24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4516:3018:5520:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | قافلة توجيهية جامعية تحط الرحال بسيدي سليمان

قافلة توجيهية جامعية تحط الرحال بسيدي سليمان

قافلة توجيهية جامعية تحط الرحال بسيدي سليمان

اختتمت بالثانوية التأهيلية علال الفاسي، بالمديرية الإقليمية للتعليم بسيدي سليمان، قافلة التوجيه إلى التعليم الجامعي في المهن الفنية والوسائطية، من أجل التعريف بمسلك الإجازة المهنية في المهن الفنية والوسائطيةLes métiers artistiques et médiatiques ومسلك الإجازة المهنية في مهن المسرح وفنون العرضLes métiers de théâtre et arts du spéctacle، من تنظيم شعبة الفنون والوسائط التابعة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

ووفرت القافلة ملصقات ومطويات تتضمن المعلومات والإرشادات اللازمة حول مسار التكوين والمواد الدراسية التي يتضمنها، وإستراتيجيته المعتمدة على المزاوجة بين الأسس النظرية والممارسة التجريبية، والوسائل المادية واللوجستيكية المتوفرة لأجرأة جيدة للتكوين.

وأجاب فريق من الأساتذة الجامعيين المساهمين في التكوين، من داخل الجامعة وخارجها، على مختلف التساؤلات حول آفاق التكوين الجامعي في المهن الفنية والوسائطية، وطريقة التسجيل فيها، والمواد الموضوعة داخل الاختبار، وطريقة الاستعداد لاجتياز هذا الاختبار، سواء كان كتابيا أو شفويا.

الدكتور أحمد الغازي، منسق القافلة، قال إن "مسلك الإجازة المهنية في المهن الفنية والوسائطية، ومسلك الإجازة المهنية في مهن المسرح وفنون العرض، تكوينان جامعيان يضمان عددا كبيرا من المهارات الفنية والتقنية الحديثة، ويواكبان مجتمع الاقتصاد والمعرفة، ويتجاوبان مع الثورة التي تشهدها فنون ما بعد الحداثة، ويضمنان للطلبة الخريجين مناصب شغل في سوق العمل المتغيرة باستمرار".

تجدر الإشارة إلى أن مسلكي الإجازة المهنية في المهن الفنية والوسائطية والإجازة المهنية في مهن المسرح وفنون العرض سيتم افتتاحهما مطلع العام الدراسي الجديد 2019 ـ 2020 في وجه جميع الطلبة المغاربة والأجانب المستوفين للمعايير البيداغوجية المطلوبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.