24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1213:3317:1320:4422:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. 15 مليون سنتيم تنتظر هداف البطولة المغربية (5.00)

  2. المغرب "يخترق" أمريكا اللاتينية بـ"حصان الاقتصاد وعربة السياسة" (5.00)

  3. نشطاء وطلبة الطب يرفعون بالبيضاء "الما والشطابا" في وجه أمزازي (5.00)

  4. تظاهرة ضد أمزازي (5.00)

  5. الزياني ينفي اتهامات "إلموندو" ويستعد لمقاضاة الدولة الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان

مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان

مبادرة التنمية توزع كراسٍ متحركة بسيدي سليمان

أشرف عبد المجيد الكياك، عامل عمالة إقليم سيدي سليمان، رفقة إدريس الشريفي، مندوب وزارة الصحة بالإقليم، وعدد من رؤساء المصالح الأمنية والإدارية ومنتخبين وفعاليات مدنية وجمعوية، السبت، على توزيع كراسٍ متحركة على بعض نزيلات ونزلاء دار المسنين بسيدي سليمان، في إطار تخليد الذكرى الرابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تُخَلَّد هذه السنة تحت شعار "التعليم الأولي.. رافعة للتنمية المتوازنة وعماد تأهيل الرأسمال البشري".

وتأتي هذه المبادرة في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لسيدي سليمان ومندوبية وزارة الصحة، تتسلم بموجبها هذه الأخيرة ما مجموعه 64 كرسيا متحركا، تم توزيع 10 منها ببستان العجزة، فيما ستتكلف مندوبية الصحة بتوزيع الباقي على المحتاجين من أبناء الإقليم.

زهير الوليجي، رئيس القسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم سيدي سليمان، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن "نشاط اليوم يندرج في إطار مجموعة من الأنشطة التي ستمتد إلى نهاية ماي، وستشمل زيارة ميدانية لأوراش بعض المشاريع التي تم إنجازها في إطار المبادرة، وكذا تسليم مفاتيح مجموعة من حافلات النقل المدرسي وسيارات الإسعاف، التي تم اقتناؤها في إطار برنامج محاربة الفقر وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي".

وأضاف أنه "سيتم تنظيم يوم احتفالي بمناسبة الذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمقر عمالة إقليم سيدي سليمان يتضمن عروضا وتكريما لشخصيات تميزت في مجالات متعددة على صعيد الإقليم".

من جهته، ثمن إدريس الحشلافي، رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية المسيّرة لبستان العجزة بسيدي سليمان، "هذه المبادرة التي تروم مساعدة النزلاء الذين يجدون صعوبة في التحرك والتنقل"، داعيا "المحسنين إلى إعطاء عناية خاصة لهذه الفئة المجتمعية التي تحتاج إلى الدعم والمساندة".

واختتم هذا النشاط بمائدة إفطار نظمت على شرف نزيلات ونزلاء دار المسنين بحضور عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - رأي الأحد 19 ماي 2019 - 11:29
توزيع كراس !!! ووواو !!!! الله يخلف عليكم. ما يضحكني هو التسابق لأخد الصور و نشرها وكأنه انجاز عظيم . الصدقة تعطى في السر و يبقى اجرها عند الله .
2 - sellam souiri الأحد 19 ماي 2019 - 12:10
Pourquoi ces mises en scène hollywoodiennes pour des chose aussi normales !!???
Est-ce que ces trucs à travers le pays demandent le Rassemblement de tant de responsables Et de tant tapage médiatique ?
On savait que la situation du pays est en chute libre mais on savait pas qu’on a déjà touché le fond !!
3 - عميمو الأحد 19 ماي 2019 - 14:52
الى صاحب التعليق واحد ، الصدقة تعطى في السر و المصيبة و المشاكل و المساوئ اجهروا بها .يا اخي بغينا نسمعوا اخبار تفرحنا و تعطينا الامل .و في ذلك فليتنافس المتنافسون .يا اخي مشكلتنا اللي خدا شي دعم و مساعدة و لا تسهيل و لا ماذونية او مبلغ مالي لا نسمع له خبرا و لا حسا .كلشي تايضرب الطم .المعقول هو الذم و الهجاء في الشكوة لكن يجب مقابلته بالاستحسان و الشكر في الاستجابة
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.