24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. عدوى كوفيد-19 تعرقل إيقاع الحياة في الدنمارك (5.00)

  5. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | شفشاون تحتفي بالذكرى الـ63 لتأسيس الأمن الوطني

شفشاون تحتفي بالذكرى الـ63 لتأسيس الأمن الوطني

شفشاون تحتفي بالذكرى الـ63 لتأسيس الأمن الوطني

نظمت المنطقة الإقليمية للأمن بشفشاون، بمناسبة الذكرى الـ63 لتأسيس الأمن الوطني، احتفاليتها السنوية التي احتضنتها عمالة إقليم شفشاون وحضرتها السلطات الإقليمية ورؤساء المصالح والفعاليات المنتخبة والمجتمع المدني.

واستحضر كمال خرشوفة، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن، في كلمة بهذه المناسبة، أبعاد ودلالات هذا الاحتفال، مضيفا أنه من مظاهر انفتاح المؤسسة الشرطية على محيطها الخارجي توفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية لتطهيرها من كل المخاطر، باعتبار أن الأمن المدرسي يشكل منظومة متكاملة تتنوع ما بين الخدمات الأمنية والمبادرات التحسيسية والمقاربات التوعوية على امتداد الموسم الدراسي.

واستعرض المسؤول نفسه أنه ولكون المدينة تعدّ وجهة سياحية للعديد من الزوار المغاربة والأجانب، فقد انخرطت مصالح الشرطة في هذا الورش الاقتصادي، من خلال تعزيز دور الشرطة السياحية التي تعمل على تأمين الأفواج السياحية بتواجدها بنقط الجذب السياحي.

ومن جهة أخرى، أشار المسؤول الأمني إلى أن عدد القضايا الإجمالية المسجلة خلال السنة بلغت 1300 قضية، تمكنت مصالح الشرطة من معالجة 95 في المائة منها؛ ومن بينها العدد الإجمالي للأشخاص الموقوفين المبحوث عنهم الذين يشكلون موضوع مذكرات بحث: 1200 شخص، وبلغ عدد قضايا المس بالأشخاص 320 قضية.. فضلا عن قضايا المس بالممتلكات وعددها 340 قضية.

وتمكنت المصالح الأمنية كذلك من حجز 40 كلغ من مخدر الشيرا، و450 غراما من مخدر الكوكايين، و400 قرص مهلوس، بالإضافة إلى تمكنها من إيقاف 80 شخصا بمحيط المؤسسات التعليمية.

وأضاف كمال خرشوفة أن العديد من العروض التوعوية المقدمة من قبل مصالح الأمن بالمدينة للتلاميذ ببعض المؤسسات التعليمية أو جمعيات المجتمع المدني حثّت على عدة جوانب تحسيسية؛ منها تطوير المستوى البيداغوجي، والانفتاح على مواضيع جديدة، من قبيل الانحراف الإلكتروني والمواطنة الرقمية والمبادئ الرئيسية للوقاية الطرقية.

وقدم مجموعة من تلاميذ مؤسسة تعليمية عرضا فنيا، اشتمل على التربية على المواطنة وترسيخ مبادئ حب الوطن وخدمة قضاياه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مجرد باحث عن جواب السبت 18 ماي 2019 - 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد يسترعي انتباهي وانا واحد من يستعمل الطريق بالسيارة عن تواجد مكان بالقرب من محطة الحافلات بسلا قرب نهاية طرامويل....علامة قف على المدار المتجه لحي السلام...هذه العلامة اي قف كانت وقت اشغال سكة طرامويل ...وكل مرة تزال وتعاد.....ناهيك عن شرطة السير لا تبارح هذه النقطة باستخلاص محاظر لا يسقط فيها الا زوار مدينة الرباط او سلا من مدن اخرى....كان الاجدر باستعمال الاضواء السير او رفعها ب dos d anes ....
2 - كمال السبت 18 ماي 2019 - 21:00
تحية اكبار واجلال لرجاء ونساء الامن في كل مكان خصوصا منهم الشرفاء النزهاء فالصورة المرفقة للموضوع تضم اشخاص نعرفهم بشفشاون اتم المعرفة منهم النزهاء المخلصين لعملهم ومنهم لاحول ولاقوة الا بالله العلي العضيم نسال الله في هذا الشهر المبارك ان يعفو عنهم .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.