شرطة الجولان تحصّل أزيد من مليون درهم بوزان

شرطة الجولان تحصّل أزيد من مليون درهم بوزان
الخميس 16 ماي 2019 - 23:27

احتفلت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للشرطة بمدينة وزان بالذكرى الـ 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وهو الموعد الذي أضحى تخليدا سنويا للاحتفاء برجال ونساء الأمن بمختلف الرتب، نظرا للدور المهم الذي يقومون به في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

الاحتفال حضره المهدي شلبي، عامل إقليم وزان، ومحمد عشير، الكاتب العام لعمالة إقليم وزان، إلى جانب رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها، وشخصيات مدنية وعسكرية، وفعاليات حقوقية وأخرى نقابية وإعلامية، في إطار السياسة الجديدة التي تنهجها المديرية العامة والانفتاح على مختلف الفعاليات.

وأوضح محمد الإدريسي، العميد الإقليمي للشرطة بوزان، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن النشاط يأتي تماشيا مع الاستراتيجية الجديدة الهادفة إلى تحديث المؤسسة الأمنية من أجل ترسيخ مبدأ التواصل وتفعيل سياسة القرب من المواطن، وحرصها على تجويد الخدمات الأمنية بالشارع العام والتصدي لمختلف مظاهر الجريمة، وسعيها إلى تدعيم معايير الفعالية وتجويد الخدمات الأمنية لفائدة المواطن ضمانا لأمنه وسلامته.

وأماط رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بوزان اللثام على حصيلة التدخلات الأمنية لرجال الشرطة التابعين لمنطقته، التي أفرزتها أنماط جديدة من الظواهر الإجرامية، مستحضرا في الوقت نفسه شراكات وصفها بـ”المثمرة” مع فعاليات المجتمع المدني والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، لتكريس وترسيخ سلوك المواطنة والوقاية من حوادث السير لفائدة المتمدرسين والناشئة ومحاربة التدخين والانحراف بمحيط المؤسسات التربوية.

واستعرض الإدريسي حصيلة المنطقة التي يرأسها، موردا أنها تمكنت، خلال السنة الماضية والأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، من إنجاز 5017 قضية؛ أنجز منها 4527 قضية، 166 من بينها قضية ماسة بسلامة الأشخاص وممتلكاتهم، قدم بموجبها أمام العدالة 1764 شخصا.

وبلغ عدد الموقوفين والمبحوث عنهم من طرف مختلف العناصر الأمنية، حسب المسؤول الأمني ذاته، 3860 شخصا في مختلف الجرائم، كما تم تسجيل 1033 قضية متعلقة بالمخدرات والمشروبات الكحولية، تم توقيف عل هامشها 1490 شخصا، فيما بلغت كمية المخدرات المحجوزة 135 كيلوغراما و597 غراما من الشيرا و7 أطنان و430 غراما من الكيف.

وشدد الإدريسي على أن شرطة المرور والجولان تمكنت من تحصيل مليون و231 ألفا و350 درهما، تم تسجيل خلالها أزيد من 5289 مخالفة تصالحية، وإنجاز أزيد من 243 محضرا، وحجز 121 سيارة، وغيرها من الإنجازات.

وأشاد المسؤول الإقليمي بالمسؤولية التي أبانت عنها عناصر الشرطة بوزان من أجل استتباب الأمن ومحاربة الجريمة وحماية ممتلكات المواطنين، منوها بالدور الطلائعي الذي يلعبه دائما الأمن الوطني المغربي الذي برهن، أكثر من مرة، عن حنكة وكفاءة، وتمكن من رفع التحديات والتغلب على الإكراهات وبلوغ نتائج إيجابية في مجال محاربة الجريمة بكل أنواعها واحترام القانون.

وشكل حفل 16 ماي فرصة لإبراز مواهب أخرى لعناصر الشرطة عبر إتاحة الفرصة لأحد الأمنيين لإلقاء قصيدة شعرية اختار لها عنوان “أحبك يا وطني”، كما تم على هامش ذلك تقديم مسرحية من طرف تلاميذ مركز التفتح الأدبي والفني.

‫تعليقات الزوار

2
  • من البيضاء حي شريفة
    الخميس 16 ماي 2019 - 23:49

    الشرطة المغربية . لازالت تحت رحمة باك صاحبي و المكالمات و الريع و الرشوة . اجتزت عدة مباريات للشرطة و لم اتوفق و الحمد لله . يوجد من له اقارب و معارف في سلك الشرطة فتحو له المجال . على العموم وجب أن يطبق القانون على الجميع لان فئة الصقور تتعدى على الدراوش من الدراجات النارية و تترك الشمكارة و بوزبال .

  • الأمن
    الجمعة 17 ماي 2019 - 00:52

    تحية تقدير لكل عناصر الأمن الوطني بالإضافة لمكونات السلطة المحلية على مجهوداتهم الجبارة… ولكي لا ننسى كذلك ذكر أخلاقهم العالية…فألف تحية لنعم المسؤولين و المسؤولية.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل