24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | 6000 أسرة تستفيد من "عملية رمضان" بالرحامنة

6000 أسرة تستفيد من "عملية رمضان" بالرحامنة

6000 أسرة تستفيد من "عملية رمضان" بالرحامنة

قام عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، اليوم الجمعة، مرفوقا بنائب رئيس المجلس العلمي بابن جرير، وعدد من أعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على "عملية رمضان" لهذه السنة، بتوزيع المساعدات الغذائية الأساسية، التي تدخل في إطار إفطار رمضان، والتي دأبت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على تنظيمها.

وأشرف المسؤول الأول بإقليم الرحامنة، بمعيّة عدد من رجال السلطة، وحضور ممثلي المصالح الخارجية، على توزيع هذه المساعدات على فقراء جماعة أولاد حسون الحمري بقيادة البريكيين، على أن يتم توزيع حصص أخرى على باقي جماعات الرحامنة.

وحسب المعطيات الرسمية المقدمة من قبل مصالح عمالة الرحامنة، فإن المساعدات الغذائية سيستفيد منها الفقراء والمعوزون بالجماعات الـ24 المشكلة للإقليم، في إطار التضامن مع هذه الفئات.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية، حسب الإحصاءات المقدمة من قبل العمالة، 6000 أسرة، حيث خصصت لكل قيادة 800 حصة، فيما خصصت 400 حصة لفائدة أسر معوزة ببلدية سيدي بوعثمان.

وسيصل عدد المستفيدين من "عملية رمضان"، بقيادة الجبيلات، حوالي 800 أسرة، والأمر نفسه بقيادات البحيرة، لوطا، أولاد تميم، رأس العين، بوشان البريكيين، سيدي بوعثمان وصخور الرحامنة.

وتندرج هذه الخطوة في إطار تكريس ثقافة التآزر والتآخي، ومساعدة الفئات المعوزة، التي أسس لها الملك محمد السادس، انسجاما مع تعاليم الدين الإسلامي، التي تدعو إلى التخفيف من معاناة المعوزين، خصوصا في شهر رمضان الكريم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.