغبة دخول أي طرف على خط القضية واحترام حق الضحايا والعائلات والمجتمع في العدل والإنصاف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مع الاسف راحت اخلاق ايام زمان الأربعاء 08 ماي 2019 - 21:49
من عنده اخلاق الخمسينات والستينات قديمة للبيع؟
2 - abdo الأربعاء 08 ماي 2019 - 22:32
يجب أن يعدم المجرم الخبيث لكي يكون عبرة لمن يعتبر
3 - متتبع الأربعاء 08 ماي 2019 - 22:40
فقيه يغتصب فتيات في مراكش .. فقيه يغتصب فتيات في طنجة .. فقيه يغتصب فتيات في فاس .. فقيه يغتصب فتيات في الدار البيضاء وو .. الوالدين متهورين يتركون أولادهم الصغار مع الذئاب المفترسة .. لا ثقة في فقيه و لا في شبيه فقيه
4 - أبو محمد الأربعاء 08 ماي 2019 - 23:54
الفتيات لا يتعلمن في المسجد على يد الفقيه ... ينبغي أن تكون مدارس للتعليم الأصيل... نحن في الألفية الثالثة وينبغي أن نواكب العصر ونخصص معلمات حافظات للفتيات في مدارس عصرية. الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم... والخلوة بالمرأة أو الفتاة محرمة في ديننا الحنيف. والفقيه ليس ملكا معصوما من الخطأ ... أنا متأكد أن معظم الناس سيقبلون بتطبيق الشرع الإسلامي على الفقيه بجلده أو رجمه حتى الموت لكن للأسف الشرع معطل عندنا وهذا ما يشجع على المنكر والفساد... نحن نذوق وبال بعدنا عن ديننا لجهلنا تعاليمه و تعطيلنا للشرع.
5 - ابو ابرار الخميس 09 ماي 2019 - 10:13
اغتصب سبع فتيات لاحول ولاقوة الا بالله.اذا هذا فقيه في الاغتصاب.اللهم احفظ اولادنا و اولاد المسلمين اجمعين
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.